خطوات التحويل من موبايلي الى stc

mai2022 21 مارس 2022 , 01:39

خطوات التحويل من موبايلي الى stc يبحث العديد من المواطنين السعوديين في تبديل التعامل من شركة موبايلي إلى شركة اس تي سي، وقامت الشركة بتوفير الخدمة من خلال عدد من الشروط المطلوبة، والخطوات الواضحة، والمحددة لسهولة نقل الشريحة من شركة لأخرى، وسنتناول التفاصيل في السطور القادمة.

خطوات التحويل من موبايلي الى stc

تعد خدمة نقل الرقم التابع لشركة موبايلي لمركز الاتصالات السعودي أحد الخدمات المقدمة من جميع الشركات السعودية، وللحصول عليها يمكنك إتباع الخطوات التالية:

  • أولًا زيارة أحد فروع المكتب الخاص بشركة الاتصالات السعودي، وأخذ استمارة تقديم يتم إبداء الرغبة لنقل الرقم وتسجيل البيانات المطلوبة بكل دقة.
  • التوقيع على الاستمارة بصحة البيانات المسجلة بالاستمارة، الحرص على تقديم جميع الأوراق المطلوبة من الشركة لكي تتمكن الشركة من إجراء النقل بشكل سريع.
  • لابد أن يكون الشخص القائم بعملية النقل المالك الحقيقي للرقم، ولديه ما يثبت ملكيته له، تتأكد الشركة من البيانات المدونة وصحتها ويجب أن تكون كاملة وصحيحة.
  • يتم إقرار الشخص بأن الرقم المسجل المراد نقله هو نفسه الرقم الذي سجل في العقد الخاص بالتليفون، على المتقدم سداد الرسوم المطلوبة من قبل الشركة، وفي أي فرع من فروعها لإتمام النقل بشكل نهائي يجب توقيع العميل بالموافقة على التخلي عن الرصيد المتبقي بخط موبايلي عند الاستهلاك.

شاهد أيضًا: تفعيل خدمة موبايلي 25 ريال مكالمات وطريقة إلغاءها و اتباع الخطوات بسهوله

خدمة تحويل رقم الهاتف

  • أعلنت هيئة تقنية المعلومات والاتصالات السعودية بدأ خدمة التمكن من عملية تبديل أرقام الجوال بأي مركز اتصالات في المملكة العربية السعودية، والاحتفاظ بنفس الرقم دون تغيير، والحصول على البطاقة الجديدة بالرقم القديم.
  • كانت هذه الخدمة من باب التيسير على المواطنين، والاستمتاع بتغير الشركات، والحصول على أفضل الخدمات والأسهل لكل عميل حسب احتياجاته، وبدون تعقيدات أو مشاكل بكل بساطة وسهولة.
  • مما دفع الشركات الخاصة بمجال الاتصالات بعد هذه الخدمة على تقديم أفضل العروض، والمزايا والمنافسة من أجل جلب العملاء للانضمام لإحدى الشركات المميزة، وصاحبة أفضل جودة وأسرع شبكة، وتقديم الخدمات بأقل الأسعار الموجودة.

شروط التحويل من موبايلي إلى stc

قامت وزارة الاتصالات بالمملكة السعودية بتحديد مجموعة من الشروط اللازمة للتحويل ومن هذه الشروط:

  • سداد أي مبالغ مالية متأخرة خاصة بشركة موبايلي ودفع أخر فاتورة قبل الشروع في النقل، بعد الإنتهاء من نقل الشريحة إلى الشركة السعودية، يجب القيام بسداد أي مستحقات مالية متأخرة خاصة بشركة موبايلي، وإلا يتم فصل الخدمة.
  • على الشخص الراغب بنقل الرقم استخدام كافة الأرصدة لدية قبل الشروع في إجراءات النقل.

شاهد أيضًا: طريقة استلاف رصيد من موقع موبايلي 1443

كم يستغرق التحويل من موبايلي الىstc

  • تحدثت شركة الاتصالات السعودية عن التفاصيل الخاصة بنقل الشريحة التابعة لشركة موبايلي إليها يحتاج للمراجعة الدقيقة للبيانات المدونة، والتأكد من كونها صحيحة.
  • بعدها يتم إجراء تفعيل الشريحة الجديد ة الخاصة بالشركة السعودية، ويتم ذلك في مدة زمنية محددة أقصاها ثلاثة أيام من طلب النقل، وعند رفض النقل يجب معرفة الأسباب لتجنبها عند التقديم من جديد.

ملاحظات علي التحويل من موبايلي الى stc

قامت الوزارة السعودية الخاصة بالاتصالات بوضع العديد من الملاحظات المنوطة بالتحويل ومنها الاتي:

  • عند إرسال طلب النقل من شريحة موبايلي إلى أس تي سي للاتصالات لن يتم توقيف الطلب، وتقوم الشركة بمراسلة موبيلي بعد الطلب بيوم واحد فقط.
  • لن تتمكن موبايلي من رفض النقل لشركة الاتصالات إلا إذا كانت البيانات المدونة غير مطابقة للبيانات المسجلة بالشركة، في مدة زمنية أقصاها ثماني ساعات، وسيرسل الرد على العميل بالموافقة أو الرفض للنقل.

شاهد أيضًا: طريقة الغاء خدمة موجود موبايلي 2022 و التعرف علي كيفية تفعيل الخدمة و معرفه مميزاتها ايضآ

وفي نهاية المقال نكون قد انتهينا من شرح خطوات التحويل من موبايلي الى stc وقمنا بعرض كافة الشروط والأحكام المتعلقة بالنقل من شركة لأخري، والاطلاع على المدة التي يتم فيها التحويل، ومعرفة عدد من الملاحظات التي تأخذ في الاعتبار عند الرغبة في الاستفادة من مزايا الشركات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.