حواديت قبل النوم جميلة وممتعة عن الحيوانات

Shimaa mazen 4 يونيو 2021 , 16:07

سوف ننقل لكم أفضل حواديت قبل النوم لتستمتعوا بقراءتها لأطفالكم، فسوف نعرض لكم اجمل وامتع حواديت عن الحيوانات التي يفضل سماعها الكثير من الأطفال، فهي تكون مصحوبة بعبر ودروس أخلاقية مفيدة للغاية، فتعتبر حواديت قبل النوم أكثر ما يجعل الطفل ينام بعمق لفترات طويلة، ويحصل على نوم هادئ.

حواديت قبل النوم جميلة وممتعة عن الحيوانات
حواديت قبل النوم جميلة وممتعة عن الحيوانات

حواديت قبل النوم جميلة وممتعة عن الحيوانات

سوف نقدم لكم أفضل حواديت قبل النوم جميلة وممتعة عن الحيوانات، فتابعونا.

حدوتة النمل والجراد

  • تعتبر هذه الحدوتة من حواديت قبل النوم التي تعلمنا أهم دروس الحياة، وهي أن نستعد دائماً للأيام القادمة.

كان ياما كان يوجد بعض من الجراد يعيش حياته في الرقص والغنا، وكان يوجد مجموعة من النمل يحمل الذرة ويعمل طوال اليوم بأحمال ثقيلة ليسحبها إلى منازلهم.

وعندما وجد الجراد النمل يشعر بالتعب الكثير، فعرضوا عليهم أن يحضروا معهم حفلة الغناء والرقص الخاصة بهم حتى يرتاحوا لبعض من الوقت، ويستمتعون بفصل الصيف.

جاوب النمل على الجراد بالرفض، وذلك بأنهم يجب أن نستعد في جمع الحبوب الخاصة بالذرة لفصل الشتاء، وذلك حتى لا ينتج لنا نقص في الطعام خلال فصل الشتاء.

رد الجراد على النمل بالسب والإهانة، وأكدوا لهم بأنهم سوف يجدون طعام بالتأكيد خلال فصل الشتاء.

جاء فصل الشتاء، ولكن لم يستطيع الجرد إيجاد حبوب ليأكلوها، ولكن النمل الذكي أصبح لديه كل ما يكفيه من طعام طوال فصل الشتاء.

ونتعلم من هذه الحدوتة أن لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد، وذلك حتى نستعد لجميع الأيام الصعبة التي يمكن أن نتعرض لها.

حدوتة طائر العندليب والطاووس

حدوتة طائر العندليب والطاووس من أفضل حواديت قبل النوم التي يمكننا قراءتها لأطفالنا، ليستمتعوا بنوم هادئ وجميل.

كان يوجد طاووس يشعر بالغيرة المفرطة تجاه طائر العندليب، وذلك لأن طائر العندليب يمتلك صوت جميل للغاية.

حاول الطاووس أن يبدأ في الغناء مثل طائر العندليب، ولكن تفاجئ بأن كافة الحيوانات والطيور ضحكت عليه كثيراً.

فقام الطاووس بزيارة الفيل ليسأله: لماذا لم يعطني الله صوت جميل أغني به مثل طائر العندليب.

فرد عليه الفيل بأن الله أعطاه نعمة، وهي نعمة الجمال، وأمنح طائر العندليب بالصوت الجميل، ومنح النسور نعمة القوة، فلكل مخلوق ميزة ونعمة مختلفة عن باقي المخلوقات، فعلينا أن نحمد الله على كافة النعم التي تملكها.

حدوتة الاسد والذئب والحمار

كان ياما كان يوجد حمار يعتبر الذئب هو أقرب أصدقاءه، كانوا يسيرون في الغابة في يوم من الأيام، فقالوا أسد جائع، وعرض عليهم بأنه سوف يأكل واحد منهم أما الحمار أو الذئب.

فنزل الذئب المكار من على ظهر الحمار، وهمس للأسد سوف أقدم لك أفضل وجبة حمار على الغداء، فأنا أعلم مكان حفرة قريبة جداً من هنا، وسوف أخدع الحمار لأجعله يسقط في هذه الحفرة، وتأتي أنت لتأكله.

بعد ذلك ركب الذئب المكار على ظهر الحمار مرة أخرى، وقال له: عليك أن تجري بأقصى سرعة ممكنة، وذلك حتى نهرب تماماً من الأسد المفترس.

فبدأ الحمار المسكين أن يجري بأقصى سرعة لديه، وعندما وجد الحفرة بدأ في القفز من فوقها حتى لا يسقط بها، ولكن وقع في الحفرة الذئب المكار.

بعد وقت أتى الأسد المفترس ليجد غدائه الذي وعد به الذئب الأسد الجائع، ليجد الذئب المكار داخل الحفرة ويأكله، وينجو الحمار المسكين من الأذى.

حدوتة الكلب الجشع

حواديت قبل النوم جميلة وممتعة عن الحيوانات
حواديت قبل النوم جميلة وممتعة عن الحيوانات

كان يوجد كلب جائع للغاية، وظل يبحث هذا الكلب عن طعام في كل مكان، وخلال رحلة بحثه رأى قطعة من اللحم فأخذها ليعود إلى منزله.

وفي طريقه إلى منزله كان يجب أن يعبر النهر، وهو يعبر النهر رأى أنعكاسه، فظن بأن يوجد كلب أيضاً يحمل قطعة من اللحم اللذيذة في فمه.

فقرر الكلب من جشعته أن يأخذ قطعة اللحم الأخرى من هذا الكلبؤ وعندما حاول أن يفتح فمه ذهبت اللحمة في النهر، واختفت تماماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *