تعرف معنا من هو إله الحرب في الأساطير اليونانية؟ و اهم المعلومات عنه

morahabsh87 12 يناير 2022 , 05:26

من هو إله الحرب في الأساطير اليونانية؟ حيث يتساءل البعض عنه، لأن الإغريق قديماً كان بها العديد من الآلة، التي كانت تأخذ رمزاً للقوة ولكن الأشخاص كانت تميل للألهه التي كانت ترمز للحب أو الصفاء أو الجمال، لهذا فأن اسم إله الحرب قد تداخل مع الأسماء الأخرى التي انتشرت من الميثولوجيا الإغريقية، حيث ان أطلق عليها في القدم اسم الجمهورية الهيلينية حيث أن اليونان معترف بها كدولة منذ أقدم العصور، كما كانت تلقب باسم هيلاس، والتي تتمتع بموقع جغرافي حيث تقع في منطقة الجنوب الشرقي لقارة أوروبا، وهنا سوف نضع الإجابة عن من هو اله الحرب في الأساطير اليونانية؟ فتابعونا. 

الآلهة في الأساطير اليونانية

كان الشعب الإغريق قديما يتميز بأن لديهم نحو 180 اله وكانت متعارف عندهم وكان هناك مجموعة تحتل شهرة عن المجموعة الأخرى، وكانت يوجد تصنيف آخر اسمه نص اله ويمكن أن يكون رجل أو امرأة وهي كانت تطلق على الإله الذين يعتبرونه أقل منزلة من الإله. 

كان هناك البعض من الإغريق يقومون بالادعاء على أنهم نتيجة تزوج اله مع بشري سواء كان الإله رجل أو أنثى، وهذا ما كان يطلق على الميثولوجيا الإغريقية.

وقد أخذ هؤلاء شهرة واسعة في القصص الأسطورية، والحكايات لأن هذا النسب يتمتع بقوة فريدة، وكل هذه الأساطير كانت من وحي الخيال وقد أبدعوا اليونانيين والإغريق في سردها والإيمان بهم، لهذا احتل الإله الميثولوجية شهرة في كل العصور المتتالية. 

اقرأ أيضًا: من أين جاء فانوس رمضان؟ وما أصل كلمة وحوي يا وحوي؟

من هو إله الحرب في الأساطير اليونانية

يطلق على إله الحرب في الأساطير اليونانية «آريس» وكان يعد إله الحرب والانتقام، وكان شقيق الإله «أفروديت» إلهة الحب والجمال عند اليونان قديماً والتي كانت لها مكانة خاصة عند الإغريق، وهذا الاسم كانت متعارف عليه لليونانيين، وكان هذا الاختلاف بينهم يجعل هناك تأثر شديد بهم.

حيث كان يرمز آريس الشدة والأخذ بالثأر والقوة في الحرب والانتقام والحزم، وأفروديت اشتهرت بالذوق رفيع المستوى والجمال والرومانسيه وتقديس الحب.

كانت الإغريق قديماً تعج بالشخصيات التي كانت تعطي رمزاً للبطولة الألوهية والقوة، وأنه من شدة تصديقها تم تسجيل القصص والأشعار والكتابات المتنوعة للعديد من الشعراء الماكثين في اليونان، وقد احتل الإله «آريس» مكانة كبيرة فيها وهو إله الحرب في الأساطير اليونانية؟.

اقرأ أيضًا: من هو حاتم على السيرة الذاتية

قائمة آلهة الميثولوجيا الإغريقية

هذه القائمة تضم الآله التي كان يؤمن بها قدماء شعب اليونان، والتي كانت تتمتع بانتشار واسع بين الإغريق وكانت تتصدر الأساطير والحكايات التي كانت تروى، ويوجد منهم من هم كما كانوا يعتقدون من من نسل الإله، وهنا سوف نجد مجموعة من أشهر آلهة الميثولوجيا الإغريقية ومنهم: 

أبولو

الذي أحال مكانة كبيرة عندهم وكان يلقب بإله الفنون وهو من الآله القديمة عند الإغريق.  

أثينا

كانت إله الحكمة لديهم وهي التي كانت تضع التخطيط للحروب، وهي تعتبر الرأس المدبرة لعدد من الحروب عند قدماء الإغريق.

اقرأ أيضًا: اسئلة ذكاء في التاريخ صعبة مع الحل

آرتميس

كان يطلق اسمه عند القيام بأي عملية للصيد أو الرماية حتى يسهل القيام بها، لأنه كان إله الصيد والرماية قديماً. 

آلهة جبل أوليمبوس

 وهو من الإله التي كان له شأن كبير عند قدماء الإغريق ومكانه خاصة ظهرت في أشعاره، وهو كذلك كان يطلق اسمه عندما يأتي المخاض وذلك لأنه يرمز لحلمي الصغار والحارس لهم.

آريس

 إله الحرب ورجوع الحق والأخذ بالثأر ولم يكن يرمز للحرب والقتال في المجمل العام ولكنه كان يثور للحق. 

لم يكن الإغريق يتعاملون مع هذه الآلة بأي من الاستهتار والاستهزاء ولكن كان إيمانهم بهم نابع من القلب، وهذا ما جعلهم يحتلون مكانه في سرد قصصهم.

وكانت التسجيلات المنقولة عنهم تدل على مدى التأثر الشديد والاحترام الذي تتلقاه هذه الآله، وقد وجود المعابد التي تحمل تماثيل ضخمة تعبر عن مدى ارتباط اليونانيين بهذه الإله. 

من هو إله الحرب في الأساطير اليونانية؟ هذا ما قدمنا الإجابة عنه في السطور السابقة وهو الإله«آريس» والذي كانت يتمتع بالقوة والصلابة ورجوع الحق، وهو كان شقيق الآلة أفروديت التي كانت تتمتع بجمال خالص.  

اسئلة الاكثر رواجآ

الكثر رواجآ علي موقع نظرتي اسئلة مميزة تبحث عنها مع اجوبة المصداقية عنوان لنا جميع الاسئلة من ايد الخبراء ذو مصداقية عالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *