خطوات عمل مكياج العيون الكبيرة 2021

صابر حمدي 3 ديسمبر 2020 , 15:19

خطوات عمل مكياج العيون الكبيرة تعتبر العيون الكبيرة من أجمل أشكال العيون علي الإطلاق، فأنها تكون بارزة وجذابة، وفي عالم المكياج والتجميل تعتبر أجمل عيون في وضع المكياج هي العيون الكبيرة، وذلك لوحود مساحة كبيرة في العين يمكننا التجميل عليها بكل سهولة.

قد يهمك:- خطوات عمل مكياج العيد 1442 بسيطة جدا

خطوات عمل مكياج العيون الكبيرة

وكما نعلم أن مكياج العيون يختلف من نوع لآخر حسب لون وحجم العين، وكل منها له المكياج الذي يناسبة ويتماشي معه، وفيما يلي سوف نتعرف علي خطوات وضع مكياج العيون الكبيرة بالتفاصيل.

رسم الحواجب للعيون الكبيرة

تعتبر الحواجب هي المجمل الأساسي العيون، وبشكل خاص العيون الكبيرة، حيث أنها تعطيها مظهرها الطبيعي الجذاب، لذا أول شئ يجب مراعاة تحديد الحواجب بطريقة صحيحة ومنظمة، حتي لإبراز جمال العيون الكبيرة الدائرية.

إخفاء الهالات السوداء حول العين

تأتي خطوة إزالة الهالات السوداء والتي تعد مهمة جدا في مكياج العيون الكبيرة، ف عليكي إخفاء كل العيوب الموجودة حول العين من هالات سوداء، أو حبوب، أو تجاعيد، أو أي إنتفاخات موجودة حول العين، والتي قدم يكون لها أسباب كثيرة ومتنوعة مثل عدم النوم المنتظم، أو أسباب وراثية تجعل الهالات موجوده بشكل دائم، ويمكنك إخفاءها بشكل مباشر عن طريق إستخدام خافي للعيون أو كونسيلر أو فونديشن في منطقة حول العينين.

التوزيع الأولي لظل العيون

لكي يتم وضع ظل العيون بشكل منظم يكون له شكل طبيعي ويظهر جمال العيون، أولا نلجأ لخطوة تهيئة وتحضير العيون عن طريق وضع برايمر أولا، وطبقة مناسبة من الفونديشن علي جفن العيون، وذلك بإختيار نوع من الفاونديشن المناسب لنوع بشرتك ودرجتها كذلك، حيث يستخدم كريم الأساس السائل أو الذي يحتوي علي زيت بالنسبة للبشرة الجافة، أما بالنسبة للبشرة الدهنية فمن الضروري إستخدام كريم أساس حالي من الزيوت، حتي لا تتراكم الدهون علي الوجه، وذلك حتي يثبت ويستمر لمدة كبيرة من الوقت.

قد يهمك:- طرق إختيار المكياج المناسب لنوع البشرة

خطوات توزيع ظل العيون للعيون الكبيرة

بالنسبة للعيون الكبيرة فمن الممكن إستخدام ظلال عيون لها لون غامق، وذلك لأن الألوان الغامقة تكون مناسبة للعيون الكبيرة وتعمل علي تصغيرها إلي حد ما، ويتم توزيعها بطريقة مناسبة عن طريق هذه الخطوات:

  • أولا إستخدام طبقة من ظل العيون ذو اللون الغامق، ووضعها علي جفن العيون من أعلي بشكل من الداخل إلي الخارج، مستخدمين في هذه الحركات فرشاة صغيرة خاصة بظل العيون.
  • وضع لون خفيف وقريب من لون الوجه علي جفن العيون من أعلي، وذلك بعمل محايدة بين الألوان، ومن ثم مزج الألوان في منتصف الجفن من أعلي.
  • قومي بإستخدام ألوان ظل عيون ترابية ووضعها مباشرة علي جفن العيون وذلك ليتم مزجها مع اللون الغامق، فيعطي مظهر طبيعي وجذاب، مثل اللون الترابي أو البني، ويفضل إستخدام اللون الأزرق الغامق في حالة الذهاب إلي سهرة أو مناسبة مسائية، فهو يعطي للعيون الكبيرة مظهر جمالي جذاب.

خطوات وضع الآيلاينر للعيون الكبيره

يعتبر الآيلاينر من أهم منتجات المكياج التي تساعد علي إعطاء العين مظهر جمالي رائع:

  • أولا إستخدام كحل مناسب للعين لتحديد شكل العين.
  • رسم الأيلالنر من الداخل للخارج، حيث يتم رسم خط خفيف جدا في المنطقة الزاية للعين، وفي المنتصف نبدأ بعمل خط عريض بعض الشئ، تم نسحب خط رفيع خارج العين ممتد للخارج.
  • قومي بإستخدام الكحل الأبيض في زوايا العيون لتبرز شكل العين.

قد يهمك:- خطوات عمل مكياج العيد 1442 بسيطة جدا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *