حل مشكلة أنت غير مسجل في الاختبار 1443

مي 12 أكتوبر 2021 , 22:09

حل مشكلة أنت غير مسجل في الاختبار يبحث عنها عدد كبير من الطلاب في مختلف المراحل الدراسية المختلفة حتى يتمكنوا من التسجيل في أداء الاختبارات النهائية المقرر عقدها في وقت قريب، حيث تظهر هذه المشكلة عند المحاولة في تسجيل الدخول للاختبار الأمر الذي يعيق الطالب من إتمام باقي الخطوات الخاصة بالولوج إلى الصفحة الرسمية للوزارة، وفيما يلي توضيح للحل النهائي لهذه المشكلة.

حل مشكلة انت غير مسجل في الاختبار

قام عدد كبير من الطلاب السعوديين بتقديم العديد من التساؤلات حول إمكانية حل مشكلة أنت غير مسجل في الاختبار وذلك عبر حساباتهم الشخصية على تطبيق تويتر.

يطالب هؤلاء الطلاب بإيجاد الحل المناسب قبل انتهاء الفترة المحددة لأداء الاختبار، وعليه قامت وزارة التربية والتعليم التابعة للحكومة السعودية بتوجيه كافة الطلاب الذين يعانون من هذه المشكلة إلى التواصل مع الموقع الخاص بالوزارة على نفس التطبيق والذي يمكن الولوج إليه من خلال النقر على هذا الرابط

توفر الوزارة جميع الردود على الشكاوى والاستفسارات المقدمة من الطلبة بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات التي تخص المعلمين والإداريين داخل الوزارة عبر الموقع السابق. 

كما يمكن للطلاب التواصل عبر الرقم التالي الذي قامت الوزارة بتوفيره من أجل استقبال كافة التساؤلات والرد عليها بالحلول المناسبة لها، وهذا الرقم هو: 19996. 

الاختبارات المركزية وأهميتها

تعتبر الاختبارات المركزية داخل المملكة العربية السعودية مجموعة خاصة من الاختبارات التي تهدف إلى رفع مستوى المهارات لدى الطلبة والطالبات داخل المراحل الدراسية المختلفة بالمدارس الحكومية. 

تبدأ هذه الاختبارات من مستوى الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي، وهي تساعد في زيادة المعدل التحصيلي لجميع الأعوام السابقة، كما يساعد في توضيح ما يوجد لدى الطالب من نقاط ضعف والعمل على التخلص منها. 

تتضمن هذه الاختبارات عدد من المواد ومنها اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، مع العلم إنه لا توجد نتائج رسمية على هذه الاختبارات ولا تؤثر بأي شكل من الأشكال على النتيجة النهائية. 

رابط منصة الاختبارات المركزية

وفرت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية رابط رسمي إلكتروني يمكن من خلاله الدخول إلى الصفحة الرئيسية للوزارة والتسجيل بها حتى يتاح أمام الطلبة والطالبات العديد من الخدمات والمزايا التي تساعد في الرد على جميع الأسئلة المطروحة، ومن أهم هذه الخدمات حل مشكلة أنت غير مسجل في الاختبار ويتم ذلك عبر الضغط على هذا اللينك

طريقة التسجيل في الاختبارات المركزية عبر منصة مدرستي

بعد التعرف على الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم والذي يتم طرحه من خلال منصة مدرستي الإلكترونية، يأتي الدور على ضرورة التعرف على الخطوات اللازمة لاستكمال التسجيل داخل هذا الموقع والتي من أهمها التالي:

  • القيام بالولوج إلى منصة مدرستي من خلال الموقع الرسمي لها من هنا
  • الضغط على زر الدخول إلى الحساب الخاص بمايكروسوفت لكل من الكادر التعليمي وكادر الطلاب.
  • يلي ذلك تدوين الاسم الكامل للمستخدم مع تسجيل كلمة المرور الخاصة به. 
  • الضغط على تسجيل الدخول وتحديد اختيار الاختبارات. 
  • سوف يتم الانتقال مباشرة إلى نافذة الاختبارات ويجب إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالطالب على نظام مايكروسوفت. 
  • ثم الضغط على الزر المدون عليه كلمة التالي وإعادة كتابة كلمة المرور. 
  • سوف تظهر جميع أنواع الاختبارات المتاحة لتحديد الاختبار المطلوب منها. 
  • ضرورة الضغط على أيقونة إجراء الاختبار واستكمال قراءة كافة الإرشادات الخاصة به والموافقة عليها. 
  • النقر على الزر المدون عليه كلمة البداية للشروع في حل الاختبار.
  • فور الانتهاء يجب الضغط على الزر المدون عليه كلمة إرسال. 

بعض الإرشادات للاختبارات المركزية

هناك بعض الإرشادات التي يجب على الطالب مراعاتها قبل البدء في أداء الاختبار، ومن أهمها التالي:

  • ينقسم الاختبار لعدد اثنين من نصوص القراءة. 
  • ضرورة الإجابة على كافة الأسئلة الموجودة.
  • يتم تفعيل إمكانية الضغط على اختيار إنهاء الاختبار بعد مرور نصف الوقت.

حل مشكلة أنت غير مسجل في الاختبار وفرته وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية من خلال طرح عدة منصات إلكترونية يمكن تسجيل الدخول إليها والتعرف على طرق الحل المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *