حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله

alaaelbatta 14 يونيو 2022 , 19:08

حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله، تعتبر حبوب جينيرا أحد وسائل منع الحمل، يبحث الكثير على موانع حمل أمنة لمنع الحمل دون ترك أي آثار سلبية، تسعى الكثير من السيدات على اتباع أنظمة منع الحمل بهدف تنظيم الأسرة، وحبوب الجينيرا أحد وسائل منع الحمل الذي ينصح بها الأطباء اخصائية النساء والولادة فهي تعتبر من الأدوية الأمنة والذي ليس لها أي آثار جانبية على السيدة، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن المعلومات الخاصة بحبوب جينيرا، واجابة سؤال حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله.

ماهي حبوب منع الحمل جينيرا

حبوب جينيرا هي حبوب منع الحمل المركبة التي تحتوي على نوعين مركبين مختلفين نشطين وهم جستودين (بروجسترون) اثينيل استراديول (أستروجين)، حبوب جينيرا  يبدأ مفعوله، وكما تعمل هذه الهرمونات الجنسية الأنثوية على زيادة سماكة بطانة الرحم وتثبيط عملية الإباضة، مما يمنع التبويض في النهاية ويمنع الحمل حتى عند حدوث الجماع بين الزوجين،حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله.

حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله

شاهد أيضاً: اقراص جينيرا لمنع الحمل GYNERA

حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله

حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله، بالرغم من أنك بمجرد أن تبدئي بتناول جينيرا أو حبوب منع الحمل المركبة الأخرى، يبدأ مستوى الهرمونات في الارتفاع، ولا يبدأ تأثيرها من اليوم الأول، لأنه باختصار أنت بحاجة إلى عدة أيام لأن مستوى الهرمونات يزداد تدريجياً، للحصول على تأثير مانع للحمل اكيد عند تناول جينيرا، يجب أن تتناولين الحبوب لمدة 7 أيام، وبالتالي يجب أن تستعملي وسائل منع حمل إضافية أثناء فترة التبويض مثل الواقي الذكري.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل جينيرا بعد الدورة

بمجرد أن تبدئي بتناول حبوب منع الحمل من جينيرا ابتداءً من اليوم الأول من دورتك الشهرية، فيوجد بعض المشورات الطبية لهذه الحالة وبداية فعالية حبوب جينيرا مانع الحمل:

  •  فقد تكون الأقراص فعالة فور انتهاء دورتك الشهرية، ويمكنك ممارسة العلاقة الحميمة بأمان بعد ذلك بدون حماية إضافية.
  • إلا أن بعض الأطباء ينصحون بتناول الحبوب في اليوم الخامس من الدورة الشهرية، وبالتالي تبقى حوالي أسبوع حتى موعد الإباضة، وبالتالي فإن الحبوب فعالة أيضًا في منع الحمل.
  • أما بالنسبة لأخذ جينيرا لمنع الحمل بعد أسبوع من انتهاء الدورة الشهرية، فقد تحتاج الحبوب إلى أسبوع آخر لبدء العمل لمنع الحمل، وبالتالي يجب استخدام وسيلة إضافية لمنع الحمل خلال هذه الفترة.

 

حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله

 

 

شاهد أيضاً: أسعار أقراص جينيرا لمنع الحمل Gynera 

هل حبوب جينيرا مفعولها قوي

حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله، بالطبع تأثير حبوب جينيرا المانعة للحمل قوي جدًا، حيث توفر لكِ حبوب جينيرا معدل حماية للحمل أعلى من 99٪ عند تناولها بانتظام، لأنها حبوب مُركبة تحتوي على هرموني الأستروجين والبروجسترون، وبالتالي تأثيره أقوى من العديد من وسائل منع الحمل الأخرى، مثل حبوب منع الحمل أحادية الهرمون، وتجدر الإشارة إلى أن حدوث الحمل أثناء تناول الأقراص نادر جدًا وعادة ما يكون بسبب الاستخدام الخاطئ للدواء أو فقدان حبة أو تفاعلات دوائية أخرى.

حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله

كيفية استخدام حبوب منع الحمل جينيرا

يتم استعمال حبة واحدة في اليوم من حبوب جينيرا المانعة للحمل تؤخذ في نفس الوقت لمدة 21 يومًا، ثم تتوقف عن تناولها لمدة 7 أيام، وخلال هذه الفترة يحدث الحيض في اليوم الثاني أو الثالث من التوقف عن تناول الحبوب، ثم استكمال الحبوب، مرة أخرى في اليوم الثامن حتى لو استمر الحيض، وتعتبر هذه الطريقة المعتمدة لاستخدام هذه الحبوب.

هل يظل مفعول حبوب جينيرا مستمر بعد التوقف عن تناولها

يقف تأثير مفعول حبوب جينيرا بمجرد توقفك عن تناول الدواء، وتبدأ هرمونات الجسم في العمل بشكل طبيعي، فبمجرد التوقف عن تناول الدواء وتبدأ الدورة الشهرية، يعود الأمر إلى ما كان عليه من قبل، ويمكن أن تحملي، في أي وقت، قد يكون التأخير في الحمل بعد التوقف عن تناول أقراص جينيرا بسبب أي سبب طبي آخر، ومن الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة السبب الدقيق وراء ذلك، إذا توقفت عن تناول جينيرا ولا ترغب في الحمل، يجب أن تحصل على وسيلة أخرى لمنع الحمل.

حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله

شاهد أيضاً: حبوب منع الحمل جينيرا وموانع استعمالها وآثارها الجانبية

حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله؟ أكثر الأسئلة الذي تسألها السيدات حبوب جينيرا متى يبدأ مفعوله، الذي تتبع حبوب المنع حبوب جينيرا، وتعتبر هذه الوسيلة الأكثر استخداما لهذا الدواء لمنع حدوث الحمل، واجبنا على هذه الأسئلة في مقالنا بشكل موضح وكامل عن كل ما يخص حبوب جينيرا.

3.236.221.156

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.