تعرف الان عن موعد المولد النبوي ١٤٤٣

morahabsh87 8 أكتوبر 2021 , 23:47

موعد المولد النبوي ١٤٤٣ من أبرز الموضوعات بحثًا على الإنترنت، حتى أنه أصبح متصدرًا قوائم البحث على جوجل، وذلك منذ شهر أغسطس المنقضي عقب نهاية إجازة الاحتفالات بالسنة الهجرية، ونظرًا لأهمية هذا اليوم الدينية والاجتماعية سوف نعرض لكم التوقيت الرسمي للاحتفال بالمولد النبوي بناءًا على قرار اللجان البحثية المختصة، والموعد المخصص للحصول على الإجازة البدل عن هذا اليوم، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء، كل هذا وأكثر من خلال هذا المقال.

موعد المولد النبوي ١٤٤٣

تحيي البلدان الإسلامية الاحتفالات كل سنة تخليدًا لذكرى مولد سيدنا محمد أشرف الخلق وآخر المرسلين في يوم 12 من شهر ربيع الأول في كل سنة.

هذا اليوم  سوف يقابله في التقويم الميلادي لعام 2021 يوم الاثنين الثامن عشر من شهر أكتوبر، وهذا بناءًا على الحساب الفلكي الذي يقوم بها أكثر من خبير وعالم في المعهد القومي للبحوث الفلكية الموجود في حلوان.

حيث تعتبر هذه الاحتفالية من أهم المراسم الدينية التي يتم أخذ عطلة فيها في جميع جهات العمل الحكومي والمؤسسي والعام.

ويأخذ كل موظف وعامل في هذه الأجهزة إجازة رسمية مدفوعة الثمن، وهذا حسب قوانين قرار العمل رقم 81 لسنة 2016 الذي ينظم علاقات العمل بين العامل والمؤسسة التي يشتغل بها.

عطلة المولد النبوي 2021

صدر قرار من المجلس الوزاري ينص على أن تؤخر أي عطلة رسمية ينالها العاملين في القطاعات المختلفة العامة والخاصة عندما تصادق أي يوم من أيام الأسبوع المختلفة.

فإنها ترحل لتكون إجازة مع دفع أجرها ولمن يوم الخميس في آخر الأسبوع ولذلك تم تأجيل عطلة موعد المولد النبوي ١٤٤٣ بدلًا من يوم الموافق الاثنين 18-10-2021 إلى يوم الخميس 21-10-2021.

حيث يتم إجراء الاحتفالات به في هذه السنة تحديدًا في مصر والدول المختلفة، مع مراعاة التعليمات الوقائية للحد من وتقليل انتشار فيروس كورونا المستحدث بشكله التحوري المتغير الجديد بين الأشخاص.

وذلك بالأخص بعد الإعلان عن بداية الموجة رقم 4 بشكل رسمي، وتم ملاحظة وجود حالات في المستشفيات مصابة بهذا النوع الأخطر والأوسع انتشارًا بين الناس.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي

هناك الكثير من الاتجاهات التي يتخذها المسلمين في مختلف البلاد في الأسلوب والطريقة التي يحتفلون بها في موعد المولد النبوي ١٤٤٣، وسنقدم لكم أشهرها فيما يلي:

  • يتم تبادل أرق التهاني بين الناس في شكل رسالة تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • تنتشر الزينة في كل شارع وأمام كل متجر يعرض حلويات المولد المشهورة في هذا الوقت، حيث يهتم كل تاجر بأن يقدم عروض مختلفة من حيث الحجم والتنوع في العبوة الواحدة ، وذلك حتى يستطيع أن يلبي الاحتياجات المختلفة من المشترين.
  • إقامة بعض الجهات في هذا اليوم وقبله بمدة مجموعة من اللقاءات التثقيفية والتوعوية لعرض السيرة النبوية، ومبادئ وفضائل الإسلام.
  • يتصدق الكثير من المسلمين ببعض المساعدات مثل الإطعام والمساعدات المادية للمحتاجين.
  • يعتبر هذا الاحتفال ميعاد أيضًا تتجمع فيه كل عائلة بهدف حل أي خلافات أو مشكلات، تيمنًا بهذا اليوم العطر المبارك.
  • تقام الدعوات بين الأهل والجيران والأصدقاء لحضور عزومة أو تقديم هدايا لنشر المحبة والفرح بين بعضهم البعض.

أسعار حلويات المولد 2021

متاجر الحلويات تقوم بالاستعداد قبل موعد المولد النبوي ١٤٤٣، وسيكون في 18 أكتوبر الحالي، وتعرض المحلات عبوات ثمنها متفاوت وكمياتها أيضًا، وسوف نقدم لكم فكرة عن ذلك فيما يلي:

  • عبوة 50 قطعة سعرها 105 جنيه
  • عبوة 55 قطعة سعرها 155 جنيه.
  • عبوة 63 قطعة سعرها 230 جنيه.
  • عبوة 73 قطعة سعرها 300.
  • عبوة 96 قطعة سعرها 600.
  • عبوة 103 قطعة سعرها 950.
  • عبوة صغيرة مكونة من 10 قطع بسعر 35 جنيه.

هنا نكون وصلنا لختام المقال الذي قدمنا لكم فيه كل المعلومات عن موعد المولد النبوي ١٤٤٣، كما تكلمنا عن الإجازات، وعن مظاهر الاحتفال، وأخيرًا أسعار عبوات حلويات المولد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *