حل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في توكلنا

مي 20 يناير 2022 , 10:42

حل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في توكلنا، تطبيق توكلنا هو تطبيق تابع لوزارة الصحة في المملكة العربية السعودية, تم إطلاقه بالتزامن مع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد منذ سنة 2020 ميلاديًا, وذلك في محاولة جاهدة من الحكومة السعودية للحد من انتشار المرض والتخلص منه وبالتالي تقليل عدد المصابين والوفيات خاصة في كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة خاصة في الجهاز التنفسي والمناعي, يقوم بمعرفة إذا كان المستخدم مخالط أم مصاب أم سليم وبالتالي إرشاده لما ينبغي عليه فعله تجاه حالته الصحية, تم تطوير التطبيق بمساعدة من مركز المعلومات الوطني في المملكة العربية السعودية, وقد ساعد بشكل فعال للغاية في التحكم في انتشار الفيروس في البلاد.

خدمات تطبيق توكلنا

بسبب فرض حظر التجوال خاصة في ذروة انتشار الفيروس بين أبناء الشعب، ساعد تطبيق توكلنا المواطنين والحكومة بشكل كبير في قضاء العديد من المصالح من منزلك وباستعمال هاتفك الجوال وشبكة الإنترنت بدلاً من النزول والتوجه للمصلحة الحكومية أو المستشفى وبالتالي التقاط العدوى أو المرض، حيث يمكنك من خلال تطبيق توكلنا استخراج ورقة للخروج من منزلك أثناء فترة حظر التجوال.

من خلال التطبيق أيضاً يمكنك معرفة الأماكن التي ينتشر فيها الوباء، الأماكن السليمة التي الذهاب إليها آمن، والأماكن المتوسطة في أعداد المصابين وبالتالي تستطيع أخذ حذرك أثناء تحركك خارج منزلك، كما يساعد بشكل كبير في اكتشاف الحالات التي تعرضت للإصابة بصورة مبكرة، يمكنك من خلاله الإبلاغ عن الحالات التي أصيبت بالفيروس، وبالتالي تقديم العون والإرشادات العلاجية الصحيحة لهم حتى يتم شفائهم على خير وسلام.

مزايا تطبيق توكلنا

بذل المركز الوطني للمعلومات ووزارة الصحة في المملكة العربية السعودية مجهود شاق وعمل محترم، ليخرج تطبيق توكلنا بتلك الصورة المميزة والاحترافية ليقدم كل تلك الخدمات الرائعة للمواطنين، والتي ظهرت نتائجها وحصدت الحكومة ثمارها في الحد من الأعداد مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، على سبيل المثال يتوفر من التطبيق نسخ تناسب كافة أنواع الأجهزة الإلكترونية.

يوجد أيضاً مركز للشكوى والإجابة عن أية استفسارات للمواطنين حول الخدمات أو استعمال التطبيق، كما يوجد دعم فني على كافة وسائل التواصل الاجتماعي ويعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة طوال أيام الأسبوع حتى يستطيع المواطن تلقي الخدمة والرد في أية وقت يحتاج إليه.

حل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في توكلنا

ولكن على الرغم من المجهود المميز المبذول، تواجه المواطنين مشكلة في التطبيق وهي ظهور رسالة هناك خطأ في التسجيل أو إتمام الخدمة بالرغم من كتابة كافة البيانات مثل الاسم، البريد الالكتروني، كلمة المرور ورقم الهوية الخاص بالمواطن بصورة صحيحة وكاملة.

ويبدو أن هذا خطأ تقني من فريق الدعم الإلكتروني القائم على التطبيق، وبالتالي تظهر رسالة خدمة الوزارة غير متوفرة للمواطن عند استعماله التطبيق لأية غرض يحتاج إليه مما أثار حيرة وإحباط للبعض خاصة إذا كان الاحتياج للتطبيق طارئ ومهم.

لذلك قام الدعم الفني بتقديم عدد من الاقتراحات لحل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في توكلنا:

القيام بعمل تحديثات دورية كل فترة للتطبيق لحل الأزمات التقنية والأخطاء الصغيرة التي لا تظهر إلا بالتجربة على نطاق عدد واسع.

الرد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي على أسئلة المواطنين.

وأيضاً رفع التحديث الأخير من التطبيق إما على متجر جوجل بلاي أو متجر هاتف الأيفون واللاب توب.

يمكنك ايضًا التواصل مع فريق الدعم الفني من خلال الاتصال بالرقم التالي 8001289999, أو من خلال الموقع الرسمي الخاص بتطبيق توكلنا المتوفر على محرك البحث الشهير جوجل.

تصريحات تتم من خلال التطبيق

هناك بعض التصريحات التي تم إطلاقها من قبل تطبيق توكلنا، وهي:

تصريح موعد طبي للمواطن.

تصريحات خاصة بالطلاب في كافة المراحل الدراسية.

تصريح من أجل التوجه لمنطقة أخرى خاصة خلال فترات حظر التجوال.

تصريح من أجل العمل.

بلاغ عن كسر حظر التجوال من قبل فرد آخر.

تصريح من أجل التموين داخل الحي أو المنطقة.

كود خاص ومميز لرجال الأمن في المنطقة.

تصريح لمن يرغب في المشي لمدة ساعة واحدة فقط داخل الحي الذي يسكن به.

عرض آخر التطورات الصحية والطبية.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا من خلاله على حل مشكلة خدمة الوزارة غير متوفرة في توكلنا، كما تطرقنا إلى ذكر خدمات تطبيق توكلنا ومزايا تطبيق توكلنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.