تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية

elaphmoh3 14 أكتوبر 2021 , 09:56

تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية، يعتبر تطبيق الهوية الرقمية هو أحد التطبيقات الهامة جدًا التي تخدم المواطن بشكل كبير، وهو من التطبيقات الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويساعد هذا التطبيق في تطبيق الهوية الرقمية في جميع أنحاء الإمارات.

تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية

يعتبر تطبيق الهوية الرقمية من أحدث التطبيقات التي أطلقتها الإمارات العربية المتحدة، ويقدم هذا التطبيق الكثير من الخدمات الهامة جدًا للمواطنين، وبذلك يجب على كل فرد يعيش في الإمارات سواء مواطن أو مقيم بها أن يقوم بتحميل هذا التطبيق على هاتفه، ولكي تقوم بتفعيل البصمة عبر هذا التطبيق يجب اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل التطبيق على هاتفك المحمول.
  • بعد التحميل قم بفتح التطبيق وقم بتسجيل الدخول.
  • سيطلب منك التطبيق أدخال بعض البيانات الخاصة بك مثل الاسم والعنوان والرقم القومي، ويجب تسجيل هذه البيانات بشكل صحيح.
  • قم بالضغط على كلمة تفعيل بصمة الوجه، وسيقوم التطبيق بعدها بعملية مسح ضوئي لك.
  • سيرسل لك التطبيق رسالة على هاتفك المحمول لتأكيد البيانات.
  • في الخطوة الأخيرة سيؤكد لك التطبيق نجاح عملية توثيق البصمة.

تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية

تحميل تطبيق الهوية الرقمية

حتى تستطيع تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية لا بد أولًا من تحميل تطبيق الهوية الرقمية، حيث أن التطبيق متاح للهواتف المحمولة بجميع الأنظمة سواء الاندرويد او الايفون.

لتحميل تطبيق الهوية الرقمية للهواتف التي تعمل بنظام اندرويد لا بد من الذهاب إلى موقع جوجل بلاي Google play ثم كتابة اسم التطبيق في خانة البحث أعلى الشاشة ثم تثبيت التطبيق، أو التحميل بشكل مباشر من هنا

كما يمكن تحميله للايفون عن طريق الدخول إلى موقع اب ستور App Store أو والبحث عن التطبيق خلال خانة البحث، أو عن طريق الضغط مباشرةً على الرابط التالي من هنا

شاهد أيضًا:-فيزا الامارات للمقيمين في السعودية .. كيفية استخراج فيزا الإمارات

ما هو تطبيق الهوية الرقمية

تطبيق الهوية الرقمية هو أحد التطبيقات التي أسستها الامارات العربية المتحدة في الفترة الاخيرة، وهو أحد الخدمات الإلكترونية التي تستخدم في تحديث النظام الخاص بالهوية الوطنية لجميع الإماراتيين وحتى المقيمين بالإمارات.

يساعد هذا التطبيق المواطن في تنفيذ الكثير من الخدمات وهو في منزله دون الحاجة إلى التوجه إلى المؤسسات الحكومية والتعامل الورقي.

عند تنفيذ أي خدمة إلكترونية يتم التعرف على هوية المواطن عن طريق تفعيل بصمة الوجه في تطبيق الهوية الرقمية بكل سهولة.

في عام ٢٠١٨ ميلاديًا تم عرض تطبيق الهوية الرقمية بمعرض جيتكس للتقنية، وذلك بالتعاون بين دبي الذكية وهيئة تنظيم الاتصالات، والحكومة الرقمية وهيئة ابو ظبي الرقمية.

شاهد أيضًا:-أين تقع منطقة دمثه في الامارات ونوع الأرصاد الجوية في المنطقة

أهداف تطبيق الهوية الرقمية في دولة الإمارات

قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء تطبيق الهوية الرقمية للعديد من الأسباب والأهداف ومنها ما يلي:

تم تأسيس هذا التطبيق عن طريق الحكومة الإماراتية لسبب هام وهو أن يكون المواطن قادرًا على تنفيذ جميع خدماته وهو في منزله دون الحاجة إلى التوجه للمؤسسات الحكومية وذلك منعًا للتجمعات والازدحام وخاصةً في الفترة الأخيرة مع انتشار فيروس كورونا.

يساعد هذا التطبيق في توفير الكثير من الجهد والوقت والمال على المواطن، فهو يقوم بتنفيذ جميع أموره وهو في منزله دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

من التطورات والتحديثات التي سيشهدها تطبيق الهوية الرقمية التي أعلنتها الحكومة الإماراتية في الفترة الأخيرة هي البصمة البيومترية وذلك لجميع مستخدمي هذا التطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *