خطبة عن ثالث جمعة من رمضان 1443

heba 21 أبريل 2022 , 14:24

خطبة عن ثالث جمعة من رمضان 1443، وهي ما سنتناولها في هذا المقال، حيث يحرص خطباء المساجد في كل جمعة من شهر رمضان المبارك على تقديم المواعظ والدروس القيمة للمسلمين، ومع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك يُركز الخطباء على تسليط الضوء على اغتنام ما تبقى من الشهر الكريم بالقيام بالطاعات والاعمال الصالحة، كما هي فرصة عظيمة للمقصرين، الذين تناسوا حقوق الله تعالى في رمضان، ومن خلال مجلة نظرتي نقدم لكم خطبة عن ثالث جمعة من رمضان 1443.

خطبة عن ثالث جمعة من رمضان 1443

الحمد لله نحمده نستغفر له ونستغفر الله ونعوذ بالله من شرور نفوسنا ومن شر أفعالنا، فمن يهده الله فلا يقدر أحد أن يضله ، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا (صلى الله عليه وسلم) عبده ورسوله، أما بعد:
  • الإخوة والأخوات الأعزاء! في مستهل خطبة عن ثالث جمعة في من رمضان 1443، نذكركم أن الصوم هو الركن الرابع من أركان الإسلام.
  • ويكون الصوم طوال شهر رمضان، وهو الشهر التاسع من التقويم الهجري، والصوم عبادة يتقرب المسلم من الله ، كما جاء في القرآن الكريم: (كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون).
  • في هذا الشهر المبارك يدفع المسلم نفسه جسديًا وروحانيًا ليقترب من الله، ويقوم المسلم بعمل الخير ليغفره الله تعالى ، وتغمره رحمة الله.
  • “أيها الناس ، لقد اقترب شهر رمضان من الانتهاء، وهو شهر حافل بالبركة والرحمة والمغفرة ، وهو شهر اعتبره الله تعالى أفضل الشهور كلها ، وأيامه عند الله خير أيام العام، وساعاته أفضل الساعات.
  • وهو شهر تدعوك فيه لتكون ضيفًا على الله تعالى ، والله تعالى يُكرم فيه عباده بكرمه الواسع، خطبة عن ثالث جمعة من رمضان.

عن ثالث جمعة من رمضان 14432

شاهد أيضا: ٣٠ دعوة يومية لشهر رمضان الكريم 2022

خطبة الجمعة الثالثة من رمضان 2022

الْحَمْدُ للهِ عَلَى إِحْسَانِه، وَالشُّكْرُ لَهُ عَلَى تَوْفِيقِهِ وَامْتِنَانِه، وَأَشْهَدُ أَنْ لا إِلَهَ إِلاَّ اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ تَعْظِيمَاً لِشَأْنِه، وَأَشْهَدُ أَنَّ مُحَمَّدَاً عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ الدَّاعِي إِلَى رِضْوَانِهِ، صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَاً.

  • أَمَّا بَعْدُ أخواني المسلمين: فأني أوصيكم بِتَقْوَى اللهِ كَمَا أَمَرَني وأمركم الله تعالى في محكم التنزيل، فَقَالَ سبحانه وتعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ).
  • أخواني الكرام، أدعوكم من هذا المنبر بتقوى الله تعالى في الأيام المتبقية من الشهر الفضيل، وَاعْلَمُوا بِأَنَّهُ لَمْ شواء أيام على انتهاء رمضان ، فَسُبْحَانَ اللهِ! مَا أَسْرَعَ مُرُورَه! وَمَا أَعْجل تَصرمَه، خطبة عن ثالث جمعة من رمضان.
  • أَخِي الْمُسْلِمُ: أيام قليلة وينتهي رَمَضَانُ! وَسَوْفَ ومعه كل ما أدَعْتَهُ مِنْ عَمَلٍ، كما وأنه سَوْفَ يَرْحَلُ، وإِمَّا سيكون شَاهِدٌ لَكَ أَوْ شَاهِدٌ عَلَيْكَ.
  • عباد الله، وإني عبر هذا المنبر ومن خلال خطبة عن ثالث جمعة من رمضان، أدعوكم أن تجتهدوا وتغتنموا ما تبقى منْ هَذَا الشهرِ، وما تبقى من الساعَات القلِيلة، والتِي سوَفَ تَمر وتنْتهِي وَلن تَعودَ.

شاهد أيضا: خطبة محفلية عن النجاح قصيرة جدًا

خطبة رمضان ثالث جمعة مكتوبة

خطبة عن ثالث جمعة من رمضان، إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله وصفيه وخليله وأمينه على وحيه وخيرته من خلقه صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه أئمة الهدى ومصابيح الدجى ومن تبعهم واكتفى وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين، أما بعد.

  • اخواني عباد الله: تتسارع أيام رمضان المبارك، وتقترب منا نهاية رحلة عظيمة مملوءة برحمة الله تعالى وبركاته، فها قد وصلنا إلى نهاية الشهر الكريم، ولم يبق منه سوى أيام معدودة.
  • وحريُّ على المسلمين في جميع بقاع المعمورة أن يستغلوه ما تبقى من أيام أفضل استغلال، وكل ما يقوم به المسلم من فعل فهو محفوظ عند الله تعالى في لوح محفوظ، خطبة عن ثالث جمعة من رمضان.
  • ومع قرب انتهاء رمضان، يجب عليك اخي الكريم أن تعلم ليس هناك أفضل من اخراج الصدقات، والصدقة بابًا عظيمًا من الحسنات وطاعة الله عزوجل، وجاء في فضلها أن الله تعالى يُضاعف أجر المتصدق من الحسنات.
  • وعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ أجْوَدَ النَّاسِ بالخَيْرِ، وكانَ أجْوَدُ ما يَكونُ في رَمَضَانَ حِينَ يَلْقَاهُ جِبْرِيلُ، وكانَ جِبْرِيلُ عليه السَّلَامُ يَلْقَاهُ كُلَّ لَيْلَةٍ في رَمَضَانَ، حتَّى يَنْسَلِخَ، يَعْرِضُ عليه النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ القُرْآنَ، فَإِذَا لَقِيَهُ جِبْرِيلُ عليه السَّلَامُ، كانَ أجْوَدَ بالخَيْرِ مِنَ الرِّيحِ المُرْسَلَةِ.

ثالث جمعة من شهر رمضان خطبة

الحمد لله حمدًا طيباً مباركا، والصلاة والسلام على سيد الخلق وخاتم المرسلين، اللهم صلّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد، كما صليت على سيدنا إبراهيم، وعلى آل سيدنا إبراهيم، وبارك على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، كما باركت على سيدنا إبراهيم، وعلى آل سيدنا إبراهيم:

  • عباد الله: قرب رحيل رمضان، وما أصعب من فراق هذا الشهر الكريم علينا، فقد كنا بالأمس ننتظره، ونعد الليالي لقدومه، واليوم نبكي على وداعه.
  • فيا معشر الصائمين: أحسنوا ما تبقى من الشهر الفضيل، وتوبوا إلى الله توبة نصوحة، والله تعالى يقول في محكم التنزيل: “وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَىٰ”.
  • ومع قرب انتهاء رمضان، ادعوكم اخواني الكرام، بالإكثار من تلاوة القرآن الكريم، بتدبر وخشوع، والاجتهاد في لياله العشر الأواخر، وتحري ليلة القدر، فعسى أن تدركوها، فيغفر الله تعالى ويرحمكم برحمته الواسعة.
  • اخواني المسلمون: وإن كان رمضان سوف ينقضي، فإن فضل الله تعالى لا ينقضي، فانظروا إلى أنفسكم، وإلى قلوبكم، وطهروا أنفسكم، وكونوا مع الله صادقين.

شاهد أيضا: اللهم بلغنا رمضان واعنا على صيامه وقيامه

دعاء خطبة ثالث جمعة من رمضان 1443

اخواني الكرام، أرفعوا ايديكم إني داعٍ هذا الدعاء ، في خطبة عن ثالث جمعة من رمضان، لي ولكم ولكافة إخواننا المسلمين في جميع بقاع المعمورة، فلعها ساعة استجابة:

  • اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، وارحم شقاوتنا أجمعين، اللهم ارحمنا فإنّك بنا راحم، ولا تعذبنا فإنّك علينا قادر، واستر يا ربنا عوراتنا، وآمن روعاتن.
  • واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا يا كريم، اللهم اعف عنا وعافنا في ديننا ودنيانا وآخرتنا بفضلٍ منك ومنه يا رب العالمين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

خطبة عن ثالث جمعة من رمضان 1443

شاهد أيضا: دعاء ليلة القدر رمضان 1443 || أفضل أدعية ليلة القدر المستجابة وعلاماتها 2022

قدمنا لكم خطبة عن ثالث جمعة من رمضان 1443، وهي من أفضل الخُطب الدينية في شهر رمضان المبارك، ومع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك نوصيكم باستغلال ما تبقى منه من أيام في طاعة الله تعالى، والابتعاد عن كل ما يغضبه من ذنوب ومعاصي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.