دعاء التوفيق في العمل وأجمل 200 دعاء لتيسير العمل وسعة الرزق والبركة، انطلاقاً من قوله تعالى (وما توفيقي إلا بالله) نستنتج أن الله تعالى هو خير معين وموفق في العمل وفي الحياة الدنيا، فإذا سأل الإنسان عليه أن يسأل الله وإذا استعان عليه الاستعانة بالله على شرور وخير الدنيا، أضف إلى ذلك إن الدعاء خير العبادات التي يتحصن ويلتجأ لها العبد في كافة أموره فالله تعالى دعا عباده للتوجه له بالدعاء، ومن صيغ دعاء التوفيق في العمل وأجمل 200 دعاء لتيسير العمل وسعة الرزق والبركة ما سنقوم بعرضه فيما يلي من سطور هذا المقال.

أجمل دعاء التوفيق 2023

ان الدعاء هو من الامور التي خص الله بها الانسان المسلم، ويحب الله العبد الذي يلجأ اليه بالدعاء في كل وقت وحين، ومن خلال موضوعنا سنتناول مجموعة من دعاء التوفيق:

دعاء التوفيق

  • اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر.
  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

شاهد أيضا: دعاء الاستخارة مكتوب 1444 وكيفية صلاتها وأفضل وقت لها

دعاء التوفيق مستجاب

ان التوفيق هو من نعم الله علينا، والتي تأتي عن طريق طاعتنا لأوامر الله سبحانه وتعالى، والالحاح عليه بالدعاء، وسنقوم الان بذكر مجموعة من دعاء التوفيق مستجاب:

دعاء التوفيق في العمل وأجمل الأدعية التي تُقال لتيسير العمل وسعة الرّزق

  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمه وأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة.
  • اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضي في حكمك، عدل في قضاءك، ناصيتي بيدك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علّمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.
  • اللهم إني عبدك الضعف الذليل إليك يا الله أرجو منك وأسألك بكل ما هو اسم لك يا الله أن تشرح صدري وتقرب مني الخير والرزق والنجاح في شتى أمور حياتي يا الله فأنت حسبي ووكيلي يا الله.
  • اللهم إني دائماً أسعى لأحصل على رضاك يا الله اللهم يا قديم الإحسان ويا رافع البلاء ويا هادي كل مضل يا عظيم السلطان اهدين وأرشدني إلى الطريق الصحيح الذي يجعلك راضي عني يا الله.

دعاء التوفيق والتيسير

التوفيق والتيسير من الأمور الملازمة للإنسان المسلم الذي يتقي الله في كل صغيرة وكبيرة، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء التوفيق والتيسير:

  • اللهم إني أسألك ان تصلي على محمد وآل محمد وأن تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا احتاج به إلى غيرك وان تعينني علي طاعتك و أداء حقك إليك يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب و يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات، اللهم أدم نعمتك علينا والطف بنا فيما قدرته يارب العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلْقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة. ‏

دعاء التوفيق لشخص

إن أجمل هدية قد يقدمها الانسان الى شخص عزيز عليه، هو ان يذكره في دعائه في كل وقت وحين، فما أجمل ان تدعوا لأخيك في ظهر الغيب، وسنتناول الان دعاء التوفيق لشخص:

  • لعل لدى هذا الإنسان خبئه فسبحانك ربي سخرت عبادك في الأرض بالدعاء له سبحانك ربي اكرمته وعاقبت من أراد ان يكيد له سبحانك ربي ما اعظمك واعدلك اللهم وفقه واغنه واستره فالدنيا والأخرة، ولا بعد الحمد لله ثلاث يبون يوظفونه ويعطونه فوق راتبه الي كان يستلمه ربي يوفقه.
  • اللهم بحجم جمال جنتك جمل حياته ربي حقق له ما يتمناه قلبه اللهم وفقه وسهل أمره واشرح له صدره و ابعد عنه الهم و الضيق والحزن و ألهمه الصبر و القوة ربي اعنه في شدته فليس له معين غيرك.
  • اللهم من اعتز بك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثر بك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف، ومن استغنى بك فلن يفتقر، ومن استنصر بك فلن يخذل، ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع، ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.

دعاء التوفيق والنجاح في الحياة

إن التوفيق والنجاح في الحياة يتطلب من الانسان السعي الدائم حتى يستطيع ان يحقق ما تطمح اليه نفسه، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول دعاء التوفيق والنجاح في الحياة:

  • اللهم اهدنا لما تحب و ترضى، اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملًا يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين. اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا، وبعملنا زد من نجاحاتنا.
  • اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة.
  • اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختُلف فيه من الحق بإذنك، إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

دعاء التوفيق في العمل

ان العمل هو من العبادات التي اوصانا الله سبحانه وتعالى ان نقوم بها، ويؤجر المسلم على العمل الذي يعمله لو كان حلال، ومن خلال موضوعنا سنتناول دعاء التوفيق في العمل:

  • أسأل الله العظيم في هذه الساعة أن ينزل عليك من سحائب رحماته وفيض بركاته ما تطمئن به نفسك وتتحقق به أمانيك اللهم وفقه لحمدك وشكرك وأدم عليه عفوك وسترك والبسه لباس العافية يسر الله أمورك وشرح صدرك وبارك فيك وحفظك من كل شر.
  • استشعر نعمة الله عليك أن جعلك ممن يصلون الفجر في وقتها فمن يقوم بحقوق ربه  ويعظم شعائره يبسط الله تعالى له الفرح والطمأنينة في قلبه ومشاعره ويفتح له أبواب التوفيق في بيته وعمله وماله وسائر شؤونه.
  • اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاحي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك، يا من جمعت كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم اسمه، لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك.

دعاء التوفيق في الحياة والرزق

ان الرزق والخير لا يأتي للإنسان من هباء، بل عليه ان يقوم بكافة الأمور التي تخوله بحدوث الرزق له في الحياة، وسنتناول اليوم دعاء التوفيق في الحياة والرزق:

  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • اللهم أسعد قلوب لا يعلم ب حالها إلا أنت، اللهم أسعد قلوبنا بما أنت أعلم به منا، اللهم اجعل ما نريده في حياتنا قريبا لناظرنا سعيداً لخواطرنا.
  • اللهم فارج الهم، كاشف الغم، مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أنت ترحمني فارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.

دعاء التوفيق في الاختبار

ان التوفيق هو هبة من الله سبحانه وتعالى يهبها لمن يشاء من عباده، وعلينا نحن كمسلمين ان ندعوا الله دوما بالتوفيق، ومن خلال موضوعنا سنتناول دعاء التوفيق في الاختبار:

  • اللهم لك الشكر والحمد على كل شيء يا من علمت الأنبياء والمرسلين يا شاهد وغير غائب اللهم لا تردنا إليك أبداً خائبين فأنه لا حول وألا قوة لنا إلا بك يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم ألهمني علمًا أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيك، وارزقني الفِهم والفصاحة وافتح لي أبواب رحمتك يا ذا الجلال والإكرام يا خير مُعين.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء التوفيق والسعادة

ما أجمل أن نحيى حياتنا بسعادة وهناء، وهذا الامر مقترن بعلاقتنا الجيدة مع الله سبحانه وتعالى، وسنقوم من خلال موضوعنا لهذا اليوم بطرح مجموعة من دعاء التوفيق والسعادة:

  • اللهم اسعدنا سعادتين الدنيا بخيرها والجنة بفروشها، اللهم اجعلني أجد السعادة في أبسط المسرات وأرى الجمال في كل الأشياء، متكيفا مع متغيرات الحياة، مستقلا بنفسي، حرا من التعلق بكل ما يفنى ويزول.
  • اللهم اتنا في الدنيا حسنه وفي الأخرة حسنه وقنا عذاب النار، اللهم أملني بالنور والأتساع والفرح اللهم أزهر السعادة في صدري.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلْقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

ادعية للتوفيق والنجاح

ان النجاح هو أكبر مطلب يحاول الانسان تحقيقه من خلال سعيه الدائم في هذه الحياة، ومن خلال موضوعنا لهذا اليوم سنتناول ادعية للتوفيق والنجاح:

  • دعاء النجاح والتوفيق اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم،
    وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ.
  • رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

دعاء التوفيق والنجاح في الامتحان مجاب

في فترة الامتحان يشعر الطالب بالتوتر والخوف من النتائج التي سترتب عليها الامتحانات، وقد وضعنا من خلال موضوعنا لليوم مجموعة من دعاء التوفيق والنجاح في الامتحان مجاب:

  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.

دعاء التوفيق في الزواج

الزواج سنة الحياة، ويحتاج توفيقا من الله لكي يرزق الشخص بنصفه الاخر الذي يكون على خلق ودين، وسنتعرف من خلال موضوعنا دعاء التوفيق في الزواج:

  • اللهم اني اسالك التوفيق والرحمة والعفو والصبر واسالك الجنة ، وقربي إليك قرب المحب القنوع، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.
  • اللَّهمَّ إنِّي أَسألُك الثباتَ في الأمرِ، وأَسألُك عَزيمةَ الرُّشدِ، وأَسألُك شُكرَ نِعمتِك، وحُسْنَ عِبادتِك، وأَسألُك قَلْبًا سليمًا، ولِسانًا صادِقًا، وأستغفرك لِما تَعلَمُ، وأَسألُك مِن خَيرِ ما تَعلَمُ، وأَعوذُ بك مِن شَرِّ ما تَعلَمُ.

أجمل دعاء التوفيق في الامتحانات مستجاب

في فترة الامتحانات غالبا ما يشعر الجميع بالخوف ويلجأ الطالب الى ربه بان يوفقه، وسنتناول من خلال موضوعنا أجمل دعاء التوفيق في الامتحانات مستجاب:

  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا سهل الا ما قد جعلته سهلا، اللهم اجعل الصعب لي سهلا، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.
  • اللهم إني دائماً أسعى لأحصل على رضاك يا الله اللهم يا قديم الإحسان ويا رافع البلاء ويا هادي كل مضل يا عظيم السلطان اهدين وأرشدني إلى الطريق الصحيح الذي يجعلك راضي عني يا الله.

ادعية النجاح والتوفيق قصيرة

هنالك الكثير من الأمور الدنيوية التي يدعوا المسلم بها ربه ان يهبه إياها، ومنها التوفيق والنجاح في كافة اموره، ومن خلال موضوعنا سنتناول ادعية النجاح والتوفيق قصيرة:

  • اللهم اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.
  • نسالك اللهم هدوء النـفس وطمأنينة القلب وانشراح الصدر، وتوفيقاً يرافق خطانا وسعادةً تملأ قلوبنا.
  •  اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملًا يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين.
  • اللهم اجعل شبابنا عبرة و قدوة للخير، اللهم قوي إيماننا و قوي عملنا، وعملنا زد من نجاحاتنا.

الى هنا ننتهي من مقالنا الذي كان يحمل عنوان دعاء التوفيق، وقد اجملنا لكم مجموعة واسعة من الادعية التي تتعلق بالتوفيق في الحياة والعمل والزواج والى غير ذلك.

اقوي دعاء التوفيق والنجاح في العمل والتيسير الامور 2023
اقوي دعاء التوفيق والنجاح في العمل والتيسير الامور 2023

دعاء التوفيق والنجاح والتيسير

دعاء التوفيق والنجاح في الدراسة أو في العمل هو واحد من الادعية التي يتوسل فيها الفرد إلي الله سبحانه وتعالي من أجل إن يصلح هذا العمل أو ينجح في ذلك الاختبار حيث يجب علينا إن ندعو الله في كل شيء، والاستعانة بالله قبل العمل هي واحدة من الأشياء التي تجعل الانسان لدية ثقة في النفس بإن هذا العمل سيكون صالح وذو منفعة كبيرة، بالإضافة إلي ان التوسل الي الله يجعل الفرد يشعر بالأمان من كافة النواحي، وفي ذلك المقال سنعرض لكم مجموعة من الادعية بالنجاح والتوفيق وتيسير الاعمال.

اقوي دعاء التوفيق والنجاح في العمل والتيسير الامور 2023
اقوي دعاء التوفيق والنجاح في العمل والتيسير الامور 2023

ادعية التوفيق في العمل والتيسير الأمور

دعاء التوفيق والنجاح في العمل والتيسير الأمور دعاء التوفيق والنجاح في العمل ودعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين ، من أهم الأمور التي يجب أن يسعى اليها الانسان لتحقيق هدفه والوصول إلى  دعاء لجلب الرزق بسرعه ، وهذا لا يأتي الا بالتوفيق من الله عز وجل ، لذلك فإن الله وضع لنا الكثير من الأسباب التي يمكن من خلالها الاعتماد عليها في الوصول الى ما نريده من أهداف ، والتي بها أيضا يمكننا الحصول على ثواب وأجر وكل هذا من أجل السعي وراء أهدافنا ويعتبر الدعاء من أهم الأسباب.

دعاء التوفيق والنجاح لشخص تحبه

يعتبر العمل عبادة من العبادات التي أمرنا الله بها مثل الصلاة والصوم والذكاة وغيرهم من العبادات ، فإن الشخص الذى يسعى الى العمل ويسعى الى إيجاد المال له وتوفير مستوى معيشه أفضل له ثواب كبير عند ربه ، لذلك فان السعي وراء العمل من أساسيات حياة أي شخص ، وهناك بعض الأدعية لتيسير العمل ودعاء جلب الرزق بسرعة ، منها :

أدعية جلب الرزق اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان عسيرا فيسره، وإن كان قليلا فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا الله يا الله يا الله أسئلك بحق من حقه عليك عظيم أن تصلي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.

اللهم إني أسألك ان تصلي على محمد وآل محمد وأن تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا احتاج به إلى غيرك وان تعينني علي طاعتك و أداء حقك إليك يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب و يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات، اللهم أدم نعمتك علينا والطف بنا فيما قدرته يارب العالمين.

يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المن، يا مقيل العثرات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها.

الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا أنت، أسألك أن ترزقني.

دعاء التوفيق والنجاح في العمل - 2
دعاء التوفيق والنجاح في العمل – 2

دعاء التوفيق والنجاح وتيسير الأمور

  • اللهم ارزقني رزقا لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الأخرة عليه تبعه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.
  • اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت”.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا”.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، سبحان الله و بحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.

دعاء التوفيق والنجاح في العمل - 3

أسباب تيسير العمل وتوسيع الرزق

أهمية دعاء لجلب الرزق بسرعة ودعاء تيسير وجلب الرزق وكيف جلب الرزق حيث لا يوجد هناك اقرب للعبد من الله عز وجل ، لان هو الملجأ الوحيد لنا جميعا وأيضا نحتمى فيه ، لذلك فهناك بعض الأشخاص التي تبحث الأسباب التي تمكنهم من توسيع رزقهم وتيسير عملهم ، ومن أهم هذه الأسباب ما يلى :

  • التوكل على الله الذى لا اله الا هو يبسط الرزق والبركة لمن يشاء ويعطى من يشاء من عباده .
  • التقوى والابتعاد عن المحرمات التي نهانا الله عنها ، والالتزام بأوامره ، والعمل الصالح .
  • كثرة الدعاء والالحاح ، وهو يعتبر الوسيلة الوحيدة التي تربط بين العبد وربه ، لذلك فيجب على العبد الدعاء بما يشاء من سعة الرزق الوفير والمال وفك الكرب وما غيره من أدعية .
  • الصدقة ، يعد التصدق من الأبواب العظيمة التي ترزق العبد وتيسر له أموره وحصوله على الخير والمال ، كما أنها تعتبر مفتاح من مفاتيح السعادة والفوز في الدنيا والآخرة .

دعاء التوفيق في العمل لصديق

يا رب بعلمك أحببت هذا الرفيق، فبرحمتك وسع له كل طريق، ونجه من كل ضيق.

واملأ قلبه بالأنوار، واحفظه من الأخطار، وأسعده ما دام الليل والنهار، واجعل حياته حياة الصالحين الأبرار.

صديقي.. صبحك الله بالسعادة، ورطب لسانك بالشهادة، وحبب فيك خلقه، وسخر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره، وخير عملك خواتمه، وخير أيامك يوم لقائه.

جعلك الله ممن يناديهم المنادي يوم القيامة، لكم النعيم سرمدًا تحيون ولا تموتون أبدًا، تصحون ولا تمرضون أبدًا، تنعمون ولا تبتئسوا أبدًا.

ويحل عليكم رضوان ربكم ولا يسخط عليكم أبدًا.

اللهم إني أسألك يا رفيع الدرجات، ويا مجيب الدعوات، ويا فاطر السماوات، ويا منزل البركات، أن تسعد صديقي وتوفقه لما تحب وترضى.

اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً. اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك،

واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر. بسم الله على نفسي ومالي وديني، اللهم رضّني بقضائك، وبارك لي فيما قُدّرَ لي. اللهم إني أسألك الهدى والتّقى والعفاف والغنى.

دعاء التوفيق والنجاح في العمل - 4
دعاء التوفيق والنجاح في العمل – 4

دعاء التوفيق والسعادة لنفسي

إن أهمية دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين ، سخر الله عز وجل للعبد الأرض وما عليها من نعم وأرزاق ،لذلك تعددت أسباب الرزق بسرعه  للعبد ومن أهم هذه الأسباب هو الدعاء جلب الرزق  و المال  ، وكثرة التسبيح والاستغفار، صلة الرحم والتي تعد من الأسباب التي تؤدى الى سعة الرزق وجلب المال ، وأيضا من أسباب الرزق والتي تعتبر أهم أسبابه هي حفظ القرآن الكريم وكذلك دعاء جلب الرزق بالقران ، والسبب الأخير هو الزواج ، وهو أحد النعم العظيمة التي أنعمها الله على عبده ولها منافع كثيرة ومن أهمها سعة الرزق و المال و سداد الدين ، فإذا كان الانسان قادر على الزواج فيتزوج ، لأنه من الأشياء المهمة التي تحقق له السعادة والرزق وطلب الرزق ، سوف نقدم لكم ادعية الرزق وجلب المال مجرب.

  • اللهم اهدنا لما تحب و ترضى، اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملًا يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين. اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا، وبعملنا زد من نجاحاتنا.
  • اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً،
دعاء التوفيق والنجاح في العمل - 4
دعاء التوفيق والنجاح في العمل – 4

ادعية التوفيق والنجاح في الحياة

  • ‏ اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبداً فى الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرنا بعده إلى أحد سواك أبداً، وتزيدنا لك بهما شكراً وإليك فاقة وفقراً، وبك عمن سواك غنى وتعففاً.
  • اللهمّ ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك.
  • اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، ناصيتي بيدك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علّمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.

دعاء النجاح في العمل مستجاب

اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة.

اللهمّ إنّي أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.

اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين. اللهمّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين.

اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلْقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

دعاء التوفيق والنجاح

اللهمّ يا عظيم السلطان، يا قديم الإحسان، يا دائم النعماء، يا باسط الرزق، يا كثير الخيرات، يا واسع العطاء، يا دافع البلاء، يا سامع الدعاء، يا حاضراً ليس بغائب، يا موجوداً عند الشدائد، يا خفي اللطف، يا حليماً لا يعجل.

اللهم الطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإن تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة.

اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاحي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك، يا من جمعت كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم اسمه، لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك.

اللهمّ ألِّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجِّنا من الظلمات إلى النور، وجنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وتُب علينا إِنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا. يا كاشف السوء، يا قاضي الحاجات، بك أنزل حاجتي وأنت أعلم بها فأقضها يا رب يا كريم.

شاهد أيضا: دعاء لصلاح نظرتياد وهدايتهم مكتوب ومستجاب

دعاء لتيسير العمل وسعة الرزق مكتوب

يهتم العديد من الأشخاص في التعرف على الأدعية التي تتعلق في كل من تيسير العمل، وكذلك الأدعية التي تتعلق في سعة الرزق، وهي التي تتمثل في ما يلي:

  • اللهم يسّر لنا أُمورنا كلّها، ولا تكلنا إلى أنفسنا، واجعلنا من المتّقين.
  • كذلك، اللهم وسّع لنا في أرزاقنا، وبارك لنا اللهم فيها.
  • اللهم ارزقنا من حيث لا نحتسب، واجعلنا من الصّالحين المُصلحين.
  • كذلك، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بينا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تُبلّغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تُهوّن به علينا مصائب الدّنيا.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسّلامة من كلّ إثمٍ، والغنيمة من كلّ برٍّ.
  • كذلك، اللهم إنّا نسألك خيريِ الدُّنيا والآخرة.
  • اللهم إنّا نسألك خير المسألة، وخير الدّعاء، وخير التّوفيق، وخير السّداد، وخير الثّبات.
  • كذلك، اللهم اجعلنا ممن وسعت عليهم، ويسّرت لهم، وبارك لهم في أرزاقهم.
  • اللهم لا تجعلنا من المُسرفين إلا في طاعتك، ولا تجعلنا من الطائعين إلا لجلالك وعظمتك.
  • كذلك، اللهم يا رافع السموات بغير عمدٍ؛ ارفع درجتنا بين عبادك، واجعلنا من المُخلصين.

دعاء التوفيق في العمل وأجمل 200 دعاء لتيسير العمل وسعة الرزق والبركة التي تُقال لتيسير العمل وسعة الرّزق، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل الأدعية التي تتعلق في نعمة التوفيق، وهي التي اهتم الكثيرون في التعرف عليها.

قد يعجبك