خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة

elaphmoh3 5 يوليو 2021 , 23:11

خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة, إذا أردت أن تقوم بطلب الحصول على الشهادة الميلادية المميكنة فيوجد عدة طرق حتى ستثنى لك استخراجها من ضمن هذه الطرق الذهاب لمكان اسمه السجل المدني, والاستعلام عن المعلومات المطلوبة منك لعمل شهادة ومن ثم استخراج الشهادة الميلادية المميكنة, أو عن طريق تليفونك النقال بالبحث عن الصفحة الاجتماعية المختصة بخدمة المدنيين بشأن استخراج الشهادة والضغط على الرابط الخاص بها في النت.

خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة

  • أنت في حاجة إلى جلب عدد كبير من الأوراق الموثوقة والبيانات المطلوبة من قبل موظفي الشؤون بالسجل المدني, والهدف من ذلك هو حصول المواطن الفرد على شهادة ميلادية مميكنة.
  • تحتاج أيضا أن تقوم بتصوير ما لديك من الملفات التي تضم بياناتك الشخصية, ليكون لديك نسخة منها لتتمكن من تقديمها في حين طلبها منك لعمل الشهادة المميكنة.
  • يجب أن تعلم جيدا من هم الأشخاص الذين يمكنهم استخراج شهادة الميلاد فهم لا ينبغي أن يكونوا خارج إطار الأسرة, وأقصد بتلك الأسرة المكونة من (والد ووالدة وأخ وأخت والأبناء البالغين سن الرشد والجد والأعمام والخلان).
  • وبالإمكان استلام الشهادة الميلادية المميكنة بعد تلك الإجراءات بمدة 24 ساعة.

خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة

خطوات الحصول على شهادة الميلاد المميكنة بواسطة الجوال:

 

تسمح الوزارة الخاصة بقسم الداخلية عن طريق صفحتها على النت لكل عميل مدني أن يؤدي إجراءات عمل شهادة الميلاد المميكنة بواسطة خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة عن طريق الإنترنت, وما ينبغي لكل فرد يريد الحصول على تلك الشهادة عمله كالتالي:

  • الذهاب إلى رابط صفحة السجل المدني.
  • يلزم توفير الخدمة للعميل شيء أساسي وهو عملية تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • ثم بعدها يلزمه أن يقوم باختيار العروض الأون لاين المقدمة لكل مواطن, من ضمنها استخراج شهادة الميلاد.
  • يستلزم الحصول على الشهادة المميكنة الحصول على مزيد من المعلومات الخاصة بالفرد المقبل على استخراج الشهادة وهي كالتالي: (رقم التعريفي بالهوية الذي يوجد أسفل البطاقة, الأميل المتاح, رقم التليفون المحمول لكي يتم الإتصال عليه إذا لزم الأمر في حين تم عمل الشهادة أو في حين استلزم الأمر الحصول على بيانات أخرى من المواطن المدني, وأخيرا عنوان المنزل).
  • بالإضافة إلى أنه يتم الاختيار من بين طرق صرف المبالغ المالية عن طريق البطاقة الائتمانية, وإما عن طريق الدفع كاش فور استلام الخدمة بالكامل.
  • تتطلب الحصول على الخدمة الانتظار حوالي أسبوع إلى أقل من أسبوعين.

شاهد أيضا :- نموذج تسجيل واقعة ميلاد الأحوال المدنية 1442

 

مناطق السجل المدني التي يتم استخراج منه الشهادة المميكنة:

  • وفرت المراكز الحكومية خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة في كل محافظات مصر العديد من آلات السجل المدني داخل أربعة مناطق متنوعة كأسلوب حديث لتجربة عمل تغير رقمي, داخل دائرة اعتناء المصالح المدنية بتبسيط كافة الإجراءات الخدمية المقدمة من قبل الحكومة بصورة إلكترونية, وتطبيق برنامج تغيير الأرقام الذي بالفعل تم العمل عليه والبداية فيه بمجرد أن ظهر هذا الفيروس العالمي (فيروس كورونا المستجد). وكان الهدف من هذا التغير الرقمي هو الحفاظ على سلامة المواطن والحرص على وضع مسافات كبيرة بين الأفراد لحظر ظاهرة لللازدحام والحد منها بشكل يتناسب مع الظروف الراهنة.
  • ومن مناطق السجل المدني التي يتم استخراج منها الشهادة الميلادية المميكنة ما يلي:
  1. السجل المدني الموجود داخل منطقة العباسية في محافظة القاهرة.
  2. السجل المدني الموجود بالمنطقة الداخلية للمطار المتواجد بمدينة شرم الشيخ إحدى مدن محافظة سيناء.
  3. السجل المدني الموجود في المطار المتواجد بمحافظة البحر الأحمر بمدينة الغردقة.

وتستخدم الآلات لمدة يوم كامل وأيضا في تلك الأيام التي يتم الترويج عنها بأنها اعتبرت أجازات رسمية يمكن تقديم خدمات السجل المدني وقتها بصورة إلكترونية عن طريق الموقع الخاص بالسجل المدني على النت.

شاهد أيضا :-الاستعلام عن بطاقة التموين وعدد الافراد 2021 بالرقم القومي كيفية اضافة المواليد الجدد 2021 tamwin.com.eg

المبلغ المدفوع للحصول على بطاقة شخصية:

  • إذا أراد المواطن الفرد أن يحصل على بطاقة شخصية في أسرع وقت أي بعد مرور أسبوعين, فعليه أن يقوم بشراء أبلكيشن عادي لملئه بالبيانات بثمن وقدره 45 جنيه مصري.
  • إذا أراد المواطن الفرد أن يحصل على بطاقة شخصية في ثلاث أيام فقط, فعليه أن يقوم بشراء أبلكيشن خاص للبيانات السريعة بثمن وقدره 120 جنيه مصري.
  • إذا أراد المواطن الفرد أن يحصل على بطاقة شخصية في غضون يوم كامل, فعليه أن يقوم بشراء أبلكيشن فريد ومميز بثمن وقدره 170 جنيه مصري.

 

ومن ضمن خطوات استخراج شهادة الميلاد المميكنة هو تدوين البيانات الشخصية على شاشة الماكينة كما هي موجودة تماما في بطاقة الهوية, ثم أن اسم الوالدة لا يعوزه شيء عن ما هو موجود بشهادة الميلاد الخاصة بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *