تفاصيل قانون العمل في الامارات 2020 للقطاع الخاص

amira 13 نوفمبر 2021 , 17:52

قانون العمل في الامارات إن دولة الامارات العربية المتحدة تعد واحدة من الدول التي تمكنت من أن تقوم بتحقيق تقدم كبير في قطاع المال والاعمال، وذلك نتيجة لما تقوم بتوفيره الدولة من فرص بالنسبة إلى كلا من القطاع العام والقطاع الخاص.

قانون العمل في الإمارات 2020

حيث أن الدولة تسعى بصورة مستمرة إلى أن تقوم بالمساواة والعدل، وذلك لحفظ حقوق كلا من صاحب العمل والعمال، ولذلك تم اطلاق قانون خاص بالعمل في الامارات العربية المتحدة للقطاع الخاص، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

قانون العمل الامارات للقطاع الخاص

إن قانون العمل من الممكن ان يتم تعريفه بانه هو القانون الذي يضمن للعمال حقوقهم القانونية من صاحب العمل، وهذا القانون يتعلق بالاجور والحوافز وظروف العمل الامنة بالنسبة إلى العامل.

والجدير بالذكر أن دولة الامارات العربية المتحدة تعد واحدة من أكبر الدول التي تقوم باستقبال العمالة الاجنبية من مختلف الاماكن حول العالم، لذلك فالدولة تعتبر أمر التحسين المستمر من أولوياتها الوطنية لحماية حقوق العاملين، ووفقا لما قد تم الاعلان عنه من قبل البنك الدولي، أنه قد تم ارسال ما يزيد عن 29 مليار دولار إلى مواطنهم من قبل العمال الذين يعملون في الامارات، وذلك خلال عام 2014، وهذه الاموال جميعها قد ذهبت إلى الدول النامية، لذلك تجد أن دولة الامارات العربية المتحدة تعد الدولة الثالثة في التحويلات المالية حول العالم.

قانون العمل الاماراتي 2020

إن الامارات العربية المتحدة قد قامت بوضع مجموعة من القوانين المحددة، وذلك حتى تضمن من خلالها الحفاظ على سلامة العاملين بداخل الدولة، حيث أن هذه القوانين قد قامت بالزام اصحاب العمل على التقييد بأنظمة السلامة والصحة والبيئة، حيث أن قانون العمل الاتحادي ينص على حماية العاملين والحفاظ على سلامتهم.

ومن هنا نكون قد انتهينا من هذا الموضوع من خلال موقعنا ، وندعوكم إلى زيارة المنصة الخاصة بموقعنا، وذلك للتعرف على المزيد من التفاصيل التي لها علاقة بقانون العمل الاماراتي، الذي تم اطلاقه من قبل دولة الامارات العربية المتحدة للحفاظ على حقوق العاملين بداخل الدولة، بالإضافة إلى الحفاظ على سلامتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *