دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر، عند الحديث عن ليلة القدر فنحن نتحدث عن ليلة عظيمة الشأن والمكانة، ليلة قال الله تعالى فيها: ” فيها يفرق كل أمر حكيم”، فهي الليلة التي أنزل بها القرآن الكريم جملة واحدة من اللوح المحفوظ إلى السماء الدنيا، فضلا عن كونها الليلة التي تتنزل فيها الروح والملائكة إلى الأرض ليعم بذلك الطمأنينة والسلام والأمان، كما أنها ليلة تستجاب بها الدعوات لذا حرص عباد الله المسلمين على اغتنام هذه الليلة في الدعاء، لذا نرفق من خلال ما يلي دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر .

دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر

دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر، نظرا لأن ليلة القدر مترقبة في أحد الليالي الوترية الفردية في الشهر الرمضاني الفضيل، لذا يحرص المسلمين على اغتنام هذه الليلة في الطاعات والعبادات والدعاء، فالدعاء فيها مستجاب، ومن هذا المنطلق نرفق لكم دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر :

تطيب النّفس بالأدعية المُباركة التي يُناجي بها الإنسان المُسلم ربّه مع تلك النفحات العظيمة من العشر الأواخر، وقد جاءت في أشكال متعدّدة، نسرد لكم منها الآتي:

  • اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر بما فيها من الخير، ففاز بتلك النّفحات العظيمة واصطلحت أحواله، اللهم اكتب لنا فيها خيرًا وجبرًا ورزقًا وفيرًا يا أرحم الرّاحمين، لا تجعلنا عنها من الغافلين.
  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، نسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، ارفع مقتك وغضبك عنّا، واجعلنا من الغانمين لطاعاتك، المُقبلين عليك فلا تأخذهم فيك لومة لائم.
  • اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر واكتب لنا فيها الجبر والنّصر والتّمكين، اللهم أنتَ القادر على ذلك ولا قادر سِواك، اللهم الجبر تلك الجِراح، وامحو عنذا الذّنوب والخطايا بفضلك يا رحمن السموات والأرض.
  • اللهم يا فالق الحبّ والنَّوى، اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر فكان فيها كما تُحبّ له أن يكون، اللهم قل لدعواتنا كوني فتكون، فأنتَ القادر، لا إله إلّا أنتَ وحدك، نبرأ إليك من العَجز، ونعوذ بك من شرور النّفس.
  • اللهم ربّ العرش العظيم، اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر بما فيها من الطّاعات، فكتبت في صحيفة أعماله عبادة ألف شهر، اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ارحم موتانا واجعل لهم نصيب من رحمات هذه الليلة المُباركة.
  • كما ويمكن الحصول على مجموعة من الأدعية الرمضانية من خلال تحميل تطبيق دعاء رمضان من هنـــا.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب 1444 || أجمل الأدعية في السنة 2023

دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر مكتوب

دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر، واللهم بلغنا ليلة القدر من الصيغ الدعائية التي يحرص المسلم على ترديدها بشكل كبير في تلك الليلة التي يحفها من البركات والنفحات الإيمانية ما لا يحف ليلة أخرى، لذا نرفق من خلال ما يلي أبرز صيغ دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر ودعاء اللهم بلغنا ليلة القدر:

  • اللهم بلغنا ليلة القدر وألهمنا بأن ندعي كما دلنا نبي الرحمة عليه أفضل الصلاة والسلام: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني، اللهم بلغنا ليلة القدر بفضلك يا ذا الفضل والمنة، ووفقنا فيها إلى كل خير، وتقبل منا كل بر، ولا تتوفنا إلا وأنت راضٍ عنا يا ذا الجلال والإكرام”.
  • اللهم بلّغنا ليلة القدر، واجعلنا فيها من اللذين أحسنوا فيها الصّيام، وأحسنوا فيها القيام، واكتب لنا أجر الطّاعات عن ألف شهر ممّا نعدُّ يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المستغيثين.
  • اللهم فاضت بنا الذّنوب والخطايا ولا ملجأ لنا إيّاك، اللهم ارحم هذا الضّعف والعجز، وبلّغنا ليلة القدر لنفوز ونغنم من خيراتها، عنك سميع الدّعاء من لا يُعجزه أمر في السّموات أو في الأرض.
  • اللهم بلّغنا ليلة القدر على النّحو الذي يُرضيك عنّا، واجعلنا فيها من الغانمين، عباد الله الذين يمشون على الأرض هونًا وإذا خاطبنا الجاهلون قلنا سلامًا، اللهم آمين.

شاهد أيضًا: تحديد ليلة القدر على طريقة ممدوح الجبرين

ادعية اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر مكتوبة

إن الشأن العظيم الذي حظيت به ليلة القدر دون غيرها من الليالي، جعل المسلمين حريصين كل الحرص لترديد الأدعية المميزة بها، ومن بين هذه الأدعية دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر  الذي قد جاء على عدة صيغ، ومن هنا نرفق لكم باقة من أدعية اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر:

  • اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر ، تلك الليلة التي طال انتظار القلب لنفحاتها، اللهم أكرمنا بها وبالدّعوات المُجابة التي تعود بالخير على آلامنا فنصل بها إلى طاعتك، اللهم آمين.
  • اللهم اجعلنا ممن أدرك ليلة القدر، واجعلنا ممّن صام شهر رمضان وأدّى الأمانة، وأقام الصّلوات، رتّل القرآن، اللهم تجاوز عنّا الذّنوب والخطايا واكتب من الأقدار أحسنها يا رحيم.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، لا إله إلا أنتَ وحدك، اللهم إليك تفيض النّفس بالشّكوى، ولا إله لنا إيّاك، اللهم اكتب لنا الخير مع ليلة القدر أينما اتّجهت وجوهنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم اجعلنا ممن أدرك ليلة القدر ، فهي ليلة الخير التي تنتظرها قلوبنا طمعًا بالرّحمة، وأنتَ ربّ العَرش الذي لا تخيب به الظّنون، اللهم اجبرنا بليلة القدر جبرًا يتعجّب منه أهل السّماء والأرض يارب.
  • اللهم اجعلنا ممن أدرك ليلة القدر، وأدرك أنها ليلة الخير فاغتنم منها الرّحمات، اللهم يا مغيّر الأحوال قدّر لنا الخير والتوفيق حيث كان ،وإن قلنا من ضيق خياراتنا إلى سعة خياراتك يارب.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء ليلة القدر مستجاب 1444 اقوي دعاء العشر الاواخر من رمضان 2023 – دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر

صور دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر

لقد حظيت ليلة القدر المباركة على شأن ومكانة عظيمة عند الله سبحانه وتعالى، فيتحرى عباد الله المسلمين ليلة القدر منذ اليوم نظرتي من العشر الأخيرة من رمضان، وذلك رغبة منهم في الحصول على أجرها من خلال القيام بالطاعات والعبادات التي من بينها الأدعية، ومن خلال ما يلي نرفق لكم صور دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر :

  • اللهم اجعلنا ممن أدرك ليلة القدر واكتب لنا ووالدينا وجميع أهلنا وأحبتنا والمسلمين أجمعين العتق من النار
  • اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت الله.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر

توصلنا إلى ختام مقالتنا بعد أن أرفقنا دعاء اللهم اجعلنا ممن ادرك ليلة القدر، بجانب مجموعة من الأدعية المميزة المختلفة التي يمكن للمرء ترديدها بكثيرة ليقدر الله له أن يدرك ليلة القدر.

قد يعجبك