دعاء الرياح والعواصف، الدعاء في وقت شدة الرياح يعتبر واحد من السنن التي وردت لنا عن الرسول الكريم محمد صلي الله علية وسلم حيث إن الرسول كان يدعوا إلي المولي عز وجل في وقت شدة الرياح وكان يدعوا بهدف أن يبعد الله شر تلك الرياح وإن يرزق بخيرها فقط، حيث إن الرياح تعتبر واحدة من جنود المولي عز وجل والرياح الشديدة والعواصف تقوم بهدم بيوت ومنازل باكملها وذلك يتسبب في كوارث كبيرة في البلاد، ولذلك يتوجب علي كل مسلم أن يقوم بالدعاء إلي المولي عز وجل وطلب منة الرحمة وان يجعل تلك الرياح الشديدة ذات خير، وأيضاً إن ندعوا الله في وقت تساقط المطر حيث إن الدعاء في هذا الوقت يكون مستجاب بأذن الله تعالي.

دعاء الرياح والعواصف

دعاء الريح والعواصف والغبار مكتوب ، لعله وغيره من دعاء الرياح الشديدة ودعاء العواصف الترابية ودعاء الريح والغبار من جملة الأدعية التي يبحث عنها الكثيرون بهذا الوقت بسبب هذه الأجواء الترابية التي يشهدها اليوم، خاصة وأن دعاء الريح والعواصف والغبار مكتوب من الأمور التي حثنا رسول الله –صلى الله عليه وسلم- عليها للاحتماء بها من كل شر، لأن دعاء الريح والعواصف والغبار مكتوب هو السبيل للجوء إلى الله في مثل هذه الأوقات الصعبة والنجاة من الكوارث الطبيعية، يتمثل في دعاء العواصف والامطار وغيرها من دعاء الريح ، لأن الدعاء يرفع القضاء، ومن ثم فإننا أحوج ما يكون إلى دعاء العواصف والامطار وغيرها من دعاء الريح ودعاء المطر والرعد والبرق .

دعاء الرياح والعواصف كامل

  1. (اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا ، وَخَيْرِ مَا فِيهَا، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِوَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا ، وَشَرِّ ما فِيها ، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ).

  2. (اللهم صيباً نافعاً، اللهم صيبًا نافعًا، اللهم صيبًا نافعًا)

  3. (اللهم مغفرتك أوسع من ذنوبنا ورحمتك أرجى عندنا من أعمالنا إنك تغفر الذنوب لمن تشاءوأنت الغفور الرحيم. ياغفار اغفر لنا ويا تواب تب علينا و يا عفو اعفو عنا ..إنك أنت التواب الرحيم).

    دعاء الاستخارة

دعاء للمريض

ادعية عند نزول المطر مستجابة

  1. (اللهم إنا نستغفرك لكل ذنب يعقب اليأس من رحمتك والقنوط من مغفرتك والحرمان من سعة ما عندكاللهم إنا مستغيثون نستمطر رحمتك الواسعة من خزائن جودك)

  2. (اللهم اجعل لي من كل ما أهمني و كربني من أمر دنياي و آخرتي فرجاً ومخرجاً وارزقني من حيث لا أحتسبواغفر لي ذنوبي وثبت رجاك في قلبي و اقطعه ممن سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك).

    دعاء التوفيق

قد يهمك أيضا:ً دعاء اليوم العشرون 20 من شهر رمضان 1444

دعاء الرياح والمطر

  1. (اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحيناللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء)

  2. (يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتكاللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم).

  3. وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

    دعاء السفر كامل مكتوب

دعاء العواصف والرعد مكتوب

  1. (اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل ويا من لا يشغله سمع عن سمع يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم أني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء)

  2. (يا لطيف.. يا لطيف.. يا لطيف الطف بي بلطفك الخفي و أعني بقدرتك، اللهم أني أنتظر فرجك وأرقب لطفك فالطف بي ولا تكلني إلى نفسي ولا إلى غيرك لا إله إلا الله الرحمن الرحيم).وصلِّ اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

    ادعية