أجمل دعاء عيد الفطر للأصدقاء مكتوب 2022

امل 19 يونيو 2021 , 04:46 آخر تحديث : يونيو 2021 , 01:59

دعاء العيد الفطر للأصدقاء، يعد عيد الفطر واحد من المناسبات السعيدة التي يحتفل بها المسلمون بعد شهر رمضان المبارك، والعيد يكون فرح علي جميع المسلمون في كافة انحاء العالم، وفي العيد نقوم بالاحتفال وتهنئة الأهل والاصدقاء وإرسال لهم الرسائل الطيبة بقدوم العيد لنا، ونقوم في صلاة العيد بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي بأن يجعل علينا هذا العيد سعيداً وإن يتقبل منا الصيام والقيام في شهر رمضان المبارك وإن يعود علينا العيد سنوات طويلة ومرات عديدة لا فاقدين ولا مفقودين، وفي هذا المقال سنعرض لكم عدد من ادعية عيد الفطر المبارك مكتوبة للإصدقاء.

والعيد هو منحة ربانية من الله عز وجل وجائزة فبعد صيام رمضان جائزة الصيام والقيام بزيادة الرزق وتنزيل الرحمات والمغفرة الواسعة من الله ، وعيد الأضحى والذي يأتي بعد تسعة أيام هم من أفضل أيام العام وقد ذكر الله في كتابه عن هذه العشر والفجر وليالٍ عشر والشفع والوتر ، فقد أقسم بهم في كتابه ، وهذه الأيام يُستحب فيها الصيام أو العمل الصالح وكثرة الصدقات ويبمنحنا الله جائزة أخرى وهي جائزة عيد الأضحى  بعد صيام يوم عرفة الذي يكفر عامين عام مضي وعام أتي ، فأكثرو من الدعاء في هذه الأيام فهي أيام بركة ورحمة ومغفرة من الله.

ومع نهاية رمضان وبداية العيد نجد الإستعداد التام لهذه المناسبة  وزيادة الألفة والمحبة ، والزيارات العائلية المتبادة والهدايا  وهذا يكون له الأثر الطيب في النفوس ، فمبارك عليكم هذا الشهر المبارك  وعيد سعيد.

 

الفطر

أجمل دعاء للأصدقاء  في عيد الفطر 2021

  •  اللهم عالم الغيب والشهادة  اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا  وصحتنا ابدًا ما أحييتنا .
  • اللهم برحمتك الواسعة تغدنا برحمتك  وإعطي صديقي ما يتمناه ، وقه عذاب جهنم وأرزقه الجنة .
  • كما قربنا من كل عمل يقربنا للجنة وإبعد عنا كل عمل يقربنا من النار.
  • اللهم إغفر لي ولأصدقائي  ذنوبنا ومعاصينا.
  • اللهم صمنا شهرك الكريم  فتقبل منا الصيام والقيام وإعتق رقابنا من النار  ، وإرزقنا سعادة الدنيا والآخرة .

قد يهمك أيضاً: دعاء صلاة الفجر في شهر رمضان

دعاء العيد الفطر للأصدقاء

دعاء العيد الفطر للأصدقاء 1442، عيد الفطر من اهم الأعياد التى منحها وشرعها الله سبحانه وتعالى للأمة الاسلامية ، وقد كان اول احتفال بهذا العيد فى السنة الثانية لهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقد سمى بعيد الفطر لانه يأتى بعد شهر رمضان المبارك الذى يحتفل فيه جميع المسلمين بافطارهم بعد اتمام فريضة الصيام فى شهر رمضان الكريم ، وقد يأتى هذا العيد فى اول ايام شهر شوال ، ويبدأ من غروب شمس اليوم الأخير من رمضان وينتهى بغروب شمس اليوم الأول من شوال .

دعاء العيد الفطر للأصدقاء 1442

قد يهمك أيضاً: افضل دعاء الرزق بمولود جديد 1442

دعاء العيد الفطر للأصدقاء

ادعية صلاة العيد 2020

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائة و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم ارحم علينا من الام على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله ، فان الدعاء هو استغاثة الانسان بالله عز وجل ، هي استعانه ضعيف بقوي قادر على تدبير و تيسير كل شئ في حياه الانسان .

  1. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطفَ والرحمةَ، وامنع عنا البطشَ والنقمة، وامدد لنا من لدنكَ رزقاً حلالاً بمعرفتكَ وطاعتك، إلهي لكَ صمنا شهركَ الذي فضلت واستخلصتَ لنفسك، وجعلتهُ أجراً للمؤمنين وغفراناً للمذنبين.
  2. إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة. وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك.

 

دعاء العيد الفطر للأصدقاء 1442

قد يهمك أيضاً: دعاء الهم و الضيق

افضل دعاء لعيد الفطر

 

أحلى مع أحمد

ان الدعاء ييسر على الانسان امور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه ، و يبعد عنه كل شر من الممكن التعرض له ، و ان الدعاء له ايضا قرب الانسان من ربه ، فان الله يستجيب للعبد الذى يكثر في الدعاء ، و يجب الخشوع و حضور القلب فى الدعاء و اليقين بان الله سوف يستجيب بالدعاء .

  1. اللهم أعطني خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات.
  2. أَللّهُمَّ إِلَيْكَ تَعَمَّدْتُ بِحَاجَتِي، وَبِكَ أَنْزَلْتُ اليَوْمَ فَقْرِي وَفَاقَتِي وَمَسْكَنَتِي، وَإِنِّي بِمَغْفِرَتِكَ وَرَحْمَتِكَ أَوْثَقُ مِنِّي بِعَمَلِي، وَلَمَغْفِرَتُكَ وَرَحْمَتُكَ أَوْسَعُ مِنْ ذُنُوبِي، فَصَلِّ عَلَى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَتَوَلَّ قَضَاءَ كُلِّ حَاجَة هِي لِي بِقُدْرَتِكَ عَلَيْهَا، وَتَيْسِيرِ ذلِكَ عَلَيْكَ، وَبِفَقْرِي إِلَيْكَ وَغِنَاكَ عَنِّي، فَإِنِّي لَمْ اُصِبْ خَيْراً قَطُّ إِلاَّ مِنْكَ، وَلَمْ يَصْرِفْ عَنِّي سُوءاً قَطُّ أَحَدٌ غَيْرُكَ، وَلاَ أَرْجُو لاَِمْرِ آخِرَتِي وَدُنْيَايَ سِوَاكَ.

تهنئة عيد الفطر للاصدقاء

 

ادعية ايام العيد

عيد الفطر 1

 

يجب على الانسان التوجه و اللجوء الى الله عز و جل فى كل الاوقات ،  لقضاء حوائجة و تيسير اموره ، كذلك عندما يلجأ الطلاب للدعاء اثناء فترة الامتحانات  ، فان للدعاء مكانه ساميه عند الله عز و جل ، كما ان الانسان يجد دوائه وراحة قلبه فى الدعاء لله فلا يتملكة ضعف و لا يصيبه يأس ابدا بسبب امانه بالله .

  1. أللهم في عيد الفطر هذا يوم مبارك، والمسلمون فيه مجتمعون في أقطار أرضك، يشهد السائل منهم والطالب والراغب، والراهب وأنت الناظر في حوائجهم، فأسأ لك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك، أن تصلي على محمد وآله، وأسأ لك اللهم ربنا بأن لك الملك والحمد لا إله إلا أنت الحليم الكريم، الحنان المنان، ذو الجلال والاكرام، بديع السماوات والارض، مهما قسمت بين عبادك المؤمنين من خير أو بركة أو هدى أو عمل بطاعتك أو خير تمن به عليهم تهديهم به إليك أو ترفع لهم عندك درجة أو تعطيهم به خيرا من خير الدنيا والاخرة، أن توفر حظي ونصيبي منه.
  2. اللهم من تهيأ في هذا اليوم، أو تعبأ أو أعد و استعد لوفادة إلى‏ مخلوق رجاء رفده و نوافله و فواضله و عطاياه، فان إليك يا سيدي تهيأتي و تعبئتي، وإعدادي و استعدادي رجاء رفدك وجوائزك ونوافلك وفواضلك و عطاياك. وقد غدوت الى‏ عيد من أعياد امة نبيك محمد صلوات الله عليه و على‏ آله ولم أفد إليك اليوم بعمل صالح أثق به قدمته ولا توجهت بمخلوق أملته.

عيد الفطر للاصدقاء 600x380 2

ادعية عيد الفطر

فطر سعيد

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد ان يقوله و ما يتمنى ان يحدث يطلبه من الله تعالى و الله يحب سيمع العبد يدعوه و يستجيب لدعائه ، فان للدعاء اداب و شروط ، يجب على الانسان اتباعها و الاهتمام بها ، للحصول على ما يرجوه من الله .

  1. اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك في هذا اليوم أن ترزقنا رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل أيامنا عيد ويومنا سعيد وعمرنا مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا.
  2. أللهم صل على محمد وآل محمد، ولا تخيب اليوم ذلك من رجائي، يا من لا يحفيه سائل، ولا ينقصه نائل، فإني لم آتك ثقة مني بعمل صالح قدمته، ولا شفاعة مخلوق رجوته، إلا شفاعة محمد وأهل بيته عليه وعليهم سلامك. أتيتك مقرا بالجرم والاساءة إلى نفسي،.
  3. أتيتك أرجو عظيم عفوك الذي عفوت به عن الخاطئين، ثم لم يمنعك طول عكوفهم على عظيم الجرم، أن عدت عليهم بالرحمة والمغفرة. فيا من رحمته واسعة، وعفوه عظيم، يا عظيم يا عظيم، يا كريم يا كريم، صل على محمد وآل محمد، وعد علي برحمتك، وتعطف علي بفضلك، وتوسع علي بمغفرتك
  4. يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله ، يا أبا جَعْفَر يا مُحَمد بْنَ عَـلِي أيُها الباقِرُ يَا ابْنَ رَسُول ِ الله يا حُجة َ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا ، يا ً وَجِــيهاً عِنْد الله اشْفَعْ لَنَا عَنْد الله ، يا أبَا عَبْدِ الله يا جَعْفَرَ بْن مُحَمد أيُها الصادِقُ يَا ابْنَ رَسُول ِ الله يا حُجةَ الله عَلَى خَلْقِهِ يا سَيدنا وَمَوْلانَا إنا تَوَجهْنا وَاسْتَشْفَعَنَا وَتَوَسلنا بِكَ إلى الله وَقَدَمْناك بَيْـنَ يَدَيْ حاجَاتِنا.

دعاء عيد الفطر المبارك دعاء شكر لله

 

 

1

 

 

  • «اللهم ارضنا بقضائك وبما قسمته لنا، واجعلنا من الحامدين لك في السراء والضراء، اللهم يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل، لا تخرجني وذريتي وأهلي وأحبابي من دائرة الألطاف، وآمنا من كل ما نخاف، وكن لنا بلطفك الخفى الظاهر».

  • «اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها».

  • . الحمد لله الّذي بعزّته وجلاله تتمّ الصالحات، يا ربّ لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، اللهمّ اغفر لنا وارحمنا وارض عنّا، وتقبّل منّا وأدخانا الجنّة ونجّنا من النّار، وأصلح لنا شأننا كلّه، اللهمّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلّها، وأجرنا من خزي الدّنيا وعذاب الآخرة، اللهمّ يا من أظهر الجميل وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة ولا يهتك الستر، يا عظيم العفو وحسن التجاوز.

  •  يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرّحمة، يا صاحب كلّ نجوى، يا منتهى كلّ شكوى، يا كريم الصّفح يا عظيم المنّ يا مبتدئ النعم قبل استحقاقها،

  • يا ربّنا ويا سيّدنا، ويا مولانا ويا غاية رغبتنا، أسألك يا الله ألاّ تشوي خلقتي بالنّار، اللهمّ إنّي أسألك الثّبات في الأمر، و أسألك عزيمة الرّشد، وأسألك شكر نعمتك وحسن عبادتك، وأسألك لسانًا صادقًا، وقلبًا سليمًا، وأعوذ بك من شرّ ما تعلم، وأسألك من خير ما تعلم، وأستغفرك ممّا تعلم، إنّك أنت علّام الغيوب،

  • اللهمّ زدنا ولا تَنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضِنا وارض عنّا،

  • اللهمّ أعنّا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، الحمد لله ربّ العالمين، خلق اللوح والقلم، وخلق الخلق من عدم، ودبّر الأرزاق والآجال بالمقادير وحكم، وجمّل الليل بالنجوم في الظُلَمّ. الحمد لله ربّ العالمين، الّذي علا فقهر، ومَلَكَ فقدر، وعفا فغفر، وعلِمَ وستر، وهزَمَ ونصر، وخلق ونشر.

  •  الحمد لله ربّ العالمين، صاحب العظمة والكبرياء، يعلم ما في البطن والأحشاء، فرّق بين العروق والأمعاء، أجرى فيهما الطعام والماء، فسبحانك يا ربّ الأرض والسماء. الحمد لله ربّ العالمين،

  • الحمد لله ربّ العالمين، الّذي أحصى كلّ شيء عددًا، وجعل لكلّ شيء أمدًا، ولا يُشرك في حُكمهِ أحدًا، وخلق الجِن وجعلهم طرائِق قِددا. الحمد لله ربّ العالمين، الّذي جعل لكلّ شيء قدرًا،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *