تفاصيل مبادرة رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية مجانا 1443

Hanan 8 نوفمبر 2021 , 14:03

تفاصيل مبادرة رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية مجانا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد وانتشار فيروس كورونا، أصدر البنك المركزي المصري قرارا يتضمن إعفاء المواطنين من الرسوم المتعلقة باستخدام ماكينات الصراف الآلي، لمتابعة تفاصيل مبادرة رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية مجانا تابع هذه المقالة ومبادرة رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية مجانا.

تحديث حساب المواطن

تفاصيل مبادرة رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية مجانا

تتضمن تفاصيل مبادرة رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية مجانا الآتي:-

  • قبل انتشار ازمة كورونا، كانت تصدر بعض الرسوم التي يجب على العميل دفعها في حالة إذا استخدم ماكينة الصراف الآلي، غير التابع للبنك القائم بإصدار البطاقة البنكية  للعميل، وهذه الرسوم تختلف من بنك الى اخر.
  • لكن بعد انتشار فيروس كورونا قرر البنك المركزي المصري اصدار مبادرة رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية مجانا، والتي تعفي العميل من أي رسوم في حالة استخدامه لماكينة الصراف غير التابعة للبنك الصادر منه بطاقة العميل.

طباعة العنوان الوطني

متى صدرت مبادرة رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية مجانا؟

  • لقد اصدار البنك المركزي المصري هذه المبادرة في مارس الماضي لعام 2020 واستمرت لمدة 6 أشهر، حيث انتهت في سبتمبر الماضي لعام 2020 ،
  • ثم تم تمديد المدة من قبل البنك المركزي لمدة 3 أشهر وسوف تنتهي في 31 ديسمبر القادم لعام 2021، وقام البنك مرة أخرى بتجديدها لمدة 6 أشهر إضافية حيث ستستمر مدة الإعفاء حتى 30 من يونيو المقبل لعام 2022.

التقديم على وظائف الخطوط الجوية

ماهي العمليات التي تم إلغاء الرسوم عليها 

تفاصيل مبادرة رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية مجانا تتضمن مجموعة من العمليات التي تم إلغاء الرسوم عليها وهي:-

  • إلغاء جميع الرسوم المتعلقة بقيام العميل بسحب اموالك من اي ماكينة صراف غير تابعة للبنك الذي قام بإصدار بطاقة العميل البنكية.
  • إلغاء الرسوم والعمولات التي تتم بين المحافظ الإلكترونية للبنوك أو شبكات المحمول مثل We, Orange, Vodafone, Etisalat
  • إلغاء الرسوم المتعلقة بعملية تحويل الأموال البنكية بعملة الجنيه المصري.
  • إلغاء الرسوم التي تفرض عند إصدار البطاقات الافتراضية التي تنشئها المحافظ الإلكترونية.
  • إلغاء جميع الرسوم و العمولات المتعلقة بالتحويلات التي تحدث بين محافظ البنوك والمحافظ الإلكترونية المرتبطة بشبكات المحمول.
  • إلغاء جميع الرسوم المتعلقة بإصدار البطاقات التي تم دفعها مقدما مثل بطاقة ميزة وغيرها من البطاقات المدفوعة مسبقا والتي يمكن شراؤها عبر الإنترنت.

شاهد أيضا :-نتائج نظام نور الإلكتروني وزارة التعليم السعودية 1443

الهدف من وراء الغاء رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية؟

  • جاءت تفاصيل مبادرة رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية مجانا نتيجة لازمة كورونا المستجدة، وذلك استجابة للكتاب الدوري الذي تم صدوره في الخامس عشر من مارس لعام 2020 المتعلق بالإجراءات والاحتياطات الاحترازية التي تهتم بضمان استمرارية عمل البنوك  في ظل هذه الأزمة.
  • وأيضا لتلبية احتياجات العملاء بكل أمان وسلام، ولتحقيق هدف البنك المركزي المصري والقطاع المصري الذي يتلخص في تحويل المجتمع الى مجتمع لا يعتمد كثيرا على العملات النقدية.

سلم رواتب المعلمين

في النهاية نكون قد وضحنا لكم تفاصيل مبادرة رسوم الصراف الآلي والعمليات المصرفية مجانا، والتي تهدف إلى تقديم الدعم للمواطنين والتسهيل عليهم وذلك بهدف الاستفادة من الأرباح والمكاسب التي تم تحقيقها في الفترة الأخيرة نتيجة للإقبال الكثير من العملاء على وسائل الدفع عن طريق الانترنت.

نظام نور ولي الأمر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *