حكم ابن عطاء الله السكندري وقصة حياته

Gesy 17 مايو 2021 , 02:25

حكم ابن عطاء الله السكندري هو يطلق عليه اسم تاج الدين أبو الفضل أحمد بن محمد بن عبد الكريم بن عبد الرحمن بن عبد الله بن أحمد بن عيسى بن الحسين بن عطاء الله الجذامي؛ ولكنه ينتمي أيضا إلى قبيلة جذام داخل مصر بعد أن استوطن داخل مدينة الإسكندرية، وبعد فتح الاسلام ايضا.

ولكنه ولده ابن عطاء الله في عام 658 والتي وافق ميلادية 1260 ولكن والده كان يشتغل في الفقه بالعلوم الشرعية، ولكنه منذ كان طفلا كان يتعلم العلوم الدينية والشريعة اللغوية، ابن عطاء الله قد والده داخل مدينة الاسكندرية وتوفي أيضا في مدينة القاهرة، ولكننا وتميز منذ نشأته بسبب الأحكام التي يتحدث عنها وشرح المتميز.

طلب العلم لابن عطاء السكندري

حكم ابن عطاء الله السكندري كما تطور أيضا ابن عطاء الله السكندري ونشأه في العلوم الشرعية، وتحدث عنها بشكل مبسط مما ادى إلى دراسته في التفسير وأصول الدين والفقه، والحديث والعلوم العربية بالاضافة إلى ذلك درس في علوم  النحو واللغة والبيان، ولكن وبعدها انضم إلى  جميع الفقهاء، ولكنه قد انكرة بشكل كبير وشديد جداا الصوفية.

ولكن من جانب اخر قد صاحبه أبو العباس المرسي، ولكنه في هذا الوقت قدره الصوفية، ولكن عن طريق الشاذلي، بعدما تخلص من التعصب التي كان عليها للتصوف ولكنه لا يتوقف تماما عن دراسة العلوم الشرعية.

حكم ابن عطاء الله السكندري ولكنها قد اكتمل أو بشكل كبير اشتغل بالعلوم الدينية ومعرفة ايضا على صفحتك جميع المعلومات التي أخذها من العلم الصوفي ولكن قد ذهب في رحلة من مدينة الإسكندرية، وقد عائشه في مدينة القاهرة عندما يكتمل جميع الاشياء امامه واتضحت من جميع النواحي إذا كان الفقه، والتصوف وتم الافادة وبشكل كبير في التدريس وإعطاء الموعظة الحسنة.

وفاة أبن عطاء الله السكندري

حكم ابن عطاء الله السكندري ولكنه عند ذهاب إلى القاهرة وتواجده لفترة وجيزة قد توفاه الله داخل المدرسة المنصورية مما أدي إلي تشييع جثمانه في مهيبة، وحفلة كبيرة داخل مقبرة تتواجد في مدينة القاهرة ولكنه قبل وفاته مباشرة قد تعلموا بشكل كبير من الداعي الكبير أبي العباس المرسي الذي توفي عام 686 هجرية.

ولكن أثناء تواجده داخل مدينة القاهرة كان يعمل بالتدريس معلما جميع الطلاب علوم الفقه والدين والتشريع والشريعة الاسلامية، وبالاخص قد  يعمل في الأزهر الشريف ولكن يوجد الكثير من العلماء التي شاهده العملاقة التي كان عليها والمعرفة التي يريدها ابن عطاء الله السكندري الأول، كما أن عباس المرسي شهد له انه من افضل المذهبين التي ظهروا لذلك تحدث عنه في المقولة التالية قائلاً: «الزم، فوالله لئن لزمت لتكوننَّ مفتياً في المذهبين».

ولكن كان يتحدث ابن عطاء الله السكندري بالعلم والحديث التي كان يتحدث عنه وهو يريح النفس.

قد يهمك:-حكم واقوال جان جاك روسو 2021

حكم  ابن عطاء الله السكندري

حكم ابن عطاء الله السكندري ابن عطاء الله السكندري كان يتحدث دائما عن الحكم والاقاويل الأكثر أهمية لدى الكثيرون، وكان يستمع لها الكثيرون إذا كانت في مدينة الإسكندرية أو اثناء ذهابه الى مدينة القاهرة لذلك الحكم التي كان يتحدث عنها تكون كالتالي:-

  • لا يوجد مسافه بيني وبين الشخص فسوف تخسرها الرحله ولا يمكنني ايضا ان اخسر شخص بيني وبينه فصلك تكون بيننا.

  • قشطه عليك الله في العالم بين الملك التي أقام والملكوت التي يكون عليها لكي يبين ايضا قدرته في جميع المخلوقات التي خلقها.

  • اغلب الكائنات التي تتواجد في الكون وليس لها ميادين الغيوب وتعتبر مسجون في جميع المحيطات و محصنة ايضا في الهيكل و بشكل عام اذا كنت مع الاكوان فليس تكون الأكوان معك في عين شهدتها فسوف تكون ملكك.

  • منضم الخصوصية انت كوم ليس ثابت في وصف جميع انواع البشر.

نتمنى ان نكون قد افدناكم في التحدث عن ابن عطاء السكندري وعن حياته وجميع الحكم التي تحدث عنها فهي لا حصر لها.

قد يهمك:-حكم واقوال وليام شكسبير 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *