تفسير حلم الدعاء في المنام لابن سيرين وكبار المفسرين

hadeel 17 يونيو 2022 , 13:08

تفسير حلم الدعاء في المنام، يدل الدعاء في المنام على تحقيق الدعاء ونيل المقصد وهذا حسب رأي الشيخ الجليل ابن سيرين وقد اتفق معه الكثير من المفسرين ومنهم النابلسي الذي اعتبر في المنام أن الدعاء هو سرور وفرج قريب والدعاء على شخص في المنام قصاص منه، لذا قد يستجاب الدعاء في المنام والواقع في حالة كان العبد مظلوم لا ظالم وفي هذا المقال نوضح تفسير حلم الدعاء في المنام.

 تفسير الدعاء في المنام لابن سيرين

اعتبر ابن سيرين أن الدعاء في المنام هو النجاة من أمر كان هماً يراود الحالم والخلاص من كرب، ويجب أن يكون الدعاء لله عز وجل، ومن يرى في المنام أنه يدعو غير الله عز وجل فهو قلق وجزع أصابه ونكمل تفسير حلم الدعاء في المنام لابن سيرين:

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام1 1

  • حسب ابن سيرين اعتبر أن الدعاء في الحلم يشير إلى قضاء الحوائج وربما أمنية من أمنيات الرائي ومن رأى الدعاء في جماعة فهو اجتماع الأهل والأقارب والأحباب في مناسبة.
  • ومن يدعو الله عز وجل في خلوة وحده دون أن يراه أحد تشير هذه الرؤية إلى الرزق بالمولود ذكر.
  • وكذلك يدل الدعاء في المنام على استجابة الدعاء في حالة دعاء الرائي ربه في الواقع وذكر اسم الله عز وجل في المنام تدل على الفرح والسعادة التي ينالها الرائي وذهاب الكرب عنه.
  • والدعاء في المنام بغير ذكر الله تعالى تدل على النفاق في الدين وقيل هي سوء الظن العبد بربه واستعانته لقضاء الحاجات بغير الله تعالى، وتعد هذه الرؤيا تحذير شديد له أن يرجع بما يسلكه من الطرق الخاطئة التي يسلكها في حياته.

شاهد أيضا: تفسير حلم رؤية البرتقال في المنام للعزباء والمتزوجة لابن سيرين

تفسير حلم الدعاء في المنام لابن شاهين

وحسب ابن شاهين الظاهري أن الدعاء في المنام ترمز إلى حسن الخاتمة للرائي، وقضاء الحاجات له في الواقع والنجاة من الخطر الذي يلاحقه، ورؤية الدعاء في الظلام تشير إلى التوبة والنجاة من الفتنة، والعجز في الدعاء في المنام لا خير فيه ويدل على نفاق الرائي وأخلاقه السيئة وربما يدل على فقدان الأمل بشيء ما.

شاهد أيضا: تفسير حلم رؤية العسل في المنام للعزباء والمتزوجة لابن سيرين

تفسير حلم الدعاء في المنام

من رأى أنه يدعو ويناجي ربه بصراخ فهو دليل على عظم المشاكل التي تقع عليه، ورؤية الرائي بأنه يدعو ربه وحوله الناس مجتمعين فهو دليل على زوال الهم والكرب الذي يمر بها صاحب الرؤيا ونكمل تفسير حلم الدعاء في المنام من خلال هذه النقاط:

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام

  • إذا قال الرائي في منامه وكان مريض بسم الله اذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، فهي دعوة مستجابة وربما الصحة والعافية التي تتم على صاحب الرؤية.
  • ودعاء المسافر في الحلم أو المغترب فإنه يدل على الفرج القريب بعودته إلى بلده ولقاء أهله.
  • وقد يفسر بأن الله عز وجل يرسل له في الغربة من يخفف همه ويؤنس وحدته.
  • وإذا كان الرائي يدعو الله لكن لا يعرف كيف يدعو ويناجي ربه، فهو ضعيف الإيمان يجب عليه أن يقترب من الله ويؤدي الفرائض التي عليه.
  • ومن يدعو بغير اسم الله دليل على أن صلاته رياء دون خشوع وغير مقبولة والله أعلم.
  • ومن رأى في منامه أنه كان في مكان مظلم أو مكان مرعب له ثم أخذ يدعو ربه فهو دليل على تقبل الله دعائه ونجاته من المهالك.
  • وحلم الدعاء بعد الصلاة في المنام يدل على نهاية مصيبة أو هم رافقه في حياته.
  •   وإذا شاهد الرائي بأنه يدعو على إنسان آخر دليل أن هناك أحد يغتاب الرائي.

شاهد أيضا: تفسير رؤية باقة الورد في المنام لابن سيرين وكبار المفسرين

تفسير حلم الدعاء للعزباء

حلم رؤية الدعاء، ورؤية الفتاة أنها تدعو في منامها فهو من الرؤى الطيبة خاصة إذا كان الدعاء يصحبه البكاء والصراخ فإن دليل ذلك على استجابة الله عز وجل للدعاء وخاصة إذا كانت البنت العزباء مواظبة لأداء العبادات وخاصة الصلاة وقت الفجر، ورؤية الفتاة العزباء بأنها تدعو ربها في وقت نزول المطر فهو أمر طيب لها ربما خطوبة أو زواج قريب لها.

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام8

شاهد أيضا: ما تفسير رؤية بنت احبها في المنام

تفسير مشاهدة الدعاء في المنام للمتزوجة ومعناها

حلم الدعاء في المنام، رؤية المرأة في المنام بأنها تدعو ربها يشير إلى تمنيها أن تنجب ولداً، وإذا دعت المرأة المتزوجة في منامها لأولادها فهو تحقق ما تتمناه لأولاها من نجاح وتفوق، ودعاء المرأة المتزوجة يدل على سعة الرزق لها ولزوجها، ونمل تفسير مشاهدة الدعاء في المنام للمتزوجة ومعناه من خلال هذه النقاط:

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام

  • وإذا كانت المرأة قد تعرضت للظلم من زوجها أو أحد أقاربها ودعت الله في منامها بأن يظهر الله الحق ويزول عنها هذه الشدة، يشير هذا الحلم على أن اله تعالى سيقف بجانبها ويظهر الحق.
  • ودعاء المرأة المتزوجة تحت المطر في المنام فهو صلاح حال زوجها وسعة في الرزق.
  • حلم رؤية الدعاء، كذلك يدل على صلاح حال أولادها والتفوق الدراسي لهم.

معنى رؤية الدعاء في منام المرأة الحامل وتفسيرها

إذا رأت المرأة الحامل بأنها تدعو ربها في الحلم، فهو تيسير لحمل ويستجيب الله عز وجل بما تتمنى، وبوجه عام رؤية الدعاء في منام المرأة الحامل هو خير لها وأن الله عز وجل يرزقها بما تشاء من مولود سواء ذكر أو أنثى والولادة ميسرة وسهلة بإذن الله تعالى.

تفسير حلم رؤية الدعاء في المنام، وفي نهاية هذا المقال قدمنا العديد من التفاسير المتعلقة برؤية الدعاء للمرأة المتزوجة والحامل والفتاة العزباء وكذلك ذكرنا معنى حلم رؤية الدعاء في الحلم وما يؤول إليه بوجه عام.

ربما يكون مفيد لك

18.232.177.219

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.