دعاء اللهم احفظ مصر وجيشها

امل 12 يوليو 2021 , 23:08 آخر تحديث : يوليو 2021 , 23:08

دعاء اللهم احفظ مصر تعتبر مصر هي اغلي شئ لدي المصرين فالمصرين يفدون مصر بدمائهم ويحافظون علي سلامة هذا الوطن وصحة اراضية فمصر لدي المصرين هي كل شئ غالي ونفسي ولا يستطيع الإنسان المصري إن يغادر مصر ويرحل عنها إلي دولة أخري بسبب حبة الشديد لمصر وتعلقه الكامل بها، ويقوم المصرين بالدعاء إلي مصر ورئيس مصر وجيش مصر في الصلاة وفي القيام وتكثر هذه الادعية في يوم الجمعة وفي صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، وأيضاً في صلاة عيد الفطر وعيد الاضحي وفي كل المناسبات، وفي هذا المقال سنعرض لكم دعاء دعاء اللهم احفظ مصر.

حب الأوطان لا يشبهه شئ ، فأن لم تحب وطنك فلن تجد في قلبك متسع لحب شئ أخر ، حبك لوطنك يجعلك تدافع عنه  وتبذل الروح والدم في سبيل ذلك ، قد تستغنى عن طعامك وشرابك و تستغنى عن كل شئ ولكن لا تستغنى عن وطنك ، فالوطن هو كل ما يملكه الفرد  من مقدسات وأرض وبيت وأهل وكل ممتلكاتك ، كما هو ذكرياتك وطفولتك وشبابك وكل  ما تحتويه حتى الهواء الذي تتنفسه والشمس التي تظلك ، والسماء التي غوفك ، وأنت في مصر ، مصر وطنك التي تعبت وتحملت الكثير ، وتحملت قرون من الإحتلال والإستعمار حتى أصبحت حرة أبية رافعة الرأس وكرامتها عاليةًا بفضل الله ثم بفضل أبنائها الكرام البررة  ، وبفضل جيشها والجنود الأبطال وشعيها العظيم.

دعاء اللهم احفظ مصر

قد يهمك أيضاً: دعاء الخسوف كامل إسلام ويب

دعاء اللهم احفظ مصر

دعاء اللهم احفظ مصر وجيشها ، دعاء في حب مصر أمي ،  الوطن هو أغلى شئ في الوجود فبدون مكان لا وجود للإنسان فالوطن هو المكان وهو الأمان وهو الحصن وهو الملاذ الأمن  والوطن هو الحرية وهو الأم التي تحتضن أبنائها والوطن له حقوق كبيرة علينا فيجب الحفاظ عليه من كيد الأعداء والحفاظ علي من الإستعمار كما يجب التضحية من أجل الوطن بالروح والدم  وبكل غالي وعلى كل فرد أن يساهم في رفعة وطنه العامل في عمله والموظف في وظيفته والطبيب والمدرس والمحامي والفلاح كلٍ في مهنتة يعطي ويمنح ويدافع عن وطنه بالجهد ورفعته والعلو من شأنه.

دعاء اللهم احفظ مصر

قد يهمك أيضاً: دعاء فى ليلة القدر مكتوب لنفسي 1442-2021

دعاء اللهم احفظ مصر 

يجب الوفاء للوطن وعدم الغدر به أو الخيانة وهو حب يجري في العروق كحب الوالدين والإخوة والأخوات والأصدقاء  فيجب الإيمان بحب الوطن والدفاع عنه والدعاء أن يحفظه آمنًا وبعيدًا عن يد الاستعمار والخونة.

اللهم أني أستودعتك وطني وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، وإسلامها و بيت الله الحرام ومسجد خير الأنام . . . . فأحفظها ربي من الطغاة وكل من يريد بها سوء . . . . ومن تعدا عليك وعلى رسولك . . . وأرنا فيهم عجائب قدرتك . . . . اللهم إنا نستودعك رجال وطني ونساءها وشبابها وأطفالها و أموالها يا من لا تضيع عنده الودائع” يا ودود يا ودود يا ذي العرش المجيد يا رب..

اللهم آمنا في أوطاننا وأصلح أئمتنا وولاة أمورنا وأيد بالحق إمامنا وولي أمرنا وهيء له البطانة الصالحة التي تعينه على الخير. اللهم وفقه وإخوانه وأعوانه لما فيه خير البلاد والعباد يا ذا الجلال والإكرام. اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره وأجعل تدبيره تدميرا يا سميع الدعاء. اللهم إحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الأشرار وكيد الفجار وشر طوارق الليل والنهار. اللهم إحفظ بلادنا من عبث العابثين وكيد الكائدين وعدوان المعتدين.

مستجاب لحفظ الوطن من الفتن والأعداء

قد يهمك أيضاً: أدعية رمضان قصيرة مستجابة 2021 – دعاء شهر رمضان المبارك قصير 1442

دعاء عن مصر للاذاعة المدرسية 

  • اللهم احفظ مصر وشعبها واهلها من كل مكروه وسوء

  • اللهم احفظ بلادي من الفتن ما ظهر منها وما بطن

  • اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطريين

  • اللهم اكشف الهم والغم عن مصر وشعبها اللهم الطف بمصر وأهلها

  • اللهم حقق لهم مرادهم اللهم اصرف عنهم كل شر وسوء وضرر ومكروه

  • اللهم انصرهم على من ظلمهم اللهم وحد صفوفهم ورقق قلوبهم

  • اللهم ارفق بهم وبأبنائهم اللهم احقن دماءهم الزكية اللهم وحد كلمتهم

  • اللهم اصرف عنهم كيد الحاقدين اللهم انزل عليهم رحماتك وأغمرهم بعفوك .

  • اللهم ارفق بضعفهم اللهم احفظ عليهم أنفسهم وأبناءهم وأموالهم ووطنهم .

  • اللهم اعلي كلمتهم بالحق وللحق اللهم حقق على أيديهم نصر دينك .

  • اللهم إنهم خير جند الأرض فأعلي شأنهم وهمتهم اللهم خفف عنهم مصابهم .

  • اللهم ارحم شهداءهم واشف جرحاهم الله انزل عليهم رحمتك وصبرك وجلدك .

  • يا الله هذه قاهرة المعز وأرض الكنانة ومهد الأزهر ومحبوبة العمرين و مهد كليمك موسى عليه السلام .

     

images 27

دعاء اللهم احفظ مصر

  • اللهم احفظ مصر واجعلها في امانك واحسانك. اللهم اجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه. اللهم انت ملاذنا وانت عياذنا وعليك اتكالنا . اللهم احفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنه يا كريم يا كريم يا رحيم… اللهم احفظ امننا ووحدتنا واستقرارنا. اللهم اكشف الغمه…اللهم اكشف الغمه.
  • اللهم اكشف الغمه واطفيء جمرة الفتنه وشرارة الفوضي ونار الاصطدام يارب العالمين. اللهم اجعل مصر آمنه مطمئنه ساكنة مستقره محفوظة مصونه اللهم آمين يارب العالمين . اللهم إني استودعتك مصر وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، فأحفظها ربي من كل سوء ومكروه . اللهم إنا نستودعك رجال مصر ونساءها وشبابها وأطفالها يا من لا تضيع عنده الودائع.
  • اللهم انصرهم على من ظلمهم اللهم وحد صفوفهم ورقق قلوبهم اللهم ارفق بهم وبأبنائهم اللهم احقن دماءهم الزكية اللهم وحد كلمتهم اللهم اصرف عنهم كيد الحاقدين .
  • اللهم انزل عليهم رحماتك وأغمرهم بعفوك . اللهم ارفق بضعفهم اللهم احفظ عليهم أنفسهم وأبناءهم وأموالهم ووطنهم . اللهم اعلي كلمتهم بالحق وللحق اللهم حقق على أيديهم نصر دينك . اللهم إنهم خير جند الأرض فأعلي شأنهم وهمتهم اللهم خفف عنهم مصابهم . اللهم ارحم شهداءهم واشف جرحاهم الله انزل عليهم رحمتك وصبرك وجلدك . يا الله هذه قاهرة المعز وأرض الكنانة ومهد الأزهر ومحبوبة العمرين و مهد كليمك موسى عليه السلام .

1 3

 

دعاء لمصر وجيش مصر 

مما لا شك فيه أن الجيش هو الأمن والأمان بعد الله عز وجل وهو الحصن الحصين وبدون الجيوش لا تستطيع الأمم الدفاع عن مواردها ومقدراتها فالجيش هو الحامي للأوطان والسيف الذي يغمد في كبد العدو عند التعدي على ممتلكات الوطن أو إحتلال شبر من أراضيه فيجب إحترام الجيش وتقديره لأنه يحمي البلاد ويحفظها عندما نكون في منازلنا ونحن نأكل وننام ونعيش في أمان وهم يتعرضون للبرد والحر والوقوف لساعات طوال  للدفاع عن الوطن والحفاظ على أزمنة وسلامة مواطنيه.

  1. اللهم احفظ مصر واجعلها في امانك واحسانك.

  2. اللهم اجعل لنا من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ومن كل بلاء عافيه.

  3. اللهم انت ملاذنا وانت عياذنا وعليك اتكالنا .

  4. اللهم احفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنه يا كريم يا كريم يا رحيم… اللهم احفظ امننا ووحدتنا واستقرارنا.

  5. اللهم اكشف الغمه…اللهم اكشف الغمه.

  6. اللهم اكشف الغمه واطفيء جمرة الفتنه وشرارة الفوضي ونار الاصطدام يارب العالمين.

  7. اللهم اجعل مصر آمنه مطمئنه ساكنة مستقره محفوظة مصونه اللهم آمين يارب العالمين .

  8. اللهم إني استودعتك مصر وأهلها، أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسماءها، فأحفظها ربي من كل سوء ومكروه .

  9. اللهم إنا نستودعك رجال مصر ونساءها وشبابها وأطفالها يا من لا تضيع عنده الودائع.

دعاء لمصر وجيشها

  • اللهم أنا نسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت وإذا استنصرت به نصرت يا سميع يا قريب يا واحد يا أحد يا فرد صمد يا حي يا قيوم يا مجيب دعوة المضطر أن تجعل مصر آمنا مطمئنة مستقرة وجميع بلاد المسلمين اللهم من أرادها بسوء فاجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا علية . اللهم اجمع كلمتهم على كلمة سواء على الحق والإيمان والتوحيد …اللهم أعز بها الإسلام وانصر بها وبأهلها الدين وجميع بلاد المسلمين اللهم آمين آمين آمين
  • يارب مصر التي أرسلت لها يوسف ليحفظها من سنوات العجاف … يارب مصر التي أرسلت لها موسي ليحفظها من عبادة الأصنـام … يارب مصر التي أرسلت منها هاجر زوجة ابراهيم عليه الســـلام … يارب مصر التي جعلت منها مارية القبطية زوجة لحبيبك العدنان … يارب مصر التي أرسلت فيها عيسي بإنجيلك عليه الســــــلام … يارب مصر التي ذكرتها في قرآنك ووصفتها بالأمن والأمــــــــان .

دعاء اللهم احفظ مصر

دعاء عن الوطن مصر 

من الجميل أن يعترف الإنسان بفضلا وطنة عليه ومن الجميل أن نغرس ذلك في قلوب أطفالنا وطلابنا في المدارس ايضًا حتى ننمي الحس الوطني.

 

  • اللهم احمي مصر وشعب مصر،يا رب استودعتك مصر و أهل مصر يا رب اختار لهم الخير،يا رب

  • اللهم ألف بين قلوبهم ووحد صفوفهم..اللهم انصرهم فقد صبروا و عانوا.

  • اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام واجعل بأسهم على من ظلمهم اللهم أبر لهم أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك اللهم احفظهم بحفظك وأستر عليهم بسترك

  • اللهم آمن روعاتهم وأصلح حالهم عاجلا غير آجلا يارب

    اللهم بحق كل نبي وضع عليها قدمه ، وذكر فيها اسمك ، وتلى فيها كتابك ، واثنى عليه خيراً كما اثنى عليها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ووصفها بخير أجناد الأرض أن تحفظ مصر من كل سوء وشر يا أرحم الراحمين ، ومن أراد بأهلها كيداً فعليك به يارب العالمين .

    اللهم احفظ مصر وشعبها واهلها من كل مكروه وسوء اللهم احفظ بلادي من الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم يا فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطريين اللهم اكشف الهم والغم عن مصر وشعبها اللهم الطف بمصر وأهلها اللهم حقق لهم مرادهم اللهم اصرف عنهم كل شر وسوء وضرر ومكروه.

دعاء لحفظ الأوطان وحمايتها  مستجاب بإذن الله

19

  • اللهم احمي مصر واهلها من كل سوء واجعل كيد الكائدين لمصر و أهلها السوء في نحورهم. اللهم إحفظ مصر وأهلها من الفتن ما ظهر منها وما بطن وسائر بلاد المسلمين

  • اللهم احفظ المسلمين في مصر واحقن دمائهم وآمنهم في أنفسهم وأموالهم وول عليهم خيارهم. اللهم آمنا في أوطاننا وأدم نعمة الأمن والأمان في بلادنا وبلاد المسلمين

  • اللهم اكفنا شر الحسد اللهم اكفنا شر الفتن. أسأل الله أن يجنب مصر وأهلها مكر المجرمين وعبث المفسدين، وأن يسلم أهلنا جميعًا. اللهم آمنا في أوطاننا وأدم نعمة الأمن والأمان في بلادنا وبلاد المسلمين يارب.

  • اللهم اكفنا شر الحسد اللهم اكفنا شر الفتن اللهم احفظ مصر من كل مكروه. اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

  • اللهم يا من وعدت مصر بالامان وكررت ذكرها في القرآن وقلت وقولك الحق على لسان يوسف عليه السلام ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين اجعل مصر آمنة مطمئنة ساكنة مستقرة. اللهم من أراد بمصر وأهلها سوءا فاجعل تدبيره في تدميره وكيده في نحره. اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بين ايديهم سالمين.

  • اللهم ارحم شهدائنا واحقن دمائنا واحفظ أمن بلادنا ووفقنا لما فيه الخير لنا. اللهم أنزل سكينتك على مصر والمصريين وأرحم دموعهم ودعائهم وتوجههم إلى بابك ياكريم يامن لاترد من جاء إلى أعتابك يا الله.

  • اللهم نسألك باسمك الاعظم الذى اذا سئلت به أعطيت وأجبت ونقسم عليك في هذه الساعة وهذا اليوم أن ترفع هذه الازمة وأنزل رحمتك على مصر وأهلها فأنت بحالنا أعلم بكرمك وجودك يا ذا الجلال والإكرام.

  • يارب يارب يارب يا الله انصر الحق في مصر كما نصرت موسى على فرعون. اللهم إنى استودعتك مصر وأهلها أمنها وأمانها ليلها ونهارها أرضها وسماءها نيلها ومنشآتها فأحفظها ربي واحقن دماء أهلها. يامن لا تضيع عنده الودائع وردها لخير أحوالها ولما يرضيك عنها وعن اهلها برحمتك وجودك وعفوك وكرمك يا أرحم الراحمين اللهم آميــن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *