دعاء الزواج المستجاب

امل 16 يونيو 2021 , 20:58 آخر تحديث : يونيو 2021 , 20:59

دعاء الزواج المستجاب ، في بعض الأحيان يتأخر زواج الفرد بسبب أمر معين أو بسبب نقص في الاموال أو يتأخر زواج أحد الابناء من البنات أو الاولاد فيشعر في هذه الحالة الشخص الذي تأخر زواجة بالحزن وعدم الرضا ولذلك فأن في هذه الحالة يجب علي كل شخص قد تأخر زواجة إن يلجاء الي الله سبحانة وتعالي ويطلب منة تعجيل ذلك الأمر حتي يسر له أمرة بالزواج من شخص صالح ويكون سعيد في حياتة الزوجية، ويفضل إن ندعوا الله سبحانة وتعالي بهذا الدعاء في الثلث الأخير من الليل أو بعد صلاة الفجر وفي هذا المقال سنعرض لكم بعض من نصوص دعاء الزواج المستجاب.

قد يهمك أيضاً: دعاء الصباح مكتوب للرزق مستجاب 1442 دعاء الرزق في الصباح البركة والتوفيق

دعاء الزواج المستجاب

دعاء الزواج المستجاب ان الزواج هو سنه الله في الكون و الذى يرغب كل انسان بان ينعم الله به عليه و يرزقة بها لذلك يجب عليه التوجه الى الله و الدعاء حتى يستجيب له الله عز وجل و يرزقة بالزواج الصالح الذى يكون عونا له فى الدنيا و الاخرة و قد يتعرض الكثير من الفتيات و الشباب لبعض العقبات فى امور الزواج التى من الممكن تتسبب في فشل الزوج و لذلك يلجأ كل منهما الى الدعاء لله عز و جل .

قد يهمك أيضاً: دعاء قضاء الحاجة المستجاب 1442

دعاء الزواج المستجاب

ان الزواج من الاشياء التى حث الله سبحانه و تعالى بها عبيدة ، و الذي يستطيع ان يوفر لاهل بيته حياه كريمة و ذلك من اجل التكاثر و اعمار الارض .

  1. اللهم إني أسألك الخير والتوفيق في أيامي القادمة، وأسألك أن تيسر لي أمري وترزقني الزوج/ة الصالح/ة يارب العالمين فإنك أنت القادر على كل شيء.
  1. اللهم يا خير الرزاقين أسألك من فضلك وكرمك أن ترزقني بزوجة على خلقٍ ودين تلتزم بطاعتك.
  2. اللهم إني استغفرك من كل ذنب يحول بيني وبين رضاك، وأسألك بأسمائك الحسنى أن تيسر لي أحوالي وترزقني بالزواج قريباً يا مجيب دعوات المضطرين.
  3. اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا من تجيب دعوة الداعي إذا دعاك، أسألك يا أرحم الراحمين الثبات على فتن الدنيا وأن ترزقني الزواج الصالح والذرية الصالحة يا خير الرزاقين.
  4. اللهم يا من ترزق عبادك من حيث لا يحتسبون، أسألك أن تنير بصيرتي وتفرج همي وتيسر أمري وترزقني بكل ما أتمناه، وأن تجعل الزواج خيراً لي، وأن لا تذرني فرداً وترزقني الذرية الصالحة يا من قادر على كل شيء.
  5. اللهم أنت أعلم بأحوال عبادك، أسألك أن تشرح صدري وتيسر لي أمري وأن تخفف عني البلاء يارب العالمين، وأسألك أن تعجل لي بزواجي يا حي يا قيوم.
  6. يارب العالمين أسألك أن ترزقني الخير والتوفيق، وأن تجعل الزواج خير الأمور لي وأن تعجل به قريباً وتيسر لي جميع أموري يا ميسر الأحوال.

a1003c36541f41bd5cf8dce428d1199a

دعاء للزواج

ان الزواج دائم و ليس مجرد فترة و تنتهى لذلك يجب على كل طرف ان يتقدم بالدعاء لله عز وجل حتى يتم تيسير الزواج للطرقين دون عقوبات او مشكلات .

  1. اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الذي لا اله الا انت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي .. اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير .
  2. يا مجيب المضطر اذا دعاك .. احلل عقدتي .. امن روعتي .. يا الهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب . هب لي من لدنك زوجا صالحا .. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن .. فانت علي كل شي قدير . يامن قلت لشي كن فيكون ..
  3. اللهم بحق قولك ( والله يرزق من يشاء بغير حساب  ، وبحق قولك ( بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا فإنما يقول له كن فيكون ، اللهم اجمع بيني وبين فلان ( فلانة ) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك : ( فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا، ارزقني زوجا ( زوجة ) تقر به عيني وتقر بي عينه .

636676759174816596

قد يهمك أيضاً: دعاء دخول شهر رمضان المبارك 1442 مستجابة مكتوبة ادعية استقبال رمضان بالصور

دعاء تيسير الزواج

ان الزواج المستقر يساهم في تحقيق التوازن النفسي الذى يحتاجه كل انسان سواء رجل او امرأه  ، لذلك ف ان الزواج واجب لكل من يستطيع القيام به و من يستطيع ان يتمه .

NoMau7yg

  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا مما أستحق من الزوج ( الزوجة ) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به ( بها ) .
  • اللهم اني استعففت فاغنني من فضلك بحق قولك تعالي ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتي يغنيهم الله من فضله ) .
  • اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي .
  • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً ، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي ، واوسعهم رزقاً ، وأعظمهم بركةً ، وقدّر لي ولداً طيّباً ، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي .

1779947 1381410888795535 587876223 n

دعاء لزواج البنت

كل اب و ام يرغبون فى رؤية ابنائم يوم زفافهم و تكون تلك الرغبه اكثر من رغبه الابناء انفسهم ، و ذلك بسبب بعض المعتقدات الخاطئة حول تأخر زواج البنات .

  • يارب أدعوك بأسمك الأعظم أن تثبت قلبي على دينك وترزقني بزوج صالح يعينني على طاعتك يا أرحم الراحمين.

  • يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض يا عالم بما في القلوب، أسألك من فضلك أن ترزقني خير الرجال وأكثرهم ثباتاً على دينك والتزاماً بطاعتك، وأسألك أن ترزقني بخير الذرية يارب العالمين.

  • اللهم إني أسألك من فضلك أن تهب لي زوجاً من الصالحين والأبرار تقر به عيني يا خير الرازقين.

    اللهم أني اسالك الزواج عن قرب وارزقني بالزوجة الصالحة يارب العالمين.

    اللهم ارزقني بالزوجة الصالحة والتي تعينني علي حسن عبادتك.

دعاء الزواج المستجاب

يستحب للمسلم أن يدعوا بكل الخير وبكل مايجول في خاطره ويتمنى من الله أن يحققه له ، ومن ذلك الزواج من شخص يتمناه ، أو الدعاء لتيسير زواجه وأن يرزقه الله بالزوجه الصالحة ، والله يحب العبد اللحوح بالدعاء له في كل وقت وحين ومن الأدعية الكثير والكثير ، وليست لها صيغة محددة ومنها

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله ماعلمت منه وما لم أعلم.

  • ومنها الدعاء الذي علمه النبي صلى الله عليه وسلم لمن سأله كيف أقول حين أسأل ربي؟ قال: قل: اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني

  • اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).

  • اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي «وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتي يغنيهم الله من فضله»

  • اللهم ارزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

  • اللهم إني أسالك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت .. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير .

  • اللهم هب لي من لدنك زوجا’ (زوجة) هينا’ لينا’ مرفوعا’ ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلا’ غير اّجل إنك سميع الدعاء.

  • اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

bb2949e0db8a2853174af71d9ba228ec

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *