تفاصيل رفع سعر فائدة البنوك الخليجية بعد قرار الفيدرالي الامريكي، إذ أعلنت بعض من البنوك الخليجية رفع سعر الفائدة لدهيا، وذلك بعد ارتفاع احتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بسرعة أكبر وبقوة أكبر من نظرائه في جميع أنحاء العالم، بنسبة 0.9 في المائة خلال اليوم، وجاء ارتفاع الاحتياطي نتيجة لارتفاع الدولار الأمريكي، وبناءً عليه نتعرف في مقالنا على تفاصيل رفع سعر فائدة البنوك الخليجية بعد قرار الفيدرالي الامريكي.

أسماء البنوك الخليجية التي رفعت سعر الفائدة بعد قرار الفيدرالي الامريكي

أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي أنه سيرفع سعر الفائدة القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بعد ظهر يوم الأربعاء في محاولته الأخيرة لسحق التضخم، وقدم رئيس جيروم باول تحديثًا للتوقعات الاقتصادية للبنك المركزي وتوقعات رفع أسعار الفائدة في المستقبل، وبناءً عليه أعلنت العديد من البنوك الخليجية رفع سعر الفائدة لديها، وفي الآتي نتعرف على تفاصيل رفع سعر فائدة البنوك الخليجية:

تفاصيل رفع سعر فائدة البنوك الخليجية بعد قرار الفيدرالي الامريكي

  • أعلنت البنوك المركزية في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر والبحرين عن رفع فوري لأسعار الفائدة عقب قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).
  • وذلك، يوم الأربعاء، حيث تم رفع الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس ليستقر في نطاق 2.25 إلى 2.50 في المائة.
  • ولقد قامت البنوك الخليجية برفع أسعار الفائدة لديها، تماشيًا مع أهدافها في الحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي، علاوةً على ذلك، يأتي هذا القرار مع التطورات التي يشهدها العالم.
  • كذلك، أعلن البنك المركزي السعودي “رفع سعر اتفاقيات إعادة الشراء “الريبو” 75 نقطة أساس من 2.25 في المئة إلى 3.00 في المئة”.
  • كما أعلنت المملكة العربية السعودية رفعها لسعر اتفاقيات “إعادة الشراء العكسي” بمقدار 75 نقطة أساس، من 1.75٪ إلى 2.50٪”.
  • كذلك، قرر مصرف الإمارات المركزي زيادة “السعر الأساسي” لتسهيلات الودائع تحت الطلب بمقدار 75 نقطة أساس ، اعتبارًا من الخميس 28 يوليو 2022.
  • كما أعلن المركزي الإماراتي: “الإبقاء على المعدل الذي ينطبق على قروض السيولة قصيرة الأجل من خلال جميع خطوط الائتمان الحالية عند 50 نقطة أساس فوق المعدل الأساسي”.
  • من جانبه، أعلن مصرف البحرين المركزي عن: “ارتفاع أسعار الفائدة بسبب تطور الأسواق المالية العالمية وكجزء من الإجراءات التي يتخذها لضمان حسن سير الأسواق النقدية في مملكة البحرين”.

شاهد أيضا: حجز موعد البنك المركزي السعودي.. رابط البنك المركزي السعودي الخدمات الالكترونية تسجيل الدخول 1444 2023

رفع سعر الفائدة الأساسي في مصرف الامارات المركزي

أعلنت العديد من البنوك الخليجية عن رفع سعر الفائدة الأساسي، وذلك بعد قرار الفيدرالي الأمريكي، ومنها مصرف الإمارات، وفي التاي نتعرف على التفاصيل:

  • قال مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الأربعاء، “إنه سيرفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 75 نقطة أساس إلى 3.15 في المائة”.
  • وذلك، اعتباراً من الخميس، ويأتي هذا القرار الهام تماشياً مع الرفع الثالث لهذا الحجم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • وذلك من الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) لأن الدرهم مرتبط بالدولار.
  • وأضاف أنه ستبقي سعر الفائدة على قروض السيولة قصيرة الأجل من البنك المركزي عند 50 نقطة أساس فوق سعر الأساس.

شاهد أيضا: البنك المركزي السعودي حجز موعد

حقيقة رفع سعر الفائدة في بنك الكويت المركزي

كذلك أعلن بنك الكويت المركزي عن زيادة سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 3.00٪، وتأتي هذه الخطوة الهامة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة، وفيما يلي نتعرف على تفاصيل الخبر:

  • أشار بيان صادر عن محافظ بنك الكويت المركزي باسل الهارون إلى أن هذا القرار سينفذ اعتبارا من غد الخميس.
  • ومن الجدير بالذكر، كان الهارون قد أعلن الشهر الماضي رفع سعر الفائدة ربع نقطة إلى 2.75٪ ، عقب قرار مماثل في يوليو الماضي برفعه ربع نقطة مئوية من 2.25٪ إلى 2.50٪. .

رفع اسعار الفائدة في مصرف قطر المركزي

قال مصرف قطر المركزي، الأربعاء، إنه بناءً على  البنك الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، المتعلق برفع سعر الفائدة، فإنه سيتم رفع أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس، وذلك اعتباراً من الخميس.

  • ويأتي هذا القرار، تماشياً مع الرفع الثالث لسعر الفائدة بهذا الحجم من قبل الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).
  • وقال مصرف قطر المركزي في بيان إنه: “رفع فائدة الإقراض إلى 4.5 بالمئة وفائدة الودائع إلى 3.75 بالمئة وفائدة إعادة الشراء (الريبو) إلى 4.0 بالمئة”.

تفاصيل رفع سعر فائدة البنوك الخليجية بعد قرار الفيدرالي الامريكي

أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء، عن رفع أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 75 نقطة أساس، وهذه الزيادة هي الثالثة على التوالي، تأتي هذه الخطوة من أجل التخفيف التضخم الشديد الي عانت منه الولايات المتحدة منذ سنوات.

  • ووفق توقعات المحللين، فإنه من المتوقع أن يصل سعر الفائدة الأمريكية إلى 4.6٪ العام المقبل.
  • وقال مجلس الإدارة في بيان بعد اجتماع لجنة السوق المفتوحة لإدارة السياسة النقدية الذي استمر يومين إن اللجنة أكدت أنها “قلقة للغاية بشأن مخاطر التضخم”.
  • علاوة على ذلك، أكد المجلس أن ارتفاع أسعار الفائدة من المتوقع أن يضل مستمر، وبالتالي سيظل ملتزمًا بالعمل على خفض معدل التضخم إلى المستوى المستهدف البالغ 2٪.
  • ومن الجدير بالذكر، مع الزيادة الأخيرة يوم الأربعاء، وصلت أسعار الفائدة إلى ما بين 3٪ و 3.25٪، وهي أعلى مستوياتها منذ ما قبل الأزمة المالية التي اندلعت في خريف عام 2008.

شاهد أيضا: من هو بابلو ايميليو اسكوبار وكم تبلغ ثروته وسبب وفاته

وصلنا لختام المقال، وفيه تعرفنا على تفاصيل رفع سعر فائدة البنوك الخليجية بعد قرار الفيدرالي الامريكي، كما وضعنا لمكم تفاصيل البنوك التي قامت برفع سعر الفائدة لديها والسبب وراء ذلك.

قد يعجبك