حبوب رونيكارد Ronecard لتنظيم ضربات القلب

alaa 18 مايو 2021 , 12:13

تستخدم اقراص رونيكارد Ronecard في علاج عدم انتظام ضربات القلب وهي حالة مرضية شديدة الخطورة قد تؤدي الي الموت في حالة عدم التعامل الصحيح معها. تحتوي اقراص رونيكارد علي مادة فعالة تسمي اميودارون والتي تعمل عل تنظيم ضربات القلب من خلال تنظيم خروج ودخول عناصر الصوديوم والبوتاسيوم خارخ وداخل الاعصاب المسئولة عن انقباض عضلة القلب . عدم انتظام ضربات القلب قد يؤثر علي عمل القلب ويؤثر بالسلب علي كفاءة الانقباض وبالتالي لا يتم توزيع الدم بصورة طبيعية لكافة الاعضاء مما يؤثر علي اداء هذه لاعضاء ايضا. عدم انتظام ضربات القلب قد يتمثل في زياده عدد الضربات عن المعدل الطبيعي وايضا يتمثل في قلة عددها عن الصبيعي. قد تتسبب بعض الادوية في عدم انتظام ضربات القلب وهذه الادويه تعيق عمل اقراص رونيكارد لذا يجب علي المريض تجنب استخدام مثل هذه الادوية.

فيم تستخدم اقراص رونيكارد Ronecard

  • تستخدم اقراص رونيكارد Ronecard في علاج عدم انتظام ضربات القلب تستخدم في علاج عدم انتظام ضربات القلب الناتج عن زيادم معدل ضربات القلب عن المعدل الطبيعي وأقراص رينو كارد تقوم بتنظيم أيونات الصوديوم والبوتاسيوم الداخلة والخارجة من غشاء الأعصاب المنظمة لحركة عضلة القلب فتعمل اقراص رونيكارد Ronecard علي اطالة انقباض عضلات الاذين والبطين وبالتالي ينتج بطئ في أداء العضلة وبالتالي تعالج سرعة معدل الضربات ويعود للمعدل الطبيعي.
  • تستخدم اقراص رونيكارد Ronecard في علاج التضخم البطيني للقلب نتيجة عدم انتظام ضربات القلب الناتجة عن سرعة معدل الضربات تقوم عضلة جدار البطين بمجهود فوق الطبيعي ينتج عنه زيادة في حجم عضلة جدار البطين فيما يسمى بالتضخم البطيني للقلب ولعلاج هذه الحالة تستخدم رونيكارد اقراص لتنظيم ضربات القلب عن طريق خفض معدل الضربات وجعلها ابطا .
اقراص رونيكارد Ronecard
اقراص رونيكارد Ronecard

التحذيرات والاثار الجانبية لاستخدام اقراص رونيكارد Ronecard

  • يمتنع استخدام رونيكارد اقراص اذا كان المريض يعاني من حساسية تجاه المادة الفعالة الموجودة في اقراص رونيكارد والمعروفة علميا باسم اميودارون.
  • لا تستخدم اقراص رونيكارد لعلاج عدم انتظام ضربات القلب اذا كان المريض يعاني من هبوط او ضعف في اداء عضلة القلب .
  • يمتنع استخدام اقراص رونيكارد Ronecard في المرأة الحامل لأنها تؤثر بالسلب على الجنين.
  • يمنع نهائيا استخدام اقراص رونيكارد من قبل المرأة أثناء الرضاعة حيث أنه ينتقل من الأم إلى الجنين عبر لبن الأم مما يؤثر بالسلب علي صحة الجنين.
  • يمنع استخدام اقراص رونيكارد من قبل المرضي الذين يعانون من مشاكل في الكبد.
  • أثناء استخدام اقراص رونيكارد Ronecard يجب الحذر من التعرض المباشر لاشعة الشمس لان اقراص رونيكارد تزيد من حساسية المريض من الشمس وقد ينصح باستخدام مستحضرات الوقاية من اشعة الشمس.
  • قد يتسبب استخدام اقراص رونيكارد في مشاكل واضطرابات في الجخاز الهضمي تتمثل في الشعور باغثيان والرغبة في القئ والاحساس بالدوخة وقد يصاحب ذلك حالة امساك حاد اثناء الاستخدام.
  • تحتوي اقراص رونيكارد Ronecard علي عنصر اليود والذي يلعب دور هام في وظيفة الغدة الدرقية لذا ينصح بعمل تحليل لمتابعة مستويات اليود أثناء الاستخدام وينصح بعدم الاستعمال من قبل من يعاني مشاكل بالغدة الدرقية.
اقراص رونيكارد Ronecard
اقراص رونيكارد Ronecard

الجرعة الصحيحة وطريقة الاستعمال الأمثل لاقراص رونيكارد لعلاج عدم انتظام ضربات القلب

الجرعة الصحيحة وطريقة الاستخدام الأمثل تعطي أفضل فعالية وتساعد المريض في تجنب الآثار الغير مرغوب في حدوثها. يتم تناول اقراص رونيكارد Ronecard اثناء الطعام او قبله او بعده ولكن يجب الاستمرار على تناوله بنفس الطريقة.والجرعة يتم تحديدها بواسطة الطبيب المعالج.

شاهد ايضا موانع استخدام دابسون Dabson لعلاج حب الشباب 2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *