تفاصيل رفع تعليق القدوم من مصر 2021

مي 8 سبتمبر 2021 , 00:22

تفاصيل رفع تعليق القدوم من مصر الذي قامت وزارة الخارجية بالمملكة السعودية بالإعلان عنه، لأن السفر إلى السعودية كان محظورًا على بعض الدول بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل الحفاظ على صحة الأفراد داخل المملكة السعودية، ولكن عندما انخفضت نسبة الإصابات في هذه الدول، أعلنت السعوديةتفاصيل رفع تعليق القدوم من مصر وذلك وفقًا لبعض الشروط، سوف نعرفها فيما بعد.

تفاصيل رفع تعليق القدوم من مصر

وافقت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية على رفع تعليق القدوم إليها من الدول المعلقة من القدوم، على أن يكون المقيمين بها قد حصلوا على جرعتي اللقاح المصرح به في المملكة قبل مغادرة البلاد، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، ولذلك أعلنت القنصلية المصرية عن استقبال طلبات من أجل العودة إلى المملكة السعودية من الذين حصلوا على اللقاح بتأشيرة خروج، وعودة سارية المفعول.

متطلبات السفر من مصر إلى السعودية

بعد أن تعرفنا علىتفاصيل رفع تعليق القدوم من مصر يوجد عدد من المتطلبات التي من الضروري توافرها في كل مسافر من مصر إلى السعودية وتشمل هذه المتطلبات ما يلي:

  • يجب أن يحصل على جواز سفر، مفعوله ساري لمدة من الزمن لا تقل عن 6 شهور عند الوصول للملكة السعودية.
  • يجب أن يوفر تأشيرة من أجل الدخول إلى المملكة العربية السعودية.
  • يلزم طباعة صورة من تأشيرة الذهاب والعودة.
  • صلاحية الإقامة، من الضروري أن تكون سارية لفترة من الزمن تصل إلى ثلاثة شهور فما أكثر.
  • عدم توافر أي أسباب أو عقبات قد تمنع المسافر من الإقامة في السعودية أو الدخول إليها.

شروط السفر من مصر إلى السعودية

قامت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بتحديد مجموعة متنوعة من الشروط التي من الضروري توافرها، وتحقيقها في الأشخاص الذين يرغبون في السفر إلى المملكة العربية السعودية من مصر، والتي توضح تفاصيل رفع تعليق القدوم من مصر، وتشمل هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون الفرد المسافر قد حصل على جرعتي لقاح كورونا المعتمد، والمصرح به في المملكة السعودية قبل مغادرة البلاد، والحصول على شهادة pcr للوافدين غير السعوديين.
  • لابد من تحميل تطبيق توكلنا الذي يقوم بتوضيح الوافد الذي حصل على لقاح كورونا من عدمه.
  • يجب أن تكون تأشيرة العمل سارية المفعول حتى مجيء موعد السفر.
  • يجب الحصول على شهادة من أجل فحص كورونا، بشرط مدتها لا تتجاوز 72 ساعة بالنسبة للأشخاص الأكبر من 7 سنوات.
  • شددت السلطات على اتباع كل الإجراءات الاحترازية التي تطبق في المملكة السعودية مثل ارتداء القفازات، والكمامات، وضرورة تعقيم الأيدي بالكحول بشكل مستمر.
  • تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي تتعلق بالسفر، والتي تكون الحجر المنزلي لمدة تصل إلى 7 أيام بشكل متتالي، وعدم الخروج إلا من أجل التوجه لمقرات الفحص للتأكد من نتيجة المسحة بأن تكون سلبية.
  • يحق للمصريين بعد ظهور النتيجة أن يعودوا لمباشرة أعمالهم بشكل طبيعي.
  • عند مخالفة التعليمات التي أقرتها المملكة العربية السعودية فيما يخص الإجراءات الاحترازية التي تخص العزل المنزلي، فقد ينتج عن ذلك عقوبات فادحة، تبدأ بغرامة مالية قد تصل في بعض الأوقات إلى 10 آلاف ريال سعودي، ثم يحدث الترحيل لاحقا، لذلك لابد من اتباع كل الإجراءات الاحترازية الخاصة بالجهات المختصة.

تصريح اعتماد لقاحي ساينوفاك وسينوفارم بعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

  • بعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، قامت وزارة الصحة السعودية بتقديم إعلان باعتماد لقاح سينوفارم وسينوفاك الصيني، المعتمدين والمصرح بهم في مصر، لينضموا إلى اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية والتي تشمل لقاحات: جونسون، أسترازينيكا، وفايزر.

وهنا نكون قد توصلنا إلى معرفة تفاصيل رفع تعليق القدوم من مصر إلى السعودية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مصر بشكل كبير، وحرصا على حماية المواطنين وحفاظا على أرواحهم علقت السعودية الهجرة إليها، ويعد الالتزام بالإجراءات الاحترازية والحصول على لقاح كورونا المعتمد، وارتداء الكمامات من الشروط التي أقرتها السعودية لرفع التعليق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *