دعاء التوفيق والنجاح في العمل

Mo Gaber 1 أكتوبر 2021 , 15:30 آخر تحديث : أكتوبر 2021 , 16:32

دعاء التوفيق والنجاح في العمل يجب علي كل مسلم إن يكثر من الدعاء إلي الله سبحانة وتعالي حيث إن الانسان يطلب من الله سبحانة وتعالي من أجل إن ينجح في حياتة حيث إن النجاح في الحياة يكون بتوفيق من الله سبحانة وتعالي بعد إن يقوم الإنسان بالسعي والاجتهاد في كل شئ وفي هذا المقال سنعرض لكم العديد من نصوص ادعية الدعاء والتوفيق.

دعاء التوفيق والنجاح في العمل

دعاء التوفيق والنجاح في الدراسة أو في العمل هو واحد من الادعية التي يتوسل فيها الفرد إلي الله سبحانة وتعالي من أجل إن يصلح هذا العمل أو ينجح في ذلك الاختبار حيث يجب علينا إن ندعو الله في كل شئ، والاستعانة بالله قبل العمل هي واحدة من الاشياء التي تجعل الانسان لدية ثقة في النفس بإن هذا العمل سيكون صالح وذو منفعة كبيرة، بالإضافة إلي ان التوسل الي الله يجعل الفرد يشعر بالأمان من كافة النواحي، وفي ذلك المقال سنعرض لكم مجموعة من الادعية بالنجاح والتوفيق وتيسير الاعمال.

قد يهمك أيضاً: افضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب 1442

دعاء التوفيق والنجاح

دعاء التوفيق والنجاح في العمل ودعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين ، من أهم الامور التى يجب أن يسعى اليها الانسان لتحقيق هدفه والوصول إلى  دعاء لجلب الرزق بسرعه ، وهذا لا يأتى الا بالتوفيق من الله عز وجل ، لذلك فإن الله وضع لنا الكثير من الاسباب التى يمكن من خلالها الاعتماد عليها فى الوصول الى مانريده من أهداف ، والتى بها أيضا يمكننا الحصول على ثواب وأجر وكل هذا من أجل السعى وراء أهدافنا ويعتبر الدعاء من أهم الاسباب.

دعاء جلب الرزق وتيسير العمل

يعتبر العمل عبادة من العبادات التى أمرنا الله بها مثل الصلاة والصوم والذكاة وغيرهم من العبادات ، فإن الشخص الذى يسعى الى العمل ويسعى الى ايجاد المال له وتوفير مستوى معيشه أفضل له ثواب كبير عند ربه ، لذلك فان السعى وراء العمل من أساسيات حياة أى شخص ، وهناك بعض الأدعية لتيسير العمل ودعاء جلب الرزق بسرعة ، منها :

  1. أدعية جلب الرزق اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في بطن الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان عسيرا فيسره، وإن كان قليلا فأكثره، وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  2. يا الله يا الله يا الله أسئلك بحق من حقه عليك عظيم أن تصلي على محمد وآل محمد وأن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.
  3. اللهم إني أسألك ان تصلي على محمد وآل محمد وأن تعطيني من خزائن جودك ما يغنيني حتى لا احتاج به إلى غيرك وان تعينني علي طاعتك و أداء حقك إليك يا مسبب الأسباب يا مفتح الأبواب و يا سامع الأصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات، اللهم أدم نعمتك علينا والطف بنا فيما قدرته يارب العالمين.
  4. يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كل نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المن، يا مقيل العثرات، يا مبتدئا بالنعم قبل استحقاقها.
  5. الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته و ضعفت قوته و قلت حيلته دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ماهو فيه من الذنوب إلا أنت، أسألك أن ترزقني.
دعاء التوفيق والنجاح في العمل - 2
دعاء التوفيق والنجاح في العمل – 2

 

دعاء التوفيق والنجاح وتيسير الأمور

  • اللهم ارزقني رزقا لا تجعل لأحدٍ فيه منَه ولا في الأخرة عليه تبعه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم صب علينا الخير صباً صباً ولا تجعل عيشنا كداً كداً.
  • اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت”.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا”.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، سبحان الله و بحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
دعاء التوفيق والنجاح في العمل - 3
دعاء التوفيق والنجاح في العمل – 3

 

قد يهمك أيضاً: دعاء الصائم عند فطره مستجاب

أسباب تيسير العمل وتوسيع الرزق

أهمية دعاء لجلب الرزق بسرعة ودعاء تيسير وجلب الرزق وكيف جلب الرزق حيث لا يوجد هناك اقرب للعبد من الله عز وجل ، لان هو الملجأ الوحيد لنا جميعا وأيضا نحتمى فيه ، لذلك فهناك بعض الاشخاص التى تبحث الأسباب التى تمكنهم من توسيع رزقهم وتيسيرعملهم ، ومن أهم هذه الأسباب ما يلى :

  • التوكل على الله الذى لا اله الا هو يبسط الرزق والبركة لمن يشاء ويعطى من يشاء من عباده .
  • التقوى والابتعاد عن المحرمات التى نهانا الله عنها ، والالتزام بأوامره ، والعمل الصالح .
  • كثرة الدعاء والالحاح ، وهو يعتبر الوسيلة اوحيدة التى تربط بين العبد وربه ، لذلك فيجب على العبد الدعاء بما يشاء من سعة الرزق الوفير والمال وفك الكرب وماغيره من أدعية .
  • الصدقة ، يعد التصدق من الأبواب العظيمة التى ترزق العبد وتيسر له أموره وحصوله على الخير والمال ، كما أنها تعتبر مفتاح من مفاتيح السعادة والفوز فى الدنيا والآخرة .

أدعية جلب الرزق أخري

آللهم إنّي اسألك فهم النبيّين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير. اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم. اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي اليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهمّ إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك. ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً. ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين. لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين. اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي. الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

اللهمّ إنّا نسألك عملاً باراً، ورزقاً داراً، وعيشاً قاراً. اللهمّ اقذف في قلبي رجاءك،

واقطع رجائي عن من سواك حتى لا أرجو أحداً غيرك. اللهمّ يا من لطفه بخلقه شامل، وخيره لعبده واصل لا تخرجنا عن دائرة الألطاف، وأمنا من كل ما نخاف وكن لنا بلطفك الخفي الظاهر. بسم الله على نفسي ومالي وديني، اللهم رضّني بقضائك، وبارك لي فيما قُدّرَ لي. اللهم إني أسألك الهدى والتّقى والعفاف والغنى.

 

 

دعاء التوفيق والنجاح في العمل - 4
دعاء التوفيق والنجاح في العمل – 4

 

قد يهمك أيضاً: دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وأعنا على صيامه وقيامه مكتوب

دعاء التوفيق والنجاح وجلب الرزق

إن أهمية دعاء لجلب الرزق والمال وسد الدين ، سخر الله عز وجل للعبد الأرض وما عليها من نعم وأرزاق ،لذلك تعددت أسباب الرزق بسرعه  للعبد ومن أهم هذه الأسباب هو الدعاء جلب الرزق  و المال  ، وكثرة التسبيح والاستغفار،صلة الرحم والتى تعد من الاسباب التى تؤدى الى سعة الرزق وجلب المال ، وأيضا من أسباب الرزق والتى تعتبر أهم أسبابه هى حفظ القرآن الكريم وكذلك دعاء جلب الرزق بالقران ، والسبب الأخير هو الزواج ، وهو أحد النعم العظيمة التى أنعمها الله على عبده ولها منافع كثيرة ومن أهمها سعة الرزق و المال و سداد الدين ، فإذا كان الانسان قادر على الزواج فيتزوج ، لأنه من الأشياء المهمه التى تحقق له السعادة والرزق وطلب الرزق ، سوف نقدم لكم ادعية الرزق وجلب المال مجرب.

اللهم اهدنا لما تحب و ترضى، اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملًا يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين. اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا، وبعملنا زد من نجاحاتنا. اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة. اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهّل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين. اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً،

وفى دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً. اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم. أدعية للتوفيق والنجاح في الحياة اللهمّ رضّني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت حتى لا أحب تعجيل ما أخّرت ولا تأخير ما عجّلت.

دعاء التوفيق والنجاح في العمل - 4
دعاء التوفيق والنجاح في العمل – 4

 

دعاء التوفيق والنجاح في الحياة

‏ اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبداً فى الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرنا بعده إلى أحد سواك أبداً، وتزيدنا لك بهما شكراً وإليك فاقة وفقراً، وبك عمن سواك غنى وتعففاً. اللهمّ ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك. اللهمّ إنّي عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، ناصيتي بيدك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علّمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.

دعاء النجاح في العمل

اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبِّتني، وثقِّل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبَّل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العُلى من الجنة. اللهمّ إنّي أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة. اللهمّ إنّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أبطن، وخير ما أظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين. اللهمّ إنّي أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة آمين. اللهمّ إنّي أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خَلْقي، وفي خُلُقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبَّل حسناتي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

دعاء التوفيق والنجاح

اللهمّ يا عظيم السلطان، يا قديم الإحسان، يا دائم النعماء، يا باسط الرزق، يا كثير الخيرات، يا واسع العطاء، يا دافع البلاء، يا سامع الدعاء، يا حاضراً ليس بغائب، يا موجوداً عند الشدائد، يا خفي اللطف، يا حليماً لا يعجل.

اللهم الطف بنا في تيسير كل أمر عسير فإن تيسير العسير عليك يسير فنسألك التيسير والمعافاة في الدنيا والآخرة. اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاحي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك، يا من جمعت كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم اسمه، لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك. اللهمّ ألِّف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجِّنا من الظلمات إلى النور، وجنِّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وتُب علينا إِنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك قابلين لها وأتممها علينا. يا كاشف السوء، يا قاضي الحاجات، بك أنزل حاجتي وأنت أعلم بها فاقضها يا رب يا كريم.

المحتوي الرائج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *