دعاء الثالث والعشرون من رمضان

elaphmoh3 15 فبراير 2022 , 18:33

أيام رمضان جميعها أيام مباركه و أيام خير و بركه لكن البركه و الخير الزائد في العشر الأواخر و لمعرفة دعاء الثالث و العشرون من رمضان يدعو المسلم ربه في رمضان ، و في تلك العشـر الأواخر منه بما يريد ، فلم يثبت عن الرسول صلي الله عليه و سلم تخصيص دعاء معين في رمضان ، و أنما يدعو المسلم ربه بما استطاع أن يدعوا به ، و بما ورد من  أدعية مأثوره.

 دعاء الثالث والعشرون من رمضان

يدعو المسلم ربه في رمضان في اليوم الثالث و العشرون منه ، أن يهديه و يبعده عن المعاصي وأن يأخذ بيده إليه ، و أن ييسر له طرق الهداية الموصله له سبحانه و تعالي ، و أن يبعد عنه طرق الغواية الموصلة لسخطه سبحانه و تعالي ، و من أدعيه الهداية من المعاصي في اليوم الثالث و العشرون من رمضان مايلي:

  • اللهم اهدِ قلبي بالقرآن و اشرح صدري بنور الإيمان، واجعل هدايتي من المعاصي في شهرك الكريم.
  • اللهم باعد بيني وبين معصيتك، كما باعدت بين المشرق و المغرب، اللهم اغسل قلبي من الذنوب والمعاصي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، اللهم إني أتيتك في شهر رمضان تائبًا راجيًا منك الهداية فاهدني يا أرحم الراحمين.
  • دعاء الثالث و العشرون من رمضان اللهم أعني على ترك المعاصي، و ثبت قلبي على دينك، و نور قلبي بنور الإيمان و اجعل في الصيام جنتي و في الصلاة قرة عيني.
  • اللهم لا تخرجني من شهر رمضان إلا  و قد هديت قلبي وعفوت عني، اللهم إني أسألك خير هذا الشهر الفضيل ، و أسألك خير ما وعدت به عبادك الصالحين، اللهم اهدني وأدخلني جنة النعيم.
  • ربنا إنّا ظلمنا أنفسنا، فاغفر لنا وارحمنا، أنت الغفور الرحيم، اللهم ثبت قلبي طاعتك واصرفه عن معصيتك برحمتك يا حليم يا رحيم.

شاهد أيضا: – دعاء وداع شهر رمضان المبارك

صور ادعية رمضان 2021 صور جميلة عن رمضان - يلا صور

دعاء الثالث والعشرون من رمضان لجمع الشمل وتأليف القلوب

يسأل المسلم ربه في رمضان في يوم الثالث و العشرون منه وفي تلك الأيام الأخيرة من رمضان ، أن يجمع شمل المسلمين و يجمعهم جميعاً علي طاعة الله سبحانه و تعالي ، و أن يألف قلوبهم علي طاعته سبحانه و تعالي ، و من ادعيه جمع الشمل وتأليف القلوب في اليوم الثالث عشر من رمضان مايلي:

  • اللهم كما جمعت عبادك على طاعتك في هذا الشهر الفضيل اجمع شملنا وألّف بين قلوبنا.
  • اللهم اجمعنا على طاعتك وأبعدنا عن معصيتك، ولا تشتت شملنا ولا تباعد بين قلوبنا برحمتك وفضلك يا كريم، اللهم اجعل شهر رمضان شهر تقبله الأعمال وتجتمع به القلوب.
  • دعاء الثالث والعشرون من رمضان اللهم لا تفرق بيننا واجمعنا على طاعتك وأعنا على عبادتك حق عبادة، اللهم اجعلنا ممن ألّفت بينهم وجمعت شملهم ورحمتهم في شهر الرحمة والغفران.
  • اللهم أعنا على إصلاح أمرنا، وقرّبنا من أحبتنا ولا تؤذنا بهم، واجعل قلوبنا مؤلفة على طاعتك ومحبتك، واجعل شهر رمضان شهر خير ومحبة علينا وعلى أحبتنا.
  • اللهم كما جمعت يوسف بأهله بعد غياب، ولممت شملهم بعد شتات اجمع بين قلوبنا، وطهر نوايانا وارزقنا راحة البال واجعلنا من عبادك الصالحين في شهرك الكريم.
  • اللهم لا تقض شهر رمضان إلاّ قد غفرت لنا، ولممت شملنا وجمعت قلوبنا ورحمتنا برحمتك وفضلك يا مجيب الدعاء.

دعاء الثالث والعشرون من رمضان

دعاء الثالث والعشرون من رمضان لبلوغ ليلة القدر

يناجي المسلم ربه في اليوم الثالث والعشرون من رمضان، ويسأله بأن يبلغه ليلة القدر، وأن يجعله من  العتقاء من النار في هذه الليلة العظيمة المقدار عند الله سبحانه وتعالي قال تعالي”ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر” ومن الأدعية لبلوغ ليلة القدر في اليوم الثالث والعشرون من رمضان مايلي:

  • اللهم بلغني ليلة القدر واجعلنا من عتقاء شهرك الكريم. اللهم لا تحرمنا خير ليلة القدر، واكتب لنا فيها الأجر الجزيل.
  • دعاء الثالث والعشرون من رمضان اللهم أعنا على الصيام والقيام في شهر رمضان، وبلغنا ليلة القدر واجعلنا ممن غيرت أقدارهم فيها إلى أفضل حال.
  • اللهم كما بلغتنا رمضان ونحن بأحسن حال بلغنا ليلة القدر، واجعلنا ممن عفوت عنهم وغفرت لهم ورحمتهم.
  • اللهم إنك جعلت في رمضان خير لياليك، وجعلتها بألف شهر، اللهم لا تحرمنا الأجر فيها وبلّغنا إياها وأعنا على العمل الصالح يا مجيب الدعوات.
  • اللهم اجعلنا دعاءنا بالخير مستجاب واجعل أعمالنا خالصة لوجهك الكريم، واجعلنا ممن أدركوا ليلة القدر يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: – دعاء الجمعة الأخيرة شهر رمضان 1443

دعاء الثالث والعشرون من رمضان للصبر على الابتلاء

يدعوا المسلم ربه في رمضان في اليوم الثالث والعشرون منه، ويسأله بأن يلهمه الصبر على الابتلاء، لأن الصبر على الابتلاء له اجرٌ عظيمٌ عند الله سبحانه وتعالي، فالله سبحانه وتعالي لم يبتلي الشخص عبثاً وإنما يبتليه ليختبر صبره، ومن أدعية الصبر على الابتلاء في اليوم الثالث والعشرون من رمضان مايلي:

  • اللهم إني أسألك معافاة دائمة في ديني ودنياي، اللهم ارفع عنا الابتلاء، وارزقنا الصبر عليه، واكتب لنا الأجر فيه، اللهم ارزقني الصبر على الابتلاء كما رزقتني الصبر على مشقة الصيام.
  • اللهم ارزقني أجر الصابرين واجعلني ممن يوفيهم الله أجرهم من غير حساب، اللهم اكتبني في هذا الشهر من الصابرين القانتين العابدين لك وحدك.
  • دعاء الثالث والعشرون من رمضان اللهم إن هذه الدنيا تكثر بها الابتلاءات والفتن، وأنت المؤنس والرحيم والمعين، اللهم اجعل شهر رمضان معينًا لنا على حسن الإيمان والصبر الجميل، اللهم يا من قلت وقولك الحق ادعوني استجب لكم، اللهم استجب دعاءنا في شهر رمضان وأعنا على الصبر وارزقنا أجر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.