حكم و أقوال عن الرغبة.. اجمل عبارات عن الرغبة وتحقيق الاحلام 2021

Asmaa 16 يونيو 2021 , 00:14

حكم و أقوال عن الرغبة قام الفلاسفة بوضع تعريف للرغبه بأنه توجيه شعوري في الإنسان والرغبة  تعني الحركه والحاجه إلى فعل شئ يحتاجه حيث يصاحب هذه الرغبة شعور بالرضا فهناك أشخاص يرغبون في اشياء ولكن لا يقومون بفعلها مثل الشخص الذي يرغب في تناول شاي ولكن لا يفعل ذلك، ولكن الطبيعي أن يجب أن يصنع الشاي ولكنه لا يقوم وإنما تكون رغبه داخليه فقط وستقوم الفكرة في رأسه حتى يتم فعله لنفسه.

قد يهمك:-الدعاء على الظالم سريع الاجابة مجرب 1442 دعاء علي الظالم سريح الاجابة

حكم و أقوال عن الرغبة

  • عندما تناقش أحداً في أمر يهمه أو يهمك احرص على أن تضع أمام نفسك هدفاً واضحاً : هو الإقناع بالنسبة إليه والزيادة بالإقتناع بالنسبة لك .. لا الجدل لأجل الجدل أو الرغبة في التغلب على الآخر كمن يريد أن يظهر على عدوه في الحرب.
  • شتان بين شعورين: شعور الغيرة على حرمات الله والرغبة في حمايتها، وشعور البغضاء لعباد الله والرغبة في إذلالهم .

المفاهيم المرتبطة بمفهوم الرغبة

يدخل في مفهوم الرغبه أشياء عديده وترتبط ارتباطا بتعريف الرغبة وسوف اقوم بتوضيح لكم هذا.

الفرق بين الرغبة والحاجة

من المعروف أن الرغبة مرتبطه بالحاجة وبالرغم هذا هناك هناك فارق كبير بينهم لأن الرغبة فهي داخل الإنسان وشذ يشعر له بسبب حاجته إلى شئ معين وتعرف بأنها في الغالب بأنها شعور جميل بسبب توقعه شئ معين ولكن تكون الرغبه داخلية ويمكن أن تصاحب بسلوك ويمكن أن لا تصاحب بسلوك وأيضا لا تعمل على التأثير في أي شئ لأنها داخليه ويلجأ إلى محاولة القيام بتلك الرغبه لكنها يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالحزن لعدم القيام بهذه اللعبه.

قد يهمك:-دعاء صلاة الحاجة كما أخبرنا الرسول الكريم

أما بالنسبة للحاجة: هي شعور يمكن أن يتسبب للإنسان بشعوره بأنه غير مكتفي حيث انها ضروريه جدا للعقل.

وغالبا يتم تحويل تلك الشعور الي سولك أو يمكن أن يتحول على شكل أو يمكن أن يتحول على هيئه عمل ، حيث تعرف الحاجة انها مهمه جدا لدى الإنسان وضرورية حتى يستطيع العيش على الحياه حيث انها مهمه جدا  حتى يستطيع الإنسان أيضا العيش َمن خلال الرفاهية يستطيع الإنسان أن ينعم برفاهيه في حياته.

الفرق بين الرغبة والسعادة

من المعروف أن الرغبه يمكن أن تعمل على تحقيق الرغبات وأيضا يمكنها أن تكون حافز قوي حتى يتم تحقيق ما يريده في داخله ومن ثم يشعر الانسان  بالرضا، أما لو قمنا بالتخدث عن السعادة فهي تعرف بأنها  حالة داخل العقل وأيضا تعرف بأنها شعور واحساس داخلي  في العقل يعمل على تحقيق رغبات الانسان.

ينصح كثيرا بأن لا يقوم الانسان بحرمان نفسه من الفرح والبسمة وكل شئ يريده عليه أن يفعله وعندما يحدث لنا شئ سئ يجب علينا أن نقوم باستبداله إلى فرح ونبتعد عن كل شئ يسئ إلى مزاجنا ولكن هناك أشخاص لا يعرفون العلاقات الناشئه بين الرغبات التي تنشئ عنده والقوانين التي تنشأ في الحياه فيحدث لهم خيبه وشعور بعدم الرضا.

والشخص الذكي من يستطيع أن يبتعد عن المظاهر ويعمل على اكتشاف الواقع  وعندما يعرف ويتفكر الواقع سيسهل عليه الأمر وسوف يعطي بسبب الرغبة التي يمتلكها في داخله.

اجمل عبارات عن الرغبة وتحقيق الاحلام

من المعروف أن كل مقومات الحياة التي تكون قادرة على اسعادنا موجوده فيوجد كثير من الأشخاص لا يستطعون الاعتراف بهذه الحقيقه وهذا بسبب تغير الأحداث وحدوث أشياء لم يكن يتوقعوها ابدا.

فيجب عليك أن تقوم بالتحكم في الأفكار التي توجد في عقلك  وأيضا ينبغي عليك أن تعمل على التحكم في الرغبات التي تبقى داخل عقلك ولكن لا تصدر سلوك  ويلزم جيدا أن تعرف كيفيه التحكم في النزوات الخاصه بك حتى يلا يصبح عبدا لأفكاره ومعتقداته ويجب عليك أن تكون حرا في رغباتك ولكن ان تكون حرا ليس معنى ذلك أن تكون عبدا لافكارك لذلك يقومون الكثير من الناس بالبحث عن العبارات التي تتكلم عن الرغبة التي تتواجد داخل الإنسان أقدم لكم بعض العبارات التى يلجأ إليها العديد منهم:

  • لا شيء يطلق العظمة الكامنة بداخلنا مثل الرغبة في مساعدة الآخرين و خدمتهم .. كن شجاعاً و لا تجعل الخوف من الوقوع في الأخطاء يمنعك من تسديد الكرة
  • الرغبة إلى الكريم تحركه إلى البذل، وإلى اللئيم تغريه بالطمع.
  • إننا سوف نكسب معركتنا لا بمقدار ما نقتل من خصومنا و لكن بمقدار ما نقتل في نفوسنا الرغبة في القتل.
  • أعتقد أن الناس لديهم هذه الرغبة للتعبير عن من هم. و أعتقد أن هذا الأمر كان دائما موجودا .
  • اضطرب عهداً طويلاً بين الرغبة فى الحب والخوف من المرأة ، والتشوق إلى النساء والحقد عليهن.
  • في الرجل المعدة وحدها يمكن أن تكون راضية تماما . التعطش للمعرفة والخبرة ، والرغبة في المتعة والراحة لا يمكن استرضائهما

قد يهمك:-من اقوال لقمان الحكيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *