جدول الرواتب الجديد 1443 في السعودية

مي 7 أكتوبر 2021 , 19:21

جدول الرواتب الجديد 1443 هو ما يبحث عنه الكثير من العاملين بالمملكة العربية السعودية، حيث تقوم المملكة بطرح جدول سنوي يتضمن رواتب العاملين بها، وذلك بهدف التعرف بشكل كامل على الرواتب وموعد صرفها، ومن خلال المقال الآن سنتعرف على تفاصيل جدول الرواتب.

جدول الرواتب الجديد 1443 في السعودية

جدول الرواتب الجديد هو عبارة عن جدول معتمد بشكل حصري لما يتقاضاه العاملين بالمملكة من مرتبات، ويشتمل هذا الجدول على تفاصيل الرواتب التي يتم صرفها مقابل ما يقوم به العاملين من مهام مختلفة، وهو ما يساعد الموظفين والموظفات من معرفة ما يتعلق بالراتب من تفاصيل، والتعرف على كيفية حسابه، فيما يلي:

  • يبدأ راتب الموظف المقيد بالمرتبة الأولى من 3,000 ريال سعودي ويزداد كلما تقدم بالدرجات ليصل حتى 4,890 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى العلاوات السنوية.
  • يبدأ راتب الموظف المقيد بالمرتبة الثانية من 3,430 ريال سعودي ويزداد كلما تقدم بالدرجات ليصل حتى 5,740 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى العلاوات السنوية.
  • يبدأ راتب الموظف المقيد بالمرتبة الثالثة من 3,945 ريال سعودي ويزداد كلما تقدم بالدرجات ليصل حتى 6,605 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى العلاوات السنوية.
  • يبدأ راتب الموظف المقيد بالمرتبة الرابعة من 4,530 ريال سعودي، ويزداد كلما تقدم بالدرجات ليصل حتى 7,750 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى العلاوات السنوية.
  • يبدأ راتب الموظف المقيد بالمرتبة الخامسة من 5,240 ريال سعودي، ويزداد كلما تقدم بالدرجات ليصل حتى 8,950 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى العلاوات السنوية.

سلم رواتب الوظائف التعليمية الجديد

قامت المملكة العربية السعودية بإتاحة سلم رواتب مخصص فقط للوظائف التعليمية، وذلك بعد إجراء مجموعة من التعديلات على سلم الرواتب.

وقد كان الهدف من ذلك هو إضافة الزيادة السنوية للرواتب، لتشمل معها جميع الترقيات، والمكافآت، والعلاوات السنوية والتي تتراوح ما بين 450 إلى 640 ريال سعودي.

يتمكن المعلم الممارس من الحصول على العلاوة السنوية الخاصة به بمجرد بلوغ راتبه 21,250 ريال سعودي، وهو ما يساعد في زيادة راتبه عن الراتب الذي كان يتقاضاه بالسلم القديم.

كما أن المعلمين يحصلون سنويًا على مكافأة مالية قد تصل حتى 500 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى الحصول على ترقية في حالة حصول المعلم على تقدير جيد جدًا فأعلى، فيما يلي سنتعرف على تفاصيل سلم الرواتب الجديد للمعلمين بالمستوى الأول:

  • يبدأ راتب المعلم ومساعد المعلم المقيد بالدرجة الأولى من 5200 ريال سعودي ليصل حتى 6700 ريال سعودي مع بلوغ الدرجة السادسة، بالإضافة الى علاوة سنوية تبلغ قيمتها 300 ريال سعودي.
  • يبدأ راتب المعلم الممارس المقيد بالدرجة الأولى من 7570 ريال سعودي، ليصل حتى 10070 ريال سعودي مع بلوغ الدرجة السادسة، بالإضافة إلى علاوة سنوية تبلغ قيمتها 500 ريال سعودي.
  • يبدأ راتب المعلم المتقدم المقيد بالدرجة الأولى من 9950 ريال سعودي، ليصل حتى 12650 ريال سعودي مع بلوغ الدرجة السادسة، بالإضافة إلى 12650، بالإضافة إلى علاوة سنوية تبلغ قيمتها 540 ريال سعودي.
  • يبدأ راتب المعلم الخبير المقيد بالدرجة الأولى من 12650 ريال سعودي، ليصل حتى 15650 ريال سعودي مع بلوغ الدرجة السادسة، بالإضافة إلى علاوة سنوية تبلغ قيمتها 600 ريال سعودي.

التعديلات الجديدة على رواتب الموظفين 1443

قامت المملكة العربية السعودية بإجراء مجموعة من التعديلات على الرواتب الخاصة بالعاملين في المملكة، وقد تم إجراء تلك التعديلات بما يتماشى مع مصلحة كلًا من الموظفين والوطن، وقد تم اتخاذ القرار بتطبيق السلم الجديد للرواتب الخاص بالمعلمين بدايةً من شهر ذي القعدة.

سلم الرواتب الجديد يشتمل على عدد كبير من المزايا التي تم منحها للموظف، والتي من أهمها زيادة الرواتب والمكافآت الخاصة بالتقاعد، بالإضافة إلى إجراء بعض التعديلات على الشروط الخاصة بالترقية.

بهذا ينتهي مقالنا عن جدول الرواتب الجديد 1443 في السعودية، والذي تعرفنا من خلاله على الرواتب التي يتقاضاها العاملين في المملكة وفقًا للدرجات المختلفة المقيد بها الموظف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *