خلطة لتسمين الجسم النحيف مضمونة بالمقادير و طريقه التحضير

sasa 5 ديسمبر 2021 , 19:05

يمكن استخدام الخلطات لزيادة قوام الجسم النحيف ، وتزعج النحافة الكثير من النساء ، لذلك قد يتبنى البعض منهن طرقًا صحية وغير ضارة لزيادة الوزن ، ويأملن في زيادة الوزن في فترة قصيرة ، لذلك سنذكر خليط يمكن أن يضمن قوام رشيق ، السمنة هي هدف بعض الناس ، وخاصة أولئك الذين يعانون من النحافة للغاية والنساء اللواتي يرغبن في الحصول على صورة متسقة عن الأنثى. بالإضافة إلى الحقن والحبوب والتمارين الرياضية ، هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في حل هذه المشكلة. يمكن أن تجعل الدهون في الجسم دون الإضرار بالصحة.

خلطة لتسمين الجسم النحيف مضمونة

خلطة لتسمين الجسم النحيف مضمونة
خلطة لتسمين الجسم النحيف مضمونة

 

من أجل زيادة الوزن دون الاعتماد على أي أدوية ، يوصى باتباع هذه النصائح بسهوله

  1.  تناول 3 وجبات صحية في اليوم.
  2.  اختر الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات والألياف والعناصر الغذائية الأساسية.
  3.  أضف الدهون الصحية إلى نظامك الغذائي ، لذلك من المفيد جدًا تناول المكسرات والزيوت النباتية والبذور ومنتجات الألبان أثناء إضافة الخضار.
  4.  تناول العصير الطبيعي المحضر في المنزل ورجِّ السعرات الحرارية الغنية بالسعرات الحرارية.
  5. تناول الأسماك الدهنية والحلويات المغذية ، مثل كعك دقيق الشوفان.
  6.  انتبه إلى تناول البروتين.
  7.  ممارسة التمارين التي تساعد على تقوية كتلة العضلات ، مثل رفع الأثقال والمقاومة.

النحافة

يحدث هذا عندما يكون مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 ، مما يدل على أن الجسم يفتقر إلى الكثير من السعرات الحرارية ويحتاج إلى زيادة الوزن ليجعل الجسم يصل إلى الحالة الطبيعية والعادلة ، والوزن المثالي يتناسب مع الطول الفردي ، لذلك يرجى توخي الحذر لاتخاذ مجموعة متنوعة من الإجراءات للقضاء على الطبقة الرقيقة.

يحدث الترقق لأسباب عديدة منها بعض المشاكل والاضطرابات في الغدة الدرقية أو في عملية امتصاص الطعام والتمثيل الغذائي ، أو مشاكل الهضم والشهية ، كما أن النحافة من أخطر الأمور التي يمكن أن يلمسها الإنسان ، لأنه سوف تؤثر بشكل كبير على الجسم.

بسبب النحافة ، قد يعاني الشخص من بعض المشاكل الصحية والأمراض ، مثل السكري ، والتوتر ، وفقر الدم ، وفقر الدم ، وغيرها من مشاكل العظام والمفاصل ، لذلك يجب معالجة مشكلة النحافة والقضاء عليها حتى لا يتلامس معها. مع هذه المضاعفات.

وصفة لتسمين الجسم بالحلاوة الطحينية

خلطة لتسمين الجسم النحيف مضمونة
خلطة لتسمين الجسم النحيف مضمونة

تعتبر الحلوى المقرمشة من الأطعمة التي يزيد وزنها وزنًا ، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من السكر والسمسم ، يمكن أن توفر الطاقة والحيوية لجسم الإنسان ، لذلك هناك تركيبة موثوقة يمكنها زيادة الوزن بشكل كبير باستخدام مكوناته:

  • 2 ملاعق كبيرة من السكر الهش.
  • 2 ملاعق كبيرة من الحمص.
  • 2 ملاعق كبيرة من الفول السوداني غير المملح.
  • 2 ملاعق كبيرة سمسم محمص.
  • 2 ملاعق كبيرة بيستو.
  • كوب حليب كامل الدسم.

طريقة تحضير الوصفة

  1. في وعاء كبة صغير ، ضعي كل المكسرات المذكورة في المكونات واطحنيها معًا جيدًا.
  2. بعد ذلك ، ضعي السكر على شكل كعكة صغيرة واخلطيها جيدًا.
  3. ثم نضيف كوبًا من الحليب كامل الدسم ونقلبه معًا حتى يمتزج جيدًا.
  4. تناول ملعقة واحدة يوميًا بعد كل وجبة ، أو ملعقتين كبيرتين مرتين يوميًا ، وقم بوزن نفسك قبل اتباع هذه الوصفة وانتبه إلى الفرق.

خلطة لتسمين الجسم النحيف بالحلبة

تعتبر الحلبة من أكثر الحبوب التي يوصى بها لفقدان الوزن ، لاحتوائها على مواد تعمل على هرمونات المرأة ، لذلك يمكنها تعزيز النمو بشكل كبير. يتكون هذا المزيج من هذه المكونات. ويذكر موقع المواطن النقاط التالية إلى:

كوب زبيب.

كوب من الماء.

4 ملاعق صغيرة حلبة مطحونة.

طريقة تحضير الوصفة

أولاً ، ننقع الزبيب في كوب من الماء ونتركه ليوم واحد ، وتجدر الإشارة إلى أن الزبيب من أفضل الفواكه المجففة ، حيث يحتوي على السكر الطبيعي ويمكن استخدامه في حالات التخفيف.

  • بعد نقع الزبيب في الماء ، ضعي الزبيب في الكيبين الكهربائي وطحنه جيدًا حتى يصبح قطعة من العصير ، ثم اطحن مسحوق الحلبة واستمر في الخلط مع الكبة الكهربائية.
  • بعد تقليب الخليط جيدًا ، نضعه في الثلاجة ونتناول كوبًا قبل الإفطار يوميًا.

فيتامينات تساعد على زيادة الوزن

خلطة لتسمين الجسم النحيف مضمونة
خلطة لتسمين الجسم النحيف مضمونة

هناك مجموعة من الفيتامينات التي يمكن أن تساعد الجسم بشكل كبير على زيادة الوزن والقضاء على ظاهرة ترققه ، ويتم تناول هذه الفيتامينات بالبحث عنها في الفاكهة والخضروات والأطعمة الأخرى أو من خلال المكملات الغذائية في الأدوية ، ويتم ذلك تحت إشراف. وبحسب الطبيب فإن هذه الفيتامينات هي:

  • الزنك الكرياتين.
  • زيت سمك.
  • الثيامين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *