دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 مكتوب اجمل ادعية ليالي العشر من ذي الحجه 2021 مستجابة

محمد جابر 12 يوليو 2021 , 01:46 آخر تحديث : يوليو 2021 , 01:46

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة 1442 ادعية العشر الأوائل من ذي الحجة يعتبر شهر ذي الحجة واحد من أجمل الشهور في السنة وهو من الأشهر المباركة والذي يقام فية موسم الحج وفي هذا الشهر الكريم المبارك يجب علينا إن نكثر من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي وإن نكثر من الصيام والصلاة وخصوصاً في العشر أيام الأولي من هذا الشهر حيث إن في هذه الايام يكون موسم الحج ويفضل إن يصوم الفرد في الايام الاولي من شهر ذي الحجة أو علي الأقل يوم الوقوف علي جبل عرفات حيث إن صيام في هذا الايام.

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة من القرآن 1442

أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ.

أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَتَّخِذْ صاحِبَةً وَلا وَلَداً.

أَشْهَد أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ أَحَداً صَمَداً لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُواً أَحَدٌ.

أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا الله وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَهُوَ حَيُّ لا يَمُوتُ بِيَدِهِ الخَيْرُ وَهُوَ عَلى كُلِّ شَيٍْ قَدِيرٌ.

حَسْبِيَ الله وَكَفيْ، سَمعَ الله لِمَنْ دَعا، لَيْسَ وَراءَ الله مُنْتَهى، أَشْهَدُ للهِ بِما دَعا وَأَنَّهُ بَرِيءٌ مِمَّنْ تَبَرَأَ وَأَنَّ للهِ الآخِرَةَ وَالأولى».

حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراءه منتهى، من توكل على الله كفاه، ومن اعتصم بالله نجا.

اللهم إنى أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وباسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك وأن تظلنا بظلك يوم لاظل إلا ظلك.

اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها. إلهي.. هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لايخفى عليك، أنت المعافي فعافني، واعفو عني وتولى أمري.

ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد. إلهي يا معطي من تشاء ومانع من تشاء، إلهي فاعطنا اللطف والرحمة، وامنع عنا البطش والنقمة، وامدد لنا من لدنك رزقا حلالا بمعرفتك وطاعتك.

الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة، سبحان الذي في السماء عرشه، سبحان الذي في الأرض حكمه، سبحان الذي في القبور قضاؤه، سبحان الذي في البحر سبيله، سبحان الذي في النار سلطانه، سبحان الذي في الجنة رحمته،سبحان الذي في القيامة عدله، سبحان الذي رفع السماء، سبحان الذي بسط الأرض.. سبحان الذي لا ملجأ ولا منجى منه إلا إليه.

قد يهمك أيضاً: دعاء المولود الجديد 1442 اجمل ادعية للمولود الجديد

ادعية العشر الأوائل من ذي الحجة

ادعية العشر الأوائل من ذي الحجة من احب الاوقات الى الله نعالى عشر ذي الحجة ، والاعمال الصالحة فيها ايضا من احب الاعمال الى الله ، لذلك يفضل الاكثار من العبادات والاعمال الصالحة ، والمداومة على الذكر والدعاء ، الى جانب الصوم ، والحرص على اقامة الصلاة في اوقاتها ، واداء نوافل الصلوات  ، واستحباب الحرص على صلاة قيام الليل ، وقراءة القرآن الكريم .

قد يهمك أيضاً: دعاء اليوم الثالث من رمضان 1442 افضل الأدعية التي تقال في الشهر الفضيل

دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة المستحب قولها

ذكر الله والدعاء في عشر ذي الحجة من العبادات التي يرجى الاكثار منها والمداومة عليها ، لان الاعمال الطيبة مطلوبة بكثرةفي هذه الايام المباركات ، لعظمتها وقدسيتها ، واهميتها عند الله عز وجل .

  1. اللَّهُمَّ أهلّهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ، وَالسَّلاَمَةِ وَالإِسْلاَمِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ.

  2. اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ.

  3. والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ

32667069

قد يهمك أيضاً: دعاء دخول شهر رمضان المبارك 1442 مستجابة مكتوبة ادعية استقبال رمضان بالصور

افضل الادعية فى ذى الحجة

افضل العمل على مدار العام هو العمل في عشر ذي الحجة، لذلك حث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم على الاكثار من العمل الصالح ، والاستزادة من الدعاء وذكر الله ، وافضل يوم في الايام العشر هو يوم عرفة

  1. اللهم فرجك القريب.. اللهم سترك الحصين.. اللهم معروفك القديم ..اللهم عوائدك الحسنة.. اللهم عطاك الحسن الجميل.. يا قديم الإحسان إحسانك القديم..يا دائم المعروف معروفك الدائم…

  2. حسبي الله وكفى.. سمع الله لمن دعا.. ليس وراءه منتهى.. من توكل على الله كفي..ومن اعتصم بالله نجا.

  3. اللهم صل على سيدنا محمد ما اتصلت العيون بالنظر وتزخرفت الأرضون بالمطر، وحج حاج واعتمر ولبّى وحلق ونحر وطاف بالبيت العتيق وقبل الحجر وعلى آله وصحبه وسلم في كل لحظة أبدا مثل ذلك عدد خلقك ورضى نفسك وزنه عرشك ومداد كلماتك.

     

unnamed 10

قد يهمك أيضاً: دعاء دخول شهر رمضان المبارك 1442 مستجابة مكتوبة ادعية استقبال رمضان بالصور

دعاء العشر الاوائل من ذى الحجة مستجاب

من الادعية العظيمة في عشر ذي الحجة الدعاء بصلاح النفس ، وطهارة القلب ، وخلوه من حب الدنيا ، والتعلق بالمتع والملذات الزائلة ، وملئه بالطاعة ، وتذكر الاخرة ، والطمع في رضوان الله ، ونعيم جناته ، والتعوذ من غضبه وعقابه ، ومن عذاب جهنم .

  1. “اللّهُمَّ يا أَجْوَدَ مَنْ أَعْطى، وَيا خَيْرَ مَنْ سُئِلْ وَيا أَرْحَمَ مَنْ اسْتُرْحِمْ، اللّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي الأوَّلِينَ وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي الآخِرِينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي المَلأَ الأعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِهِ فِي المُرْسَلِينَ، اللّهُمَّ أَعْطِ مُحَمَّداً الوَسِيلَةَ وَالفَضِيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرِّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الكَبِيرَةَ، اللّهُمَّ إِنِّي آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ أَرَهُ فَلا تَحْرِمْنِي فِي القِيامَةِ رُؤْيَتَهُ وَارْزُقْنِي صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّنِي عَلى مِلَّتِهِ وَاسْقِنِي مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سائِغاً هَنِيئاً لا أَظْمأُ بَعْدَهُ أَبَداً، إِنَّكَ عَلى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ.

  2. “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْهُدَى وَالتُّقَى وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى”.

  3. اللّهُمَّ إِنِّي آمَنْتُ بِمُحَمَّدٍ صَلّى الله عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ أَرَهُ، فَعَرِّفْنِي فِي الجِنانِ وَجْهَهُ يا رب العالمين”.

     

847652198

اجمل الادعية فى ذى الحجة مكتوبة

من الادعية المرغوبة في كل الاوقات ، وخاصة في عشر ذي الحجة ، ان يطلب المسلم دائما رحمة الله ، ويرجو عفوه وغفرانه ، وان يساله من واسع فضله ، وعظيم عطاياه ، وان بفيض عليه من فضله وكرمه وتوفيقه ورضاه ، وان يجيره من غضبه وعذابه ، ومن الهم والحزن والكرب .

دعاء العشر الاوائل “سُبْحانَ الَّذِي فِي السَّماء عَرْشُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي الأَرْضِ حُكْمُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي القُبُورِ قَضاؤُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي البَحْرِ سَبِيلُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي النَّارِ سُلْطانُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي الجَنَّةِ رَحْمَتُهُ، سُبْحانَ الَّذِي فِي القِيامَةِ عَدْلُهُ، سُبْحانَ الَّذِي رَفَعَ السَّماء، سُبْحانَ الَّذِي بَسَطَ الأَرْضَ، سُبْحانَ الَّذِي لا مَلْجأ وَلا منجى مِنْهُ إِلَّا إِلَيْهِ”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *