تفسير رؤية ومصادقة روحانية اية الكرسي في المنام واهم دلالاتها، تعتبر أية الكرسي، إحدى أعظم آيات القرآن الكريم، وأية الكرسي هي الآية رقم 255 من سورة البقرة، ولها العديد من الفضائل، كما أنه من المستحب قراءتها عند المسلمين لما لها من فضل عظيم، ونجد أن لقراءته فوائد كثيرة مختلفة على الجسد في الدنيا والآخرة، دعونا من خلال مقالنا لليوم عبر موقع نظرتي أن نقدم لكم تفسير رؤية ومصادقة روحانية اية الكرسي

تفسير رؤية ومصادقة روحانية اية الكرسي

روت صديقتي تجربتها مع اية الكرسي وروحانيتها وتقول إنها عندما ذهبت إلى أحد المشايخ الذين عولجوا بالقرآن قرأ لها الرقية الشرعية والآيات والسور من القرآن الكريم، ومنها آية الكرسي، لأنها كان تعاني كثيرا من أحد من جيرانها والسحر الذي كانت تؤذيها،
كما قدم لها بعض النصائح، وأمرها أن تشرب الماء فقط من هذه الزجاجة بالذات وأن تقرأ عليها سورة البقرة، كذلك قراءة سورة البقرة كل يوم وترديد آية الكرسي بشكل متكرر حتى لو كان الحد الأقصى 1000 مرة في اليوم الواحد، كما نصحها بقراءتها على الفور وبعد كل صلاة، ذات يوم حلمت أن يزورها رجل متميز وكريم وهي نائمة، كان يرتدي ملابس بيضاء نظيفة وغطاء رأس أبيض، ولاحظت أنه يشع الضوء من وجهه، من حيث المظهر، كان مختلفًا عن أي شخص نواجهه في الحياة اليومية، وأبلغها الشيخ أن هذه هي روحانية آية الكرسي عندما أخبرته عن الرؤية، ثم سأل عن لون عين الشيخ المعالج فأجابت بأنها تشبه لون السماء الصافية، ونتيجة لذلك، أعطاها شيخها الخبر السار بأنه بسبب وجود روحانية آية الكرسي، فإن ربها سيحقق لها مطلبها ويحميها من الأذى والبؤس.

عجائب آية الكرسي

يشار إلى آية الكرسي ، الآية 255 من سورة البقرة ، باسم سيدة القرآن الكريم ، ويقال أنها أعظم آية في القرآن الكريم، آية الكرسي من الآيات التي جمعت العديد من أسماء الله الحسنى لاحتوائها على 17 اسما، وقراءتها عبادة لله وراحة للقلب، ومنها الاسم الأعظم الذي لا يُرد دعاء المسلم عند الدعاء به.

  • بالإضافة إلى جميع مزاياها وفضائلها، قيل إن آية الكرسي تحتوي على عدد كبير من مفاتيح الخير والبركة والزرقة.
  • بينما لا يوجد نص في الكتاب المقدس أو السنة النبوية اللامعة يدل على فضل تلاوة آية الكرسي خمسين مرة من أجل الرزق أو لغير ذلك، أي ربط فضلها بعدد معين، هناك مجموعة من المعتقدات أن قراءتها لعدد معين لها ميزة أكبر.
  • عن رَسُول اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: «مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ دُبُرَ كُلِّ صَلاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ، إِلا الْمَوْتُ»
  • قراءة آية الكرسي تعادل ثُلث القرآن، عن أَنس «أن رسول الله سأل رجل من أصحابه: (هل تزوج؟ قال لا، ليس عندي ما أتزوج به !. قال: أوليس معك قُلْ هُوَ الله أَحَدٌ؟ قال: بلى، قال: ثلث القرآن، أليس معك قُلْ يَا أيُّها الْكَافِرُنَ؟ قال: بلى، قال: ربع القرآن، أليس معك إِذَا زُلْزِلَتْ؟ قال: بلى. قال: ربع القرآن. أليس معك إذا جَاءَ نَصّر الله؟ قال بلى. قال: ربع القرآن أليس معك آية الكرسي؟ قال: بلى. قال ربع القرآن فتزوج».

مواضع قراءة آية الكرسي

أية الكرسي لها فضل كبير وفضل عظيم وهي من أعظم ايات القران الكريم، يوجد هناك العديد من المواضع التي يستحب قراءة سأية الكرسي فيها، من خلال ما يلي نقدمها لكم:

  • أبرز مواضع قراءة آية الكرسي هو بعد الانتهاء من الصلاة “مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ دُبُرَ كُلِّ صَلاةٍ مَكْتُوبَةٍ لَمْ يَمْنَعْهُ مِنْ دُخُولِ الْجَنَّةِ، إِلا الْمَوْتُ”.
  • كما كان يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: من يقرأ آية الكرسي قبل أن ينام في مأمن من أي شيطان حتى الفجر، يوصى بقراءة آية الكرسي قبل النوم مباشرة لتحمي نفسك من وساوس الشيطان.
  • يجب أن تُقرأ آية الكرسي عند شروق الشمس أو عند الاستيقاظ لأول مرة، وكذلك في بداية الليل، أو بعد غروب الشمس مباشرة، لتقوية الروح والروح وضمان عدم وقوع أي عداوة أو سوء من أحد.
  • تقرأ عند الإصابة بالصداع أو أي مرض لأنه إن شاء الله يساعد في الشفاء.
  • لكل من العلاج النفسي والجسدي، يُقرأ في الرقية الشرعية.

شاهد أيضاً: فضل سورة البقرة في تحقيق الامنيات

فضل قراءة آية الكرسي

يوجد هناك العديد من الفضائل والعجائب لقراءة أية الكرسي، وهي تعبر أعظم آيات القران الكريم، يردده المسلمون في كل الأوقات والأحيان، ومن خلال ما يلي نقدم لكم ما هو فضل قراءة اية الكرسي:

  • جاء في صحيح مسلم عن أبي بن كعب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله ورسوله أعلم، قال: يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم؟ قال: قلت: الله لا إله إلا هو الحي القيوم، قال: فضرب في صدري، وقال: والله ليهنك العلم أبا المنذر”.
  • قال أبي أُمامة عن فضل قراءة آية الكرسي بعد الصلاة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “مَنْ قرأَ آيةً الكُرسِيِّ دُبُرَ كلِّ صلاةٍ مكتوبةٍ، لمْ يمنعْهُ من دُخُولِ الجنةَ إلَّا أنْ يمُوتَ”

شاهد أيضاً: فضل سورة الملك قبل النوم مكتوبة لابن باز

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم عبر موقع نظرتي، تعرفنا من خلال مقالنا على فضل قراءة آية الكرسي، كذلك مواضع قراءة آية الكرسي، والعديد من التفاصيل الأخرى.

ربما يكون مفيد لك

الشعر الطويل في المنامالصراصير في المنام
البكاء في المنامالاسد في المنام
الميت في المنامالقمل في المنام
القطط في المنامالزواج في المنام
الطلاق في المنامالسفر في المنام
العقرب في المنامالوزغ في المنام
سقوط الاسنان في المنامالحمل في المنام
الكلب في المنامالصلاة في المنام
الوضوء في المنامالنمل في المنام
الميت في المنام يتكلم معكبدون ملابس في المنام للعزباء

قد يعجبك