بوستات وادعية الكرب والهم والحاجة مستجابة

محمد جابر 26 مارس 2021 , 20:12 آخر تحديث : أبريل 2021 , 16:49

ادعية الكرب والهم والحاجة في بعض الاحيان يتعرض الإنسان للكرب والحزن والهم بسبب أمر معين ويتسبب هذا الأمر بأن يجعل الإنسان غير سعيد في الحياة يصيب بالحزن، واللجوء إلي الله سبحانة وتعالي في هذه الحالة سواء بالدعاء والصلاة وقرأءة القرأن الكريم يزيل من الهم والحزن ويساعد الإنسان عن التخلص من تلك الحالة بسرعة، فالله هو المعين وهو المتوكل، ويجب علي المسلم إن يدعوا الله سبحانة وتعالي في الصلاة بان ينهي هذه الحالة وإن يقضي حاجة  الإنسان.

قد يهمك أيضا:ً دعاء السفر وترك الأهل 1442 افضل ادعية للسفر

ادعية الكرب والهم

بوستات وادعية الكرب والهم والحاجة مستجاب ، يعتبر دعاء الهم والكرب من الادعية الاكثر شيوعاً التى يستجيبها الله ، لان ادعية الهم والكرب فى المتناول واغلب الناس تمر بالعديد من المشاكل والصعوبات فى حياتها فالعبد المسلم يلجأ الى الله ويدعوه ويتوسل اليه لكى يلبى طلبه ويفرج همه ، واليوم فى هذا المقال سوف نعرض لكم العديد من الادعية لتفريج الهم والكرب .

قد يهمك أيضا:ً دعاء صلاة التراويح 1442 مكتوب اللهم اهدنا فيمن هديت

بوستات وادعية الكرب مستجابة

بوستات وادعية الكرب يبحث عنها العديد العديد من الناس يمرون ببعض الصعوبات والمشاكل  فى حياتهم ، لذلك فمن الضرورى ان يلجأوا الى الله عز وجل لان هو الملجأ الوحيد لهم ويدعوه بفك كروبهم وتفربج همومهم  ومن بعض بوستات وادعية الكرب

  1. ” اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال ”وقد ثبت فى صحيح البخاري وغيره أنّ النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – كان يكثر من قول هذا الدّعاء.

  2. “لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله العليّ العظيملا إله إلا الله ربّ السّموات والأرض، وربّ العرش العظيم”

    بوستات وادعية الكرب

قد يهمك أيضا: دعاء اللهم بلغنا رمضان 1442 مستجاب مكتوب اللهم أعد للمساجد روحها

ادعية فك الكرب وقضاء الحاجة

اثناء ممارسة الانسان حياته اليومية يمر بالعديد من الاحداث منها اسلئ ومنها الجيد ، حتى لا يكاد حياة اى شخص بدون مصائب وكروب وايضا بها الافراح ، لذلك قدمنا بعض الادعية لتفريج الهم والكرب لكى يقرأها المسلم ومن بعض بوستات وادعية الكرب.

  1. “إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت إلهي إن لم أسألك فتعطني فمن ذا الّذي أسأله فيعطني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب ليوإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الّذي أتضرّع إليه فيرحمني.

  2. إلهِ وكما فلقت البحر لموسى فنجّيته من الغرق؛ فصلّ وسلم يا ربّ على محمّد وآل محمّدونجّني ممّا أنا فيه من كرب بفرج عاجل وغير آجل وبرحمتك يا أرحم الراحمين”.

     

بوستات وادعية الكرب

دعاء تفريج الهم والحزن

بغض النر عن شدة المعاناة التى يمر بها الانسان يجب ان يقاوم ولا يستسلم ابداً للواقع ، لذلك عليه ان يتحمل هذه الهموم والمعاناة التى يمر بها بل يلجأ الى ربه ويدعوه بتفريج همه وفك كربه والله لن يرده خائباً .

  1. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، من أن تُنزل بي غضبك أو يَحِلَّ علىَّ سخطُك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك.

  2. اللهم إنك لا تحمل نفساً فوق طاقتها، فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب.

  3. اللهم اعوذ بك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد اذا حسد يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق الى أوسع الطريق بك ادفع ما لا اطيق، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

     

بوستات وادعية الكرب

قد يهمك أيضاً: دعاء اللهم بلغنا رمضان 1442 مستجاب مكتوب اللهم أعد للمساجد روحها

بوستات وادعية الكرب

يتحلى الانسان بالصبر والسلوان فى مواجهة صعوباته وهمومه والثبات فى مواجهة الكرب ، واكبر الاسباب التى تجعله صابراً ومواجهاً لهمومه هو الدعاء واللجوء الى الله سبحانه وتعالى ومن بعض بوستات وادعية الكرب.

  1. يا ودود ! يا ذا العرش المجيد ! يا فعَّال لما يريد ! أسألك بعزك الذي لا يرام ، وملكك الذي لا يضام ، وبنورك الذي ملأ أركان عرشك ، أن تكفيني شرَّ هذا اللص ، يا مغيث أغثني ! ( ثلاث مرار). اللهمّ أنت إلَهي الحق الحَقيق، يا مشرِقَ البرهان، يا قَوّي الأركانِ، يا من رَحمَتُه فِي كُل مَكان وَزمان وَفِي هَذا المَكان، احرسني بِعَينِك التي لا تَنام، واَكنفني في كَنَفك الذي لا يرام، إنَه قَد تيقنَ قَلبِي أن لا إِلَه إلاَ أنت، وإنِي لا أهلَك وأنت معي يارجائي، فَارحمني بِقدرتك علي، يا عَظيماً يرجَى لِكل عَظيم.

  2. يا عَليم يا حليم، أنت بِحالتي عليم، وَعلى خلاصي قَدير، وهو علَيكَ يسير، فَامنن عَلَي بِقَضائها يا أكرم الأكرمين، يا أجوَد الأجودينَ، ويا أسرع الحاسبين، يا رب العالمين، ارحمني وارحم جميع المسلِمين، إنك على كل شيء قَدير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *