حقن سيفروم Cefrom لعلاج الإلتهابات المعقدة

mena 21 مايو 2021 , 00:22

تستخدم حقن سيفروم Cefrom في علاج الالتهابات المعقدة وذلك لأنها تحتوي علي مادة فعالة قوية حيث تنتمي الى عائلة السيفالوسبورين من الجيل الرابع. نتيجة الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية استطاعت أنواع كثيرة من البكتيريا أن تكون مقاومة ضد الأنواع الأقل قوة من المضادات الحيوية وهنا نجد أن الحل في إستخدام أنواع أكثر قوة مثل سيفروم لعلاج الالتهابات المعقدة. لذلك يجب علينا جميعا الحد من استخدام المضادات الحيوية دون استشارة الطبيب أو الصيدلي ويجب أيضا أن ننهي كورس العلاج بالكامل وعدم أخذ جرعة واحدة فقط.

فيما يستخدم حقن سيفروم Cefrom

  • تستخدم حقن سيفروم Cefrom في علاج الالتهابات المعقدة تسبب الالتهابات عادة أنواع مختلفة من البكتيريا والتي يقضي عليها أنواع مختلفة من المضادات الحيوية. نتيجة الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية استطاعت أنواع من البكتيريا تكوين مقاومة ضد الكثير من المضادات الحيوية وهي إحدي الميكانيزمات الدفاعية التي وهبها الخالق للبكتيريا. الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يشمل استعمالها في غير موضعها أو عدم إكمال كورس العلاج. لذلك أصبح من الضروري الحفاظ على الأنواع القوية مثل حقن سيفروم واستخدامها بالطريقة الصحيحة.
  • تستخدم حقن سيفروم في بعض الحالات المرضية الأخرى حسب رؤية الطبيب المعالج.
حقن سيفروم Cefrom
حقن سيفروم Cefrom

والآثار الجانبية لـ سيفروم Cefrom

  • يمتنع إستخدام حقن سيفروم Cefrom لمن يعاني من حساسية تجاه المادة الفعالة المكونة له. وحيث أنها تنتمي الي مجموعة السيفالوسبورين يجب الحذر وعمل إختبار حساسية قبل الاستخدام وذلك لوجود نسبة كبيرة تعاني من حساسية تجاه هذه العائلة.
  • قد ينتج عن تناول حقن سيفروم ظهور أعراض تتعلق بالجهاز الهضمي مثل الاسهال والمغص والشعور بعدم الارتياح.
  • قد يعاني من يقوم بتناول حقن سيفروم من شعور بالدوخة واحساس بالغثيان ورغبة في القئ.
  • قد ينتج عن تناول حقن سيفروم ظهور طفح جلدي لدى المريض.
  • يمتنع إستخدام حقن سيفروم من قبل من لديه تاريخ مرضي يشير لوجود حساسية تجاه البنيسيلين لانه يعتبر شبيه بمجموعة السيفالوسبورين.
  • يمتنع أو لا ينصح إستخدام حقن سيفروم من قبل الأم المرضعة وذلك لان سيفروم يفرز في اللبن ويصل للجنين مما قد يؤثر علي صحته.
  • حقن سيفروم من المضادات الحيوية القوية لذا يجب الالتزام بالمدة المحددة من قبل الطبيب لنتجنب تكوين مقاومة بكتيرية له.
  • يجب إخبار الطبيب المختص بأي أدوية أخري يتناولها المريض في حال وجودها قبل إستخدام سيفروم حقن.
  • يمتنع إستخدامه من قبل مرضى الكلى والكبد دون أخذ رأي المختص وتقدير الفوائد في مقابل الأضرار من استخدامه.

الجرعة الصحيحة وطريقة الاستخدام الأمثل لحقن سيفروم

إن الالتزام بالجرعة الصحيحة وطريقة الاستخدام الأمثل يضمن للمريض الحصول علي الفعالية القصوي ويجنبه الاثار الجانبية الغير مرغوب بها.ومن الضروري هنا مع سيفروم حقن الالتزام بالمدة المقررة للعلاج لتجنب ظهور أنواع من البكتيريا المقاومة له.جرعة سيفروم يتم تحديدها وفقا للحالة المرضية ووفقا لرؤية الطبيب المعالج ولكن الجرعة الاعتيادية :هي أخذ حقنة واحدة في اليوم.

يتم أخذ حقن سيفروم عن طريق الوريد لذا يجب أن تعطي بواسطة مختص مثل الممرض أو الطبيب.

يجب أن يكمل المريض كورس العلاج حتي النهاية وفي حال تفويت أو نسيان جرعة يجب تعويضها وذلك يتوقف على قرب أو بعد ميعاد الجرعة التالية أو يمكن استشارة الطبيب ومعرفة الافضل بالنسبة لحالة المريض.

حقن سيفروم Cefrom
حقن سيفروم Cefrom

سعر حقن سيفروم Cefrom لعلاج الالتهابات المعقدة

تتوفر حقن سيفروم بتركيز ألف 1000 مجم من المادة الفعالة في صورة عبوة تحتوي على حقنة واحدة بسعر ستين 60 جنيه مصري.

حقن سيفروم فعالة في علاج الأنواع المختلفة من البكتيريا السالبة والموجبة والحفاظ على فعاليتها يعتمد على استخدامنا الصحيح لها.

شاهد ايضا حقن ديبو ميدرول DEPO MEDROL لعلاج الحساسية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *