خطوات تطوير الذكاء الاجتماعي عند الأطفال

amira 5 ديسمبر 2021 , 16:45

التعامل مع الطفل يحتاج لدراسه و وعي كافي لتربيته وتنشئته بطريقه سليمه وصحيحه تساعد على تنميته ولمعرفة خطوات تطوير الذكاء الاجتماعي عند الأطفال ترغب كل أم وكل أسرة في أن يكون لطفلها عدد أكبر من الأشخاص من شخص واحد ، مثل المشاركة في النوادي والحفلات، والحفاظ على صداقة وثيقة مع شخصين أو أكثر  ولديها القدرة الاجتماعية على إدراك الآخرين وملاحظة الآخرين مشاعر أظهر لنا عطا بركات  عميد الدكتوراه في المعهد الدولي لبحوث صناعة المواهب  بعض الخطوات لتطوير الذكاء الاجتماعي للأطفال، سوف نذكر لكم تلك الخطوات فى السطور القادمة

خطوات تطوير الذكاء الاجتماعي عند الأطفال

  • الذكاء الاجتماعي يعني فن التعامل مع الناس من حوله وكيفية جذبهم وحبهم، قلب الطفل الاجتماعي هو الشخص الذي يتمتع بهذه الصفات ويرغب في مشاركة الأنشطة مع الآخرين.
  • إنه طفل يتعاطف مع الآخرين ويهتم بهم إنه طفل يحب الألعاب والأنشطة والرياضات الجماعية ويمكنه التعرف على مشاعر الآخرين والتعبير عنها ويمكنه خلق جو جيد عندما يكون مع الأصدقاء ويمكنه إلهام الآخرين للقيام بذلك
  • سيكون خلق وتعزيز هذا الذكاء الاجتماعي: من خلال طريقة التفكير المشترك بين الوالدين والأطفال  الخطوات تطوير الذكاء الاجتماعي عند الأطفال ترغب كل أم وكل أسرة في أن يكون لطفلها عدد أكبر من الأشخاص من شخص واحد ، مثل المشاركة في النوادي والحفلات، والحفاظ على صداقة وثيقة مع شخصين أو أكثر  ولديها القدرة الاجتماعية على إدراك الآخرين وملاحظة الآخرين مشاعر أظهر لنا عطا بركات  عميد الدكتوراه في المعهد الدولي لبحوث صناعة المواهب  بعض الخطوات لتطوير الذكاء الاجتماعي للأطفال، سوف نذكر لكم تلك الخطوات فى السطور القادمةسماح للطفل بالمشاركة في الأنشطة الاجتماعية المختلفة، وإعطائه بعض الوقت للقيادة.
  • درب طفلك على المهارات الاجتماعية المختلفة، وعلمه التفاوض وحل النزاعات والتعامل مع مهارات الآخرين.
  • اشرح لطفلك كيفية التعاطف والتعبير عن مشاعره! كيف تفهم مشاعر الآخرين؟ خطط وألهم الآخرين من خلال تدريب الطفل على القيادة!
  • شجعه على المشاركة في الأنشطة التطوعية الجماعية وأخبره بكيفية بناء صداقات والحفاظ عليها، وتعود على إجراء محادثات مع طفلك حول الأشياء أو المهارات التي يريد تعلمها
  • الذكريات: اجتمع مع طفلك ودع كل واحد منهم يتذكر بعض الأشخاص اللطفاء والمتعاونين الذين ساعدوه أو جعلوه يشعر بالرضا واطلب منهم تسجيل كل هذه التجارب.
  • يتمتع الذكاء الاصطناعي: المعالجون النفسيون، موظفو المبيعات، المعلمون ، المستشارون، العاملون الشباب في المجال الاجتماعي، رجال الدين، المدربون الرياضيون، مديري النشاط الشبابي.

فى النهاية إذا كان طفلك لا يمتك أى نوع من الذكاء الإجتماعى، فعليك سيدتي اتباع الخطوات التي ذكرناها سابقا حتى تتمكن نن تنمية ذكاء طفلك الإجتماعى، تابعونا وسوف تجدون كل ما هو جديد حول الموضوع وغيرة من الموضوعات التى تهم القراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *