حلول ومقترحات لعلاج ملل وسرحان المذاكرة

amira 5 ديسمبر 2021 , 18:10

التعامل مع الطفل يحتاج لدراسه و وعي كافي لتربيته وتنشئته بطريقه سليمه وصحيحه تساعد على تنميته ولمعرفة حلول ومقترحات لعلاج ملل وسرحان المذاكرة يتفق علماء تربية الأطفال على أنه في عصرنا الكثير من العقبات والإجراءات لجذب الطلاب فإنها تحد أيضًا من انتباهه وقدرته على التركيز على ما تعلمه تركيز  خاصة بعد العطلة الصيفية الطويلة الدكتورة ابتهاج أستاذة في التربية قسم المناهج  الطفولة المبكرة لتوضيح المشكلة ووضع الحلول لها.

حلول ومقترحات لعلاج ملل وسرحان المذاكرة

حسب مقياس دراسة الابن عمره وقدرته الاستيعابية، وضع قوانين وقواعد التحصيل والمراجعة، وتحديد موعد بدء الدراسة ليس من الصعب كتابة درس على الكمبيوتر وتحويله إلى لوحة ألوان أو فيديو قصير.

كيف تفكر في تحويل الموقف في المسائل الحسابية إلى مواقف حياتية شيقة، أو استبدال الشخصيات في الكتاب المدرسي بشخصيات أفلام وقصص الطلاب المفضلة.

خطوات تساعد في التخلص من الملل خلال المذاكرة

  • أطلب من طفلك استخدام مواهبه لتعليم قام برسم ورقة المعلومات التي تعلمها وعلقها على جدار غرفته؛ من أجل وضع المعلومات في الاعتبار، إذا كان يحب الموسيقى فيرجى مطالبتهم بتأليف الأغاني بمعلومات يصعب تذكرها.
  • ساعد ابنك من خلال حضور الفصل مع طفله بصوت مضحك وعالي لتقليل الملل والمشاعر السلبية تجاه وقت الدراسة ، أو لتشجيعه على تحويل الدرس إلى نص قصير للعب مع الزملاء والأصدقاء ؛ بافتراض أن كل منهما يمثل شخصية تاريخية أو عنصرًا كيميائيًا  ثم ناقشهم في التفاعل.
  • أظهر لابنك دور الأستاذ وهو يشرح الدورة للزملاء؛ فهذا يساعده على الفهم والتركيز، بينما يشجع المنافسة بإجراء الاختبارات ومنح المكافآت.

مشاكل السرحان وعدم الانتباه

قلة التركيز والاستجابة غير الكافية لك وللمعلم ليست فقط مشاكل صحية ولكن أيضًا بسبب ضعف الاهتمام ونمو الانتباه لدى الأطفال، سواء من خلال التدريب أو تعزيز قدرات الطفولة.

من أجل التغلب على مشاكل السرحان وعدم الانتباه يرجى محاولة استخدام ألعاب التركيز بصبر أكبر ومواصلة التدريب ، وأحيانًا يكون عدم الانتباه السمعي هو السبب ، والالتزام بتغيير مكان التعلم من وقت لآخر.

من خلال السطور القليلة السابقة ذكرنا لكم طرق تحفيز الأطفال، كما تحدثنا عن طرق وعلاج ملل وسرحان المذاكرة، تابعونا وسوف تجدون كل ما هو جديد ومفيد فى هذا الموضوع، نرجو ان نكون قد افدناكم وقدمنا لكم كل ماهو جديد ومفيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *