دعاء السفر وترك الأهل 1442 افضل ادعية للسفر

محمد جابر 13 أبريل 2021 , 21:40 آخر تحديث : أبريل 2021 , 19:08

دعاء السفر وترك الأهل في بعض الاحيان يتطلب من الإنسان إن يسافر إلي مكان بعيد ويترك أهلة ويتغرب عنهم من أجل العمل أو الدراسة أو بسبب أمر ما، وقد يشعر الإنسان بالخوف والوحدة بسبب هذا الأمر في البداية ولكن يجب علي الإنسان إن يقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي بأن يعينة علي الغربة وإن يجعل السفر خيراً له، حيث إن الله هو المعين وهو المتوكل ودعاء السفر يحفظ الإنسان من شر الطريق أو التعطل في السفر وأيضاً يجب إن تحمد المولي عز وجل عندما تصل إلي مكان السفر بسلام.

قد يهمك أيضاً: دعاء صلاة الحاجة المستجاب مجرب 1442 ادعية صلاة الحاجة

دعاء السفر وترك الأهل

دعاء السفر وترك الأهل ، يقال لأن العبد المسلم يضع جميع أمور حياته بين يد الله ، فان الله هو مدبر كل شي و هو الآمر و الناهى حيث أن بيده زمام الأمور كلها ، و أن الله أيضا هو الذى يحفظ الإنسان من كل شر أو أذى قد يصيبه و ييسر له كل خير ، كما أن النبي صلى الله عليه و سلم كان يدعو ربه في كل أمر و يجب علينا أن نقتدى به ونقدم في هذا المقال بعض نصوص دعاء السفر وترك الأهل .

قد يهمك أيضاً: دعاء سورة يس كامل ومجرب

دعاء السفر وترك الأهل

عندما ينوي الشخص السفر ، يلازمه الشعور بالقلق والتوتر خاصة عندما يكون السفر بمفرده ويترك أهله ، والدعاء في هذه الحالة يكون  بمثابة الطمأنينه له بأن الله سيتولى رعايته وأموره ، وأن أهله في رعاية الله وحفاظته وفي هذا الأمر أوصانا النبي صلى الله عليه وسلم بدعاء السفر الذي يقوله المسافر.

  1. ” سُبْحانَ الَّذِي سخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كنَّا لَهُ مُقْرِنينَ، وَإِنَّا إِلى ربِّنَا لمُنْقَلِبُونَ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ في سَفَرِنَا هذا البرَّ والتَّقوى، ومِنَ العَمَلِ ما تَرْضى، اللَّهُمَّ هَوِّنْ علَيْنا سفَرَنَا هَذَا، وَاطْوِ عنَّا بُعْدَهُ، اللَّهُمَّ أَنتَ الصَّاحِبُ في السَّفَرِ، وَالخَلِيفَةُ في الأَهْلِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السَّفَرِ، وكآبةِ المَنْظَرِ، وَسُوءِ المُنْقَلَبِ في المالِ والأهلِ وَالوَلَدِ»، وَإِذَا رَجَعَ قَالَهُنّ. وَزَادَ فِيهِنّ: ” آيِبُونَ، تَائِبُونَ، عَابِدُونَ، لِرَبّنَا حَامِدُونَ “

 

tumblr ns3mq5FNEk1s2zhpso1 640

أدعية السفر

الدعاء هو طريقة للعبادة و سؤال العبد عما يحتاجة من ربه عز وجل ، و ما يريد أن يقوله و ما يتمنى أن يحدث ويطلبه من الله تعالى و الله يحب العبد الذي يدعوه و يستجيب لدعائه .

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر… ربنا لك الحمد على جمالك وجلالك وعظمتك وكبريائك، رب اعصمنا من الزلل، واجبر ما بنا من خلل، نعوذ بك من طول الأمل، وحبوط العمل.

دعاء السفر وترك الأهل 1442 افضل ادعية للسفر

قد يهمك أيضاً: دعاء اللهم بلغنا رمضان 1442 مستجاب مكتوب اللهم أعد للمساجد روحها

دعاء السفر :

كما أن الدعاء ييسر على الإنسان أمور حياته ، و يدخل الاطمئنان و السكينه الى قلبه.

“اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل والمال والولد اللهم يسر ولا تعسر. وفي سفري فاحفطني وفي أهلي ومالي فاخلفني وفيما رزقتني فبارك لي. اللهم إني استودعك نفسي وأهلى وكل من أحب من كل شيطان وهامة وكل عين لامة”

دعاء لشخص مسافر

كلما كان العبد اقرب الى ربه كلما استجاب الله لدعائه و حقق له ما يريد ، فان الله رحيم أرحم علينا من الأم على طفلها ،فان العبد كلما اشتد كربة لجأ الى الله .

  1. اللهم أن لي مسافرًا لا أرى حياتي من بعده فحفظه لي بعينك التي لا تنام، اللهم إني استودعتك إياه فجعله في ودائعك التي لا تضيع، اللهم أحفظه من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر، اللهم أحفظه من الأسقام والأمراض.
  2. اللهم أجره من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعله من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن اسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.
  3. اللهم انك الصاحب في السفر فيسر لي أمري واحل لي كل أمر صعب يمر علي.
  4. اللهم ارزقني في هذا السفر الخير الوفير والرزق الطيب الحلال يارب العالمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *