دعاء الامتحان والنجاح مكتوب 1444 ادعية تسهيل الامتحانات دعاء الامتحان والنجاح مكتوب يعتبر ذلك الدعاء واحد من ضمن الأدعية التي يبحث عنها الكثير من الطلاب علي شبكة الأنترنت قبل فترة الامتحانات وذلك لأن يذكروا هذا الدعاء في لجنة الامتحان ليستعينوا بالله سبحانة وتعالي قبل البدء في حل الاسئلة وذلك بسبب شعور هؤلاء الطلاب بالقلق والتوتر في الامتحان وأيضاً الاستعانة بالله سبحانة وتعالي تساعد الطالب علي أخذ ثقة بالنفس كبيرة وعدم الشعور بالتوتر أثناء حل الاختبار.

دعاء المطر

قد يهمك أيضاً: دعاء لجلب الرزق مجرب

دعاء الامتحان

دعاء الامتحان والنجاح مكتوب تعتد فترة الإمتحانات من أكثر الفترات التى تجعل الطلاب يشعرون بالخوف و القلق  ، وخاصة هؤلاء الذين لم يقوموا بالإستعداد بصورة جيدة للامتحان ، حيث يعتبر الإمتحان هى وسيلة يتم التعرف من خلالها على القدرات العقلية للطلاب من مختلف مراحل التعليم والتعرف على مدى قدرتهم على تذكر المواد الدراسية المقرر ة عليهم ومدى قدرتهم على فهمها و تحصيلها دعاء الامتحان والنجاح مكتوب.

– اللهم إنّي استودعتك ما علمتني إياه فردّه إليّ حين حاجتي إليه ولا تنسيني إياه بفضلك وكرمك يا أرحم الراحمين يا بديع السماوات والأرض.

– اللهم اجعلنا ممن دعاك فأجبته وتضرع إليك فرحمته وسألك فأعطيته وتوكل عليك فكفيته وإلى حلول دارك دار السلام أدنيته.

– يا جواد جد علينا وعاملنا بما أنت أهله إنك أنت أهل التقوى وأهل المغفرة.

– اللهم يا رب العالمين افتح على الطلاب فتوح العارفين بك، اللهم رب العالمين نجح مقصودهم، اللهم سلي قلوبهم.

– اللهم ثبت أقدامهم وأفئدتهم وعقولهم، وذكرهم ما نسوا من العلم، اللهم يارب العالمين سدد إجابتهم، وصل اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

دعاء الامتحان الصعب

– يا معلم سيدنا إبراهيم علمني، ويا مفهم سيدنا سليمان فهمني، ويا ملهم سيدنا يوسف ألهمني.

– اللهم انفعني بما علمتني وعلمني ما ينفعني.

– اللهم تقبل هذا العلم مني واجعل كل حرف وكلمة أدرسها خالصة لوجهك الكريم ولا تجعلني أغتر بعلمي وقدراتي.

– يارب كن معي فإني فقير إليك ضعيف من دونك ولا حول لي ولا قوة إلا بك.

– اللهم وفق الطلبة والطالبات ويسر لهم كل صعب.

قد يهمك أيضاً: دعاء الصباح مكتوب للرزق مستجاب 1444 دعاء الرزق في الصباح البركة والتوفيق

دعاء الامتحان والنجاح مكتوب

دعاء الامتحان والنجاح مكتوب يتجه و يلجأ الطلاب إلى التضرع إلى الله سبحانه و تعالى و في هذة الفترة تسيطر على الطلاب ماعر الخوف و التوتر و القلق ، حيث يطلبون من الله أن يوفقهم فى امتحاناتهم وأن يحققوا النجاح المطلوب ، وهناك مجموعة من الأدعية التى تخص الإمتحانات والنجاح ، والتى جمعنا لكم إياها من خلال السطور التالية:

اللهم اني اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.

اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

اللهم اني استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده لي عند حاجتي إليه انك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

اللهم اني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجي منك الا إليك.

ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا.

دعاء تسهيل الامتحان

ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا، فإنك ان شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم .

اللهُمّ افتح عليّ أبواب حكمتك، وانشُر علي رحمتك وامْنُن علىّ بالحفظ والفهم، سبحانك لا عِلم لنا إلّا ما علمتنا إنّك أنت العليم الحكيم.

ومن قرأ هذا الدعاء أول الدرس فتح الله عليه باذنه وهُو: اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم وأكرمنا بنور الفهم وأفتح علينا بمعرفة العلم، وحسِّن أخلاقنا بالحُلم وسهل لنا أبواب فضلك وانشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

إذا أردت أن لا تنسى أبداً فقل: اللهم افتح علي فتوح العارفين بحكمتك وانشر علي رحمتك وذكرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.

إذا أردت أن تكون سريع الفهم فقل دبر كل صلاة سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد كل حرف كتب ويكتب إلى أبد الآبدين ودهر الداهرين يا رب العالمين.

دعاء الاستخارة

ادعية الامتحانات بالصور

يتجه الكثير من الطلاب إلى التضرع إلى الله سبحانه وتعالى وبخاصة خلال فترة الإمتحانات التى تعتبر مشاعر القلق والتوتر هى المسيطر الأساسى على الطلاب وقتها، ويطلبون من خالقهم أن يوفقهم فى دراستهم وأن يحققوا النجاح المطلوب، وهناك مجموعة من الأدعية الخاصة بالإمتحانات والنجاح، والتى جمعنا لكم إياها من خلال السطور التالية:

النجاح فى الامتحانات

يجب تناول اطعمه صحية في هذة الفترة لكي تمنح الجسم الطاقة و المعادن اللازمة و الاطعمة التى تحتوى ايضا على الفيتامينات ، لكى تساعد الطالب فى التركيز اثناء فترة الامتحانات حتى يحصل على درجات عالية .

نصائح فترة الامتحانات

ضرورة الحصول على قسط من النوم و الابتعاد عن الاستيقاظ لفترات طويلة ، و تجنب الاكثار من تناول الشاي و القهوة ، حيث لا يؤثر ذلك على اداء الطالب فى الامتحانات ، و حتى يكون اكثر تركيزا اثناء اداء الاختبارات .

ادعية