تكثف التصفح  كثيرًا على مواقع الإنترنت المختلفة وذلك جاء من قبل الشعب المصري الذي يقيم في جمهورية مصر العربية وذلك رغبة منهم في البحث عن معرفة الشروط الخاصة بحجز الشقق السكنية الخاصة والمقدمة من وزارة الإسكان الاجتماعي، وكيفية التقديم من أجل حجز الشقق؟، وبدأ هذا البحث في ازدياد بعد أن قامت وزارة الإسكان بالإعلان عن شروط تقديم الحجز على الشقق التابعة للإسكان الاجتماعي.

شقق الإسكان الاجتماعي لعام 2023

صرحت وزارة الإسكان الاجتماعي أنه تم إتاحة الشروط الخاصة من أجل التقديم على الشقق السكنية لوزارة الإسكان الاجتماعي وقد قُدمت هذه المبادرة من التمويل العقاري بجعل الفائدة تكون 3% وذلك حتى 30 عام، وقد قدموا هذه المبادرة إلى من هم محدودي الدخل وستنتم توفير الشقق في المدن الجديدة كمدينة ٦ أكتوبر ومدينة بدر ومدينة العبور، وقد أتاحت وزارة الإسكان أيضًا عن الأرقام الخاصة بها التي يتمكن من خلالها المقدمين من التواصل مع الوزارة.

يبحث جميع الشعب المصري  عن طريقة سهلة ومريحة للتقديم على شقق الاسكان الاجتماعي، لذلك قامت وزارة الإسكان بتوفير رابط رسمي خاص لها، حتي يتمكن جميع المتقدمين من التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات العمل الرسمية، وأكدت وزارة الإسكان أنه تم توفير هذه الخدمة حفاظاً على راحة وسلامة المواطنين، وللحد من الزحام في مكاتب العمل ومنع إصابة المواطنين بفيروس كورونا، وفي هذا المقال سوف نذكر لكم طريقة التقديم على شقق وزارة الاسكان عبر الانترنت بخطوات بسيطة.

خطوات الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي إلكترونيا

وفرت وزارة الإسكان والتمويل العقاري طريقة حجزة وبسيطة لحجز الشقق السكنية، حيث يرغب كثير من المواطنين في التقديم على حجز الوحدات السكنية التي يتم طرحها حديثاً، وفيما يلي نقدم لكم الطريقه السريعة لحجز الوحدات السكنية بسهوله إلكترونيا.

  • أولاً يجب الدخول الى الرابط الرسمي المخصص لحجز الوحدات السكنية التابع لبنك التعمير والإسكان وهو الرابط التالي : هنا
  • ثم يقوم العميل الاطلاع على كراسة الشروط حتى يتعرف على جميع التفاصيل مثل الاسعار والمساحات وأرقام العمارات، كما يوجد إمكانية الاطلاع على طريقة الحجز مكتوبة وفيديو.
  • ثم يقوم العميل بإنشاء حساب جديد، ويتم ذلك عن طريق النقر على تسجيل مستخدم جديد.
  • ثم يقوم بكتابة البيانات المطلوبة، ثم يجب إدخال كلمة المرور التي تم إرسالها عبر الهاتف.
  • عد ذلك يجب إدخال البيانات الأساسية للمتقدم مثل الهاتف و الايميل وإسم المتقدم والرقم القومي، واسم الزوجة والرقم القومي.
  • يتم الآن تحميل صور البطاقات للزوج والزوجة، ثم قم بالدخول إلى الموقع مرة ثانية، وذلك عن طريق النقر على دخول مستخدم حالة.
  • ثم يجب كتابة كلمة المرور والرقم القومي، والنقر على أرغب في التقدم، ثم الضغط على استخراج رقم الاستمارة.
  • يتم الآن على الشاشة ظهور البيانات الأساسية للتأكد من صحتها أو تعديلها، ثم النقر على تأكيد.
  • الان يظهر رقم التحويل التي يتم تحويل المبالغ المالية عليه.

قد يعجبك