دعاء القنوت الصحيح، يعتبر هذا الدعاء واحد من ضمن الادعية المحببة إلي الله سبحانة وتعالي وهذا الدعاء يتم ذكرة في صلاة الوتر في شهر رمضان المبارك أو في صلاة الفجر، وهذا الدعاء واحد من الادعية التي وردت لنا من السنة النبوية الطاهرة عن الرسول محمد صلي الله علية وسلم والذي يجب علينا إن نحافظ كثيراً علي قراءة هذا الدعاء في الصلاة وذلك لنال فضلة عند الله، ولا ننسي بأن الدعاء واحد من احب الاعمال إلي المولي عز وجل حيث ان الدعاء يكون وسيلة اتصال بين الله وبين الإنسان ويتحدث الإنسان في الدعاء مع الله عن حياتة ويشكوا إلية ضعفة وقلة حيلتة وفي هذا المقال سنعرض لكم صيغة دعاء القنوت كامل.

دعاء الاستخارة

دعاء القنوت الصحيح كامل 1444

قد يهمك أيضاً: دعاء الهم والحزن مستجاب تويتر

دعاء القنوت الصحيح

دعاء القنوت الصحيح كامل ، ان شهر رمضان هو شهر من اهم الاشهر الذى له مكانته واهميته عند المسلمين جميعا ، حيث يتم فيه غفران الذنوب والمعاصى ، وفى هذا الشهر يغفر الله عز وجل للمسلمين ذنوبهم التى ارتكبوها فى حياتهم في شهر رمضان الكريم ، ويعطقهم من دخول النار يوم القيامة ، وفى هذا الشهر يتم فتح ابواب الجنة كما يتضاعف الاجر والثواب الذى يحصل عليه المسلم ، فان ليله القدر تعد من اعظم الليالى التى ينتظرها الانسان لكى يتم غفران ذنوبة ، الذى يدعو بها الانسان ربه بعد الانتهاء من ختم القرأن ليغفر ذنوبة ، يخبرنا القرآن عن آيات الساعة ويوم القيامة وعن الجنة والنار وصورها .

دعاء السفر كامل مكتوب

قد يهمك أيضاً: اقوي دعاء الرزق الوفير والمال وسد الدين 1444 مكتوب ادعية جلب الرزق مستجاب مكتوب 2023

دعاء القنوت الصحيح كامل 1444

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم إنا نسألك فقها في الدين يا رب العالمين.. اللهم كما بلغتنا بداية رمضان فبلغنا آخره..اللهم اعد علينا رمضان أعواما عديدة.. وأزمنة مديدة.. واجعلنا فيه من المقبولين ..ولا تجعلنا من المحرومين.
  2. اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه .. وغفرت له زلاته.. و آثامه…..وأمنت له الروع يوم القيامة.. وحرمت على النار جسده وعظامه.. وأسكنته في الآخرة دار المقامة..
  3. اللهم إنا نسألك فقها في الدين يا رب العالمين.. اللهم كما بلغتنا بداية رمضان فبلغنا آخره..اللهم اعد علينا رمضان أعواما عديدة.. وأزمنة مديدة.. واجعلنا فيه من المقبولين ..ولا تجعلنا من المحرومين.
    اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه .. وغفرت له زلاته.. و آثامه…..وأمنت له الروع يوم القيامة.. وحرمت على النار جسده وعظامه.. وأسكنته في الآخرة دار المقامة.

دعاء المطر

قد يهمك أيضاً: دعاء الرسول عليه الصلاه والسلام في ليلة القدر مستجاب

افضل دعاء القنوت في شهر رمضان :

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافيه .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. إنك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.
  2. اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافيه .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. إنك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ –يا إِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.
  3. اللهم لآبائنا وأمهاتنا حقٌ علينا .. لا نستطيع قضائه إلا برحمة من لدنك.. يا حي يا قيوم.. فأرضهم اللهم .. وارض عنهم .. وارفع قدرهم.. وأعلى منزلتهم ودرجاتهم .. واجعل مثواهم جناتك.

دعاء للمريض

دعاء التوفيق

دعاء القنوت في شهر رمضان مستجاب

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ –يا إِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنِ المُجرِمينَ.
  2. اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك .. ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا .
  3. اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعل الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمنا .
  4. اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين .. الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية ..ولنبيك بالرسالة .. وماتوا على ذلك .. اللهم اغفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعفو عنهم .. واكرِم نـُزلَهم .. ووسِع مـُدخلهم .. وارحمنا اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه .. تحت الجنادل والتراب وحدنا.
  5. اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمنا .. وأعتق رقابنا من النـــار . اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميع العـالم .. وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم .. وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

قد يهمك أيضاً: ادعية لجلب الزوج 1444 دعاء جلب الحبيب للزواج مستجاب 2023

ادعية القنوت في شهر رمضان

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم لآبائنا وأمهاتنا حقٌ علينا .. لا نستطيع قضائه إلا برحمة من لدنك.. يا حي يا قيوم.. فأرضهم اللهم .. وارض عنهم .. وارفع قدرهم.. وأعلى منزلتهم ودرجاتهم .. واجعل مثواهم جناتك.. .أرض اللهم عنا .. و تجاوز عن إساءتهم في حقك وحقهم .. واعف واصفح عنا وعنهم .. واجعلنا وإياهم من عتقائك من النار يا ارحم الراحمين .
  2. اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمنا .. وأعتق رقابنا من النـــار . اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميع العـالم .. وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم .. وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقنيشرَّ ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت “.

ادعية