دعاء الرزق الذي لا يرد، يحرص المسلم دائما من التقرب لله عز وجل واتباع كافة الأساليب و الطرق التي تقربه منهن مثل الدعاء ويشرع للمسلم أن يدعو الله تعالى بما يشاء من الأدعية باتباع آداب الدعاء والتي منها الحمد والثناء قبل الدعاء وبعد الدعاء، ودائما يدعو المسلم بالأدعية التي تقضي حاجاته  و بجانب الأدعية يجب على المسلم أن يأخذ بالأسباب ويحسن الظن بربه و أن يتوكل عليه في كل أموره ونذكر في هذا السياق من المقال دعاء الرزق الذي لا يرد.

دعاء الرزق الذي لا يرد

يحرص المسلم أن يدعو الله بالادعية التي يستجيب فيها الله تعالي ويققي حاجاته، فالله الرازق يرزق من يشاء من عباده، ولذا نذكر في نقاط دعاء الرزق الذي لا يرد:

دعاء الرزق الذي لا يرد

دعاء الرزق الذي لا يرد

  • اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وأيضًا ربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى. وكذلك مُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته
  • اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وكذلك أنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ. وكذلك أنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين واغننا من الفقر.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأيضًا اغنني بفضلك عمن سواك. الله يا حي يا قيوم، أيضًا يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً.
  • اللهمّ صن وجهي باليسار، وأيضًا لا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، وأستعطف شرار خلقك. وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع. إنّك على‏ كلّ شيء قدير.

شاهد أيضا: دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته

 دعاء الرزق مستجاب

يسعى دائما المسلم في تحصيل رزقه استجابة لأمر الله تعالى، في السعي و الأخذ بالأسباب، وعليه أن يكون مطمئنا لاستجابة الله تعالى لدعائه و أن يكون على يقين من ذلك، ولذا نذكر دعاء الرزق مستجاب:

  • اللهم إنّي أسألك أن تجعلني من مستجابي الدّعوة، اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًّا مباركًا فيه من غير تعبٍ في الحياة ولا شقاء، اللهم استرني من العوز والحاجة للناس، واجعل حوائجي عندك وحدك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا تجعلني ممن يلهثون خلف الرزق، واجعل الرزق يسير إلي، يا رب أسألك أن لا تصرف رزقي عني، ولو كان قريبًا مني فباركه ليه، ولو كان بعيدًا عني فقربه مني وارحمني رحمةً تغنني بها عن رحمة من سواك.

شاهد أيضا: تفسير حلم استجابة الدعاء في المنام

دعاء لجلب الرزق

دعاء الرزق، يراود دائما المسلمين سؤال ما الدعاء الذي يجلب الرزق بسرعة، ويعجل الله بالاستجابة لدعائه، ويجب على المسلم أن يأخذ بالأسباب و أن يتجنب الأسباب التي تحول بينه وبين الاستجابة الله له مثل الظلم، ونعرض في نقاط دعاء جلب الرزق بسرعة:

  • اللهم يا نور السموات والأرض، ويا قيوم السموات والأرض، أنت ربنا وربّ كلّ شيء، نواصينا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، نسألك يا إلهنا بأسمائك الحسنى، وبصفاتك العلى، أن ترحمنا وترزقنا وتعافنا وأن تعف عنّا.
  • اللهم افتح لنا برحمتك من خزائن كرمك وعفوك ولطفك، اللهم أغننا اللهم أغننا اللهم أغننا، اللهم لا تجعلنا بحاجة لغيرك ولا تجعلنا من الفقراء والمساكين.
  • اللهم ارزقنا توفيقًا وارزقنا عملًا وعلمًا، اللهم واجعلنا من المتقين، اللهم يا ربّ ارزقنا العمل والبركة برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء يوم الجمعة مستجاب مكتوب 1444 بوستات ادعية يوم الجمعة من قبل الفجر لحد العشاء

الأدعية المستخدمة لجلب الرزق بسرعة

دعاء الرزق، الدعاء هو الوسيلة التي يتقرب بها العبد من ربه، ويدعوه بكل خشوع بأن يمن الله عليه بالرزق وقضاء حاجاته من ديون، وعلى المسلم أن يتأدب عند الدعاء و أن يبدأ دعائه بالحمد والثناء على ما اعطاه ورزقه اياه وعلى النعم التي وهبه الله له، ونستعرض الأدعية المستخدمة لجلب الرزق بسرعة:

دعاء الرزق الذي لا يرد

دعاء الرزق الذي لا يرد

  • اللهم يا أرحم الراحمين نسألك الغنى من لدنك.. فأنت وحدك لا شريك لك القادر على تخليصنا من هذا الفقر والضيق والكرب.
  • . اللهم يسر لنا أمرنا، وتجاوز عنا وتقبلنا بين عبادك الصالحين القانتين التوابين العابدين.
  • اللهم أرحمني برحمتك وأرزقني من رزقك الذي لا حد له ولا نهاية أبدًا.. أنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، يا رب تولنا بين عبادك الصالحين وأرزقنا الرضا والجنة ولذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • يا رب المستضعفين والأقوياء.. نسألك بكل أسمائك أن ترزقنا السعادة وباعد بيننا وبين الذنوب والمعاصي التي تغضبك علينا يا رب العالمين. نعوذ بك يا رب العالمين من الفقر والجهل ونعوذ بك سبحانك من العجز والكسل..
  • اللهم يا حنان يا منان أستر عيوبنا وبارك لنا في الرزق الوفير الذي منحته لنا يا أكرم الأكرمين. يا قاضي الدين عن المدينين ويا مسهل كل الشدائد.. نسألك العفو والرضا والسكينة، وأن ترزقنا المال الحلال الذي يعيننا على تحمل مشقة الحياة يا ذا الجلال والإكرام والجود والإنعام.
  • اللهم يا مجيب الدعوات ويا رافع الهم والغم.. أرزقنا السعادة والسكينة في الدار الدنيا، وأرزقنا المال الوفير للعيش في هناء يا رب العباد. رحمن الدنيا ورحيمها من سواك ندعوه ليخلصنا من الهم والغم..
  • فاللهم أرفع سخطك وغضبك عنا، وأرزقنا الحظ الوفير من الأموال الحلال في الحياة الدنيا.. وأرزقنا الجنة ولذة النظر إلى وجهك الكريم في الدار الآخرة يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء يريح القلب والنفس قصير 1444 أفضل أدعية لراحة القلب من الهموم

دعاء الرزق بسرعة البرق مكتوب

يحرص المسلم قبل الدعاء أن يمتنع عن الأسباب التي تحول بينه وبين استجابة الله تعالى له ومنها، ان لا يظلم احدا، و أن يصل رحمه، ويبر والديه، وياخذ بالأسباب و أن يتيقن باستجابة الله تعالى، ولا يفقد الأمل و يتجنب اليأس، ونذكر في هذا السياق دعاء الرزق بسرعة البرق مكتوب:

دعاء الرزق الذي لا يرد

دعاء الرزق الذي لا يرد

  • دعاء سريع لجلب الرزق اللهم يا من ترزق الدودة في الحجر..أخرج لي رزقي من باطن الأرض، وبارك لي فيه يا رب العالمين.
  • دعاء مستجاب لطلب الرزق اللهم في تلك الأيام المباركة أرزقنا الحظ الوفير من كل ما هو جميل من لدنك.. ويسر لنا أمورنا كلها فأنت القادر الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.
  • دعاء لطلب الرزق اللهم يا من ترزق كل العباد.. يا من بيدك الأمر كله، أرزقني العفو والعافية في الحياة الدنيا، وبارك لي في أولادي.. وأمنحني الرزق الحلال الذي لا ينقطع أبدًا يا أكرم الأكرمين.
  • دعاء تيسير الرزق يا الله يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام.. نسألك بكل أسمائك أن تيسر لنا رزقنا، وأن تبارك لنا فيما منحتنا.. وأن تعاوننا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • دعاء مجرب للرزق اللهم أرزقني من فضلك الواسع الحلال الطيب.. وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي والشهوات، كما باعدت بين المشرق والمغرب.. اللهم يا رب الكون أنت كما أثنيت على نفسك تقبل الدعاء.
  • دعاء جميل بالرزق اللهم سخر لي الرزق الحلال أنما ذهبت.. وبارك لي فيه على الوجه الذي يرضيك عني، وباعد بيني وبين المال الحرام أنا وسائر المسلمين أمين.

دعاء الرزق الذي لا يرد، وفي نهاية هذا المقال أوردنا العديد من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى ومن أبرزها دعاء الرزق الذي لا يرد، وعلى المسلم أن يأخذ بالأسباب بجانب الأدعية التي تقضي حاجاته، ويمتنع عن الأسباب التي تحول بينه وبين استجابة الله تعالى لأدعيته.

 

قد يعجبك