دعاء الامتحان اللهم لا سهل، تعد فترة الامتحانات هي واحدة من اصعب الفترات التي قد تمر علي العديد من الطلاب حيث إن الطالب يشعر في تلك الفترة بالتوتر والقلق من الامتحان والخوف من إن الامتحان لا يكون سهلاً في تلك الفترة، ويجب علي الطالب إن يقوم بالمذاكرة جيداً قبل الامتحان وأن يقوم بالصلاة وقرأءة القرأن الكريم قبل المذاكرة وذلك للاستعانة بالله قبل البدء في التعلم، وايضاً قبل الامتحان يجب علي الطالب إن يقوم بالدعاء إلي الله سبحانة وتعالي من أجل إن يجعل هذا الامتحان سهل علية ولا يوجد صعوبة في الامتحان، وأيضاً في حالة نسيان اي شئ في المنهج في الامتحان يجب إن يدعوا الله بالتذكر وفي هذا المقال سنعرض لكم عدد من ادعية الامتحانات.

قد يهمك أيضاً: دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب

دعاء الامتحان اللهم لا سهل

في اليوم الذي يأتي به الإمتحان يشعر الإنسان كأنه نسي كل شيء، يحاول استذكار أي شيء عن موضوع الإمتحان فيجد نفسه ناسيا، عندها يشعر بالقلق والخوف وتسيطر عليه هواجسه، إلا أن هذا الشعور هو شعور طبيعي، فما إن يصبح في خط المواجهة مع هذا الإمتحان تعود له ذاكرته ويسترد كل ما ظن أنه نسيه، لأنه في الحقيقة العقل لا ينسى شيئا مما حفظ إلا أنه يحتاج لقدرة وتقنية على استرداد المعلومة التي حفظت، وتم تخزينها، ولاسترجاع المعلومات بطريقة سريعة وجيدة يفضل أن يتم تخزينها بطريقة جيدة ، وهناك مثال على ذلك فلو تركتك خزانتك بحالة من الفوضى يصعب عليك استرجاع ما تريده منها بسهولة رغم أن الشيء الذي تريده موجود في الذاكرة لكنك نسيت أين هو . ولو كانت مرتبة ومنظمة يسهل استرجاع أي شيء منها بسهولة.

دعاء المطر

قد يهمك أيضاً: دعاء الضيق والهم والحزن مجرب

دعاء الامتحان اللهم لا سهل

  1. اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي.

  2. استغفر الله لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. الإكثار من صيغ الاستغفار المختلفة.

  3. اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.

    دعاء التوفيق

قد يهمك أيضا:ً أجمل دعاء للجيش الجزائري مكتوب

دعاء لتسهيل الامتحان

  1. لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يا حى يا قيوم برحمتك استغيث إن يمسنى الضر وأنت ارحم الراحمين.

  2. اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

  3. لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم .

    دعاء الاستخارة

دعاء للمريض

ادعية الامتحان الصعب والنجاح

  1. اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

  2. اللهم إني توكلت عليك وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.

  3. اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

قد يهمك أيضاً: ادعية راس السنة الميلادية 2023 دعاء بداية العام الجديد 2023

دعاء الامتحان اللهم لا سهل مكتوب

  1. اللهم إني توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا، سهل الا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

  2. اللهم إني أسألك فهم النبيين، و حفظ المرسلين، و الملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل.

  3. ربى اشرح لي صدري ويسر لي امرى واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي ..بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا ارحم الراحمين.

    ادعية