دعاء الام مكتوب 1443 اقوي ادعية للأم جديدة مستجابة

Mo Gaber 29 سبتمبر 2021 , 21:05

دعاء الام مكتوب 1443 قد يبحث الكثير من المسلمون عن الادعية الخاصة بالأم وذلك من أجل القيام بالدعاء للأم في كل وقت وفي كل مكان حيث إن الأبن البار هو من يقوم بالدعاء إلي امة في كل وقت وفي كل لحظة حيث إن الأم هي كل شئ بالنسبة للأبناء، ولذلك يفضل إن نقوم بالأكثار من الدعاء لها بالصحة والعافية ودوام راحة البال وخاصة في وقت الصلاة حيث إن ذلك الوقت يستجيب الله سبحانة وتعالى الدعاء.

قد يهمك أيضاً: اجمل دعاء الوتر بعد صلاة التراويح 1443 مكتوب مستجاب فى رمضان كامل ادعية الوتر مكتوبة 1442 pdf

دعاء الام مكتوب 1443

دعاء الام مكتوب، الام هي اغلي انسانة في حياة كل شخص منا فالام هي مصدر السعادة وهي مصدر الحنان للابناء ويجب علي الابناء ان لا ينكرون فضل الام حيث إن ذلك يكون عن طريق بر الام والقيام بطاعتها وتنفيذ ما تطلبة من كل أمر حلال، وأيضاً يجب ان نقوم بالدعاء للام في كل وقت وفي كل صلاة حيث إن الام دعت كثيراً للابناء في الصلاة وهم صغار وساعدت الام الابناء في كل شئ حتي كبروا في تلك الحياة ولذلك يجب أن يقوم الابناء بالدعاء لأمة بان يرزقها الله الصحة والعافية وطيل العمر وأن يرزقها الجنة عما فعلتة معة وهو صغير، وفي هذا المقال سنعرض لكم العديد من نصوص ادعية للام.

قد يهمك أيضاً: دعاء الرزق مستجاب 1442

دعاء الام مكتوب 1443
دعاء الام مكتوب 1443

دعاء الام مكتوب

الأم هي واحدة من أفضل النعم التي أعطاها الله لعباده ، فهي روح المنزل الذي نعيش فيه. بدونها لما كانت هناك حياة. على الرغم من أن مصطلح “أم” صغير جدًا إلا أنه مليء بالحب والتفاني والتضحية. فالأم هي الوحيدة التي توفر الحياة لأطفالها دون انتظار عودة الأبناء. إنها تعطي كل شيء وتخدمهم ، فهي تفعل ذلك. لا تنتظر كلمة “شكرا”. ما يستطيع الابن أن يقدمه هو على الأقل دعاء للأم ، فالأم تعمل جاهدة من أجل سعادة طفلها وتتحمل كل الصعوبات.

  • اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت ، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك”

  • “اللهمّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمّ أسعدها بتقواك، اللهم اجعلها في ضمانك وأمانك وإحسانك”.

  • اللهمّ ارزقها عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهم ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قولٍ أوعملوباعد بينها وبين النار وبين ما يقربها إليها من قول أو عمل”.

  • “ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين”.

  • “اللهم اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك، اللهمّ واجعل أوسَع رزقها عند كبر سنها وانقطاع عمرها.

     

دعاء الام مكتوب

دعاء للام مستجاب

الجنة عند قدمي الأم ، وكل من ترضى بأمها يرضي الله رضي الله عنه. وقال: (رسول الله أحق أصحابي ، قال الرسول: أمك قال: ثم من؟ ثم قال: ثم أمك ، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك ، قال: من قال ثم أبوك).

  • اللهم اغفر لها جميع ما مضى من ذنوبِها، واعصمها فيما بقي من عمرها، وارزقها عملاً ترضى به عنها”.

  • “اللهمَّ اجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها”.

  • “اللهم تقبل توبتها، وأجب دعوتها، اللهم إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر اللهَّمواختم بالحسنات أعمالها اللهم آمين”.

  • “اللهم أعِنا على برها حتى ترضى عنا فترضى، اللهم اعنّا على الإحسان إليها في كبرها”.

  • “اللهمَّ أقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورةاللهمَّ أسعدها حيةً وميتة، ولا تحرمها من هذا الدعاء يا رب العالمين”.

     

دعاء الام مكتوب

اجمل الادعية للام مستجابة

إن التضرع إلى الأم مهم للغاية. يمكن لهذا النداء أن يحمي أطفال كل أم ويساعدها على تربية الطفل. وهذا النداء يشبه رد الأم على التضحية الكبيرة التي قدمتها من أجل طفلها. ومن وسائل الأم الصالحة ، وبالتالي يمثل أهميتها ، لذا يرجى قراءة أفضل نداء للأم ، وصلى مناشدة الأم ، والصلاة معه من أجل العدل والثواب.

  • اللهمَّ يا ذا الجلالِ والإكرام، يا حيّ يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت أن تبسط على والدتيمن بركاتك، ورحمتك، ورزقك، اللهمَّ ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشةواختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب، اللهمَّ اكفها كل هول دون الجنة حتى تُبَلِّغْها إياها برحمتك يا أرحم الراحمين”.

  • “اللهمَّ تقبل توبتها، وأجب دعوتها، اللهمَّ إنا نعوذ بك أن تردها إلى أرذل العمر، اللهمَّ واختم بالحسنات أعمالهااللهمَّ وأعنا على بِرها حتى ترضى عنا فترضى، اللهمَّ أعنا على الإحسان إليها في كبرها، اللهمَّ ولا تتوفّاها إلا وهيَ راضية عنا تمام الرّضا، اللهمَّ وأعنا على خدمتها كما ينبغي لها علينا، اللهمَّ اجعلنا بارين طائعين لهااللهمَّ ارزقنا رضاها ونعوذ بك من عقوقها”.

  • “اللهمَّ لا تجعل لوالدتي ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها، اللهمَّ ولا تجعل لها حاجة عند أحد غيرك، اللهمَّ وأقرَّ عينيها بما تتمناه لنا في الدنيا”

  • “اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعدها بتقواك، اللهمَّ اجعلها في ضَمانك وأمانِك وإحسانك، اللهمَّ ارزقها عيشاً قاراً، ورزقاً داراً، وعملاً باراً، اللهمَّ ارزقها الجنة وما يقربها إليها من قولٍ أو عمل، وباعِد بينها وبين النار، وبين ما يقرّبها إليها من قولٍ أو عملٍ، اللهمَّ اجعلها من الذاكرين لك، الشاكرين لك، الطائعين لك، المنيبين لك”

  • “يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّىوأسعِد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله”.

     

دعاء الام مكتوب

 دعاء للام بالشفاء العاجل

واحترام الوالدين من أعظم الأعمال التي تمحو ذنوب العبيد وتأخذهم إلى الجنة ، سواء كان أمًا أو أبًا. كان لطيفا. ”

  • “لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم
    لا إله الا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم
    لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير
    سبحان الله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله”.
  • “أذهبِ البأسَ ربّ النّاسِ، واشفِ أنتَ الشَّافي،
    لا شفاءَ إلا شفاؤكَ شفاءً لا يغادرَ سقماً”.
  • “اللهم اشفِ أُمي شفاءً ليس بعدهُ سقما أبداً، اللهم خذ بيدِها، اللهمَّ احرسها بعينيك التي لا تنام، واكفها بركنك الذى لا يُرام واحفظها بعزك الذي لا يُضام، واكلأها في الليل وفي النهارِ، وارحمها بقدرتك عليها أنت ثقتها ورجاؤها.
  • يا كاشف الهَمّ يا مُفرج الكَرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهمّ ألبسها ثوب الصحةِ والعافيّة عاجلاً غير أجلاً
    يا أرحم الراحمين، اللهم اشفها، اللهم اشفها، اللهم اشفها”.

 

 

دعاء الام مكتوب

قد يهمك أيضا:ً دعاء للوالدين بالصحة وطول العمر 1442 اجمل ادعية للوالدين بطولة بطولة العمر

افضل الادعية للام المتوفية

فالدين الإسلامي يجعل الأمهات أعلى من الأب ، والسبب هو أن الأمهات يتحملن كل أنواع الصعوبات من الحمل حتى يكبر أطفالهن ، ولذلك تلعب الأمهات دورًا مهمًا. طوال حياتهم ، حتى بعد ذلك ، ظلت الأم وصية عليهم. وكما جاء في الحديث الشريف ، فإن أسمى تعاون مع الله هو: “يأتي أهل الجهاد -رضاه الله- الرسول صلى الله عليه وسلم ويقولون: (يا رسول الله أريد أن أتغلب ، أتيت إلى فقال: (هل لك أم؟) قال: نعم ، قال: (فاكتفوا فإن السماء عند قدميها).

  • “اللـهـم عاملها بما أنت أهله ولا تعاملها بما هي أهله”.

  • اللـهـم اجزها عن الاحسان إحسانا و عن الإساءة عفواً و غفراناً.

  • “اللـهـم إن كانت محسنه فزد من حسناتها  و إن كانت مسيئه فتجاوز عن سيئاتهااللـهـم ادخلها الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب”.

  • “اللـهـم آنسها في وحدتها وفي وحشتها و في غربتها”.

  • “اللـهـم أنزلها منزلاً مباركا و أنت خير المنزلين” .

الأكثر رواجاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *