رابط وخطوات حجز موعد فى وزارة العدل بالكويت 2022

mohamed Gaber 10 سبتمبر 2021 , 17:19 آخر تحديث : سبتمبر 2021 , 19:53

حجز موعد فى وزارة العدل بالكويت تعد هذه الخدمة هي واحدة من ضمن الخدمات الرقمية التي تقدمها وزارة العدل الكويتية إلي كل من المواطنين والمقيمين وذلك لأن يقومون عن طريق هذه الخدمة القيام بعملية حجز المواعيد والتي تهدف منها الوزارة إلي تقليل اعداد المواطنين داخل مقرات الوزارة من اجل تقليل الوقت والجهد المستخدم عند القيام بعملية استخلاص الاوراق أو الحصول علي الاحكام من الوزارة.

حجز موعد فى وزارة العدل بالكويت

خدمة حجز موعد وزارة العدل الكويت هي واحدة من ضمن الخدمات الحديثة التي قامت وزارة العدل الكويتية باطلاقها منذ ايام قليلة، وذلك من اجل وضع هذة الخدمة في جميع المصالح الحكومية بالكويت ويكون هذا بهدف إن يتم تنظيم مواعيد الدخول والخروج حتي لا يحدث تزاحم في هذة المؤسسات.

حجز موعد وزارة العدل الكويت

اعلنت وزارة العدل في دولة الكويت عن تقديم هذة الخدمة وذلك من اجل ان يتم تنظيم عملية الذهاب الي المكاتب او المحاكم التابعة للوزارة في جميع انحاء الكويت وذلك من اجل عدم انتشار فيروس كوورنا المستجد بين المواطنين وقالت وزارة العدل انة لم يتم السماح لاي من المواطنين بالدخول الي احد مقرات الوزارة بدون موعد.

ربما تشاهد: تسجيل موعد فى وزارة الداخلية الكويت

طريقة حجز الموعد

اطلقت وزارة العدل موقع إلكتروني علي شبكة الانترنت يتم الدخول له مباشرة من اجل ان يتم حجز هذا الموعد.

ويتم حجز ميعاد زيارة احد مقرات وزارة العدل الكويتية وذلك عبر بعض الخطوات التي سنقوم بذكرها في الاتي:

  • زيارة موقع وزارة العدل الرسمي علي شبكة الانترنت مباشرة.
  • من القائمة الرئسية للموقع يجب عليك ان تقوم باختيار خدمة حجز المواعيد.
  • تختار المقر او المحكمة الذي تريد الذهاب اليها والتابعة لوزارة العدل.
  • كتابة العنوان ثم ادخال الموعد المناسب والمتاح لك بالدخول الي المقر.
  • بعد ذلك كتابة بياناتك الشخصية وهي الاسم ورقم الهاتف ثم النقر علي زر الحجز.
  • يتم حجز الموعد لك ثم طباعة الموعد اذا توافرت لك طابعة.
  • ثم الذهاب قبل هذا الموعد بخمس دقائق.

رابط حجز موعد وزارة العدل الكويت

قالت وزارة العدل الكويتية بان هناك رابط خاص ومباشر يتم الدخول علية من اجل ان يتم الحجز للموعد، ويتم الدخول للموقع مباشر “من هنا“.

وتقدم وزارة العدل الكويتية. في كل فترة من الفترات بعض الخدمات الجديدة حيث وفرت من فترة خدمة استخراج اوراق القضايا الجنائية والاوراق الرسمية.

خدمة حجز موعد في وزارة العدل الكويتية 

أتاحت وزارة العدل في دولة الكويت للمواطنين والمقيمين في الكويت خدمة حجز موعد قبل الذهاب للوزارة بشكل إلكتروني، حيث يستطيع المواطنين حجز موعد مناسب لهم في أقرب مقر وزارة العدل القريب منهم بسهولة فائقة وبشكل إلكتروني، كما يمكنك الإستعلام عن الموعد الذي قمت بحجزه بالإضافة إلي إمكانية إلغاء هذا الموعد و ذلك للحد من الإزدحام داخل مقر الوزارة لإتباع الإجراءات الإحترازية اللازمة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، هذا إلي جاني العديد من الخدمات التي توفرها الوزارة بشكل إلكتروني للتسهيل علي المواطنين ولمعرفة كيفية حجز موعد في وزارة العدل الكويتية تابع مايلي.

طريقة حجز موعد وزارة العدل من خلال منصة متى

يمكنك حجز موعد للذهاب إلي وزارة العدل الكويتية بشكل إلكتروني عن طريق منصة متي، حيث تعد منصة متي من أهم المنصات التي أطلقتها الحكومة الكويتية لخدمة المواطنين والمقيمين في دولة الكويت من أجل حجز مواعيد قبل الذهاب إلي أي من المقرات الحكومية للحد من التكدس و الإزدحام  في هذه المقرات الحكومية ، و يمكنك حجز موعد في وزارة العدل الكويتية من خلال الخطوات الآتية:

  • أدخل إلي منصة متي الإلكترونية لحجز موعد في وزارة العدل مباشرة “من هنا
  • قم بتسجيل الدخول في منصة متي عن طريق إدخال البيانات التالية (الرقم المدني وكلمة المرور) في الخانة المخصصة لكلا منهم ثم إضغط علي تسجيل الدخول.
  • قم بإختيار وزارة العدل من بين المختارات لحجز موعد مناسب  للذهاب إليها.
  • قم بإختيار الموعد المناسب لك ثم إضغط علي إرسال الطلب

و هكذا تم تسجيل موعد لك للذهاب إلي  وزارة العدل بشكل إلكتروني وبسهوله فائقة كما يمكنك الرجوع إلي المنصة للإستعلام عن هذا الموعد الذي قمت بحجزه أو إلغائه في أي وقت.

رابط حجز موعد وزارة العدل الكويتية

قامت وزارة العدل في دولة الكويت بتخصيص خدمة لمواطنيها والمقيمين بها لحجز موعد بشكل إلكتروني في وزارة العدل قبل الذهاب لها من أجل إنجاز الخدمات التي يريدها من خلال الدخول علي الرابط الخاص بحجز الموعد “من هنا” ثم القيام بإتباع التعليمات وكتابة البيانات المطلوبة في خانتها المناسبة من أجل التقدم بطلب حجز موعد في وزارة العدل.

الاستعلام عن موعد قضية في وزارة العدل

يمكن ان تقوم بعملية الاستعلام عن مواعيد القضايا في وزارة العدل إلكترونياً عن طريق القيام ببعض الخطوات البسيطة وهي تتلخص في السطور التالية:

  • الذهاب إلي موقع وزارة العدل علي شبكة الانترنت.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية من القائمة الخاصة بالموقع.
  • بعد ذلك تقوم باختيار الاستعلام عن مواعيد القضايا.
  • تقوم بكتابة رقم القضية في المربع المخصص له.
  • بعد ذلك تكتب الرقم المدني.
  • الضغط علي زر الاستعلام.

قد يهمك:-تجديد الإقامة في الكويت 2021 عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية

ومن هنا نكون وصلنا الي نهاية المقال الذي تحدثنا فية عن طريقة حجز المواعيد لزيارة احد اماكن وزارة العدل علي شبكة الانترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *