جدول اختبارات الفصول الدراسية الاول 1443 في السعودية 

مي 10 أكتوبر 2021 , 22:53

جدول اختبارات الفصول الدراسية في السعودية هو ما يهتم به كل من الطلاب وأولياء الأمور بعد بدء العام الدراسي الجديد داخل المملكة، وذلك حرصًا منهم على تنظيم أوقاتهم داخل السنة الدراسية بما يتيح لهم دراسة كامل المنهج بشكل متقن مع عمل عدة مراجعات نهائية واختبارات تجريبية تساعد في زيادة قدرة الطلاب على اجتياز الاختبارات النهائية، وهنا تفصيل لكل المواعيد المرتبطة بهذه الاختبارات. 

بداية الفصل الدراسي الأول

تم اعتماد بداية الفصل الدراسي الأول داخل المملكة العربية السعودية منذ اليوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس للعام الميلادي الحالي الموافق يوم الأحد الواحد والعشرين من شهر محرم. 

تم ذلك خلال الحرص على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية الضرورية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا وفقًا للخطة التي تعتمدها وزارة الصحة السعودية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم للحفاظ على سلامة كافة الأفراد والطلاب داخل المدراس. 

هذا بالإضافة إلى التزام وزارة التربية والتعليم  بتنفيذ كافة الاحتياطات الصحية مع الطلاب العائدين إلى المدارس من خلال العمل على تقسيم العام الدراسي إلي ثلاثة فصول دراسية بدلًا من اثنين لتقليل الكثافة العددية للطلاب. 

كما تم توفير كل الأدوات والمعقمات اللازمة داخل المدارس لتوفير سبل النظافة الشخصية والتطهير اللازم لمنع تفشي العدوى.

كيف اعدل بياناتي في حساب المواطن

كم رواتب الطيارين

الاستعلام عن المخالفات المرورية

تعديل المؤهل الدراسي في ابشر

استعلام الضمان الاجتماعي

بدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول

تم تحديد موعد اختبارات الفصل الأول 1443 من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية على أن يكون في اليوم التاسع عشر من شهر ديسمبر للعام الميلادي 2021 والذي يوافق الأحد الخامس عشر من شهر جمادى الأول.

بذلك يمضي على الطلاب فترة أربعة عشر أسبوع داخل الفصل الدراسي الأول والذي يتم بعد الانتهاء من الاختبارات الخاصة به منح إجازة تقدر بأحد عشر يومًا.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

يتم بعد عودة جميع الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة بداية الفصل الدراسي الثاني، وعليه تم الإعلان تم موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في اليوم الثاني والعشرين من شهر مايو للعام الميلادي 2022 الموافق يوم الأحد الواحد والعشرين من شهر شوال للعام الهجري 1443.

جدول تقويم الفصول الدراسية في السعودية

فيما يلي تفصيل لما يحتويه جدول تقويم الفصول الدراسية في العام الدراسي 2021-2022:

  • بداية الفصل الدراسي الأول، من اليوم التاسع والعشرين من العام الميلادي الحالي. 
  • بداية إجازة اليوم الوطني، في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر للعام الميلادي 2021.
  • بداية إجازة نهاية الأسبوع للفصل الدراسي الأول، في اليوم السابع عشر من شهر أكتوبر للعام الميلادي 2021.
  • إجازة نهاية أسبوع المطولة الثانية، في اليوم الرابع من شهر نوفمبر للعام الميلادي الحالي. 
  • بداية الفصل الدراسي الثاني، تكون في اليوم الخامس من شهر ديسمبر للعام الميلادي الجاري. 
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى، في اليوم التاسع عشر من شهر ديسمبر للعام الميلادي 2021. 
  • بداية إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، في اليوم السادس من شهر يناير للعام الميلادي 2022. 
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني، في اليوم العاشر من شهر مارس للعام الميلادي 2022. 
  • بداية الفصل الدراسي الثالث، في اليوم العشرين من شهر مارس الحالي 2022.
  • بداية إجازة عيد الفطر خلال الفصل الدراسي الثالث، تكون في اليوم الخامس والعشرين من شهر أبريل للعام الميلادي 2022، الموافق اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان للعام الهجري 1443.
  • بداية إجازة نهاية الأسبوع المطولة للفصل الدراسي الثالث، هي الأربعاء الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو للعام الميلادي 2022، الموافق لليوم الرابع والعشرين من شهر شوال للعام الهجري 1443. 
  • بداية إجازة نهاية العام الدراسي في اليوم الثلاثين من شهر يونيو للعام الميلادي 2022، الموافق اليوم الأول من شهر ذي الحجة للعام الهجري 1443. 

جدول اختبارات الفصول الدراسية في السعودية هو كل ما يحرص على معرفة كافة التفاصيل المتعلقة به من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وذلك لجميع المراحل الدراسية داخل جميع مدارس المملكة السعودية. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *