تفاصيل نظام تصنيف المقاولين الجديد 1443 في السعودية

مي 12 نوفمبر 2021 , 21:36

تفاصيل نظام تصنيف المقاولين الجديد 1443 في السعودية من أهم الأشياء التي يريد أن يعرفها كل مدير شركة مقاولات حيث أن تصنيف المقاولين يعتبر من الأمور الهامة التي تحدد عدد ونظام المقاولين في المنشأة التي توجد في السعودية وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض تفاصيل نظام تصنيف المقاولين الجديد 1443 في السعودية.

سلم رواتب المعلمين

تفاصيل نظام تصنيف المقاولين الجديد 1443 في السعودية

يوجد نظام خاص لتصنيف المقاولين في السعودية وفيما يلي سوف نوضح تفاصيل نظام تصنيف المقاولين الجديد 1443 في السعودية:

  • تم إعلان الوزارة الخاصة بالشؤون البلدية عن تصنيف المقاولين الجديد في السعودية حيث يقوم هذا النظام بالاعتماد على التقييم الفني الجديد في إدارة وتنفيذ المشاريع الكبرى في السعودية.
  • كما أن التقييم الفني قد يضم العديد من المواطنين ومستوى الأجور والمكافآت الخاصة بالعاملين والعاملات كما أنه يضم أيضًا نسبة التوطين في السعودية بالإضافة إلى أنه يقوم بالاستناد على إعادة النظر في المخاطر والمشاكل الحكومية وأيضًا مصادر الدخل الخاصة بالمنشآت.
  • وقد يهتم التقييم الفني الخاص بتصنيف المقاولين الجديد في السعودية بمصادر الدخل الثابتة للمنشأة وأيضًا مصادر الدخل المتغيرة للمنشأة ولكن هذا النظام الجديد يحدد بعض القطاعات التي يجب أن تهتم بهذا النظام ومنها المنشأة الاستشارية ومنشأة التشييد والتطوير العقارية وأيضًا منشأة المعارض والمؤتمرات.

تحديث حساب المواطن

كيفية التسجيل في تصنيف المقاولين

توجد بعض الخطوات الهامة التي يجب اتباعها لكي يتم التسجيل في تصنيف المقاولين وهذه الخطوات بالترتيب هي:

  • يجب أولاً أن نقوم بالدخول على الموقع الخاص بالمقاولين ثم تظهر لنا قائمة نقوم من خلالها بملء البيانات التي يطلبها للتسجيل في تصنيف المقاولين وأهم هذه البيانات هي الرقم القومي والاسم ثلاثي والبريد الإلكتروني والرقم السري وتاريخ السجل التجاري.
  • وبعد ذلك نقوم بإرسال صورة من السجل التجاري التي قمنا بالتسجيل فيه من قبل وبعدها نقوم بكتابة الرقم السري الخاص بالسجل التجاري ثم نقوم بعد ذلك بتثبيت هذا الحساب وسوف يظهر لنا بعد ذلك كلمة مرور جديدة خاصة بتصنيف المقاولين وسوف يتم تشغيل الحساب الخاص بالمقاولين في النهاية.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

شروط تصنيف المقاولين في السعودية

توجد بعض الشروط الهامة التي يجب معرفتها عن تصنيف المقاولين وتنقسم إلى ثلاثة أقسام في المنشأة وفيما يلي سوف نتحدث عن أهم هذه الشروط وأقسامها وهي كالتالي:

  • يجب أن تكون نسبة الانتهاء من المشاريع التي تم تنفيذها من قبل المقاولين أكثر من 30٪ كما يجب أن تكون نسبة المشاريع الخاصة بإنشاء المنشأة أكثر من 50% وهذا يعتبر حد أدنى للنسب.
  • كما يجب أيضًا أن يوجد عقد خاص بالشركة يتم من خلاله معرفة الإيرادات والنفقات كما يجب أيضًا أن يكون قد مر على تأسيس الشركة عامين كاملين ويجب أيضًا أن يوجد شيء هام بدون لا يتم التسجيل في تصنيف المقاولين وهو وجود السجل التجاري الخاص بالشركة.

نظام نور ولي الأمر

الاستعلام عن تصنيف المقاولين

توجد بعض الخطوات الخاصة بكيفية الاستعلام بكل سهولة عن بتصنيف المقاولين وأهم هذه الخطوات بالترتيب هي كالتالي:

  • يجب أولاً أن نقوم بالدخول إلى الموقع الخاص بالمقاولين وبعدها نقوم بالضغط على كلمة بحث ويطلب بعد ذلك كتابة البيانات التي يعرضها وهي اسم المنطقة والمجال التي تعمل به وبعدها نضغط على كلمة بحث مرة أخرى وسوف تظهر جميع الشركات العالمية الكبرى.
  • ثم نقوم بعد ذلك إدخال رقم التسجيل الخاص بالشركة أو اسم المقاول الذي يريد الاستعلام عن تصنيف المقاولين ونضغط بعد ذلك على كلمة بحث وسوف يظهر لنا جميع المعلومات.

وفي النهاية قد علمنا تفاصيل نظام تصنيف المقاولين الجديد 1443 في السعودية وما هي الخطوات الخاصة بالتسجيل في تصنيف المقاولين الجديد في السعودية ما هي شروط تصنيف المقاولين التي يجب أن توجد في كل شركات المقاولات حيث أن تصنيف المقاولين يعتبر من الأشياء الهامة التي يقوم بها كل مدير منشأة لمعرفة كل ما يخص المقاولين.

تسجيل روضة نظام نور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *