تصاميم صالات مفتوحة

elaphmoh3 20 مايو 2021 , 10:54

تصاميم صالات مفتوحة من أكثر الديكورات المستخدمة في الصالات وبوجه خاص في المنازل ذات المساحات الصغيرة حيث أن تصاميم صالات مفتوحة يساعد على اتساع المكان حيث تعد من أهم أنواع التصاميم الداخلية للمنازل بجانب أيضا أن هذا الديكور المميز يعطي منظر جمالي مميز وفريد.

تصاميم صالات مفتوحة

من أشهر أنواع تصاميم صالات مفتوحة هي المطبخ ذات النمط الأمريكي حيث يتم فتح الحائط الفاصل فيما بين المطبخ والصالة مع وجود تناسق فيما بين ألوان الدهانات مع بعض الديكورات التي تعطي مظهر جميل وراقي.

ومن الصالات المفتوحة أيضا هو المزج ما بين الغرفة الخاصة بالطعام والصالة أو الصالون وذلك يتناسب مع المنازل صغيرة المساحة حيث انه يعطي اتساع مع مراعاة تناسق الألوان والديكورات معا بشكل جيد ومنظم.

يجب عند اتباع نظام الصالات المفتوحة أن تهتمي بجميع المساحات الفارغة وتقومي باستغلالها بشكل جيد من حيث الاستفادة به وايضا للحصول على شكل مميز ولا تعتمد في اختيارك على الديكورات التقليدية بل اجعلي منزلك مميز من حيث الأثاث والدهانات وكذلك الديكورات.

تصاميم صالات مفتوحة

تصاميم صالات مفتوحة

تصاميم صالات مفتوحة

ألوان تصاميم صالات مفتوحة

غالبا إذا كان المطبخ مفتوح إلى الريسبشن فيفضل أن بكون ألوان الدهانات بين المطبخ والريسبشن واحدة ومتناسقه على سبيل المثال يكون لون الجدار الأوف وايت أو الأبيض وكذلك يكون المطبخ باللون يتناسب معه مثل الأسود وكذلك في الريسبشن أن يكون الأثاث باللون الرمادي أو الأسود ويفضل أيضا إذا كان يوجد شرفة في الريسيبشن أن تكون كبيرة الحجم حتى تعطي اتساع للمكان مع بعض الديكورات الرقيقة.

وكذلك عند اختيار الأرضيات فيما بين المطبخ والريسينش أن يكون نوع واحد مثل أن يفضل أن يكون من البورسلين أو السيراميك ويكون ذو لون فاتح حتى يعطي شعور بالاتساع ولا يفضل استخدام الأرضيات الخشبية حيث أنها لا يفضل استخدام هذا النوع من الأرضيات في المطبخ وبفضل أن تكون الأرضيات باللون الفاتح مثل الكافية أو الأبيض أو الأوف وايت.

شاهد أيضا:-أفكار حديثة لديكورات شقق مودرن

تصاميم صالات مفتوحة

صالات مفتوحة4

صالات مفتوحة5

اجدد تصاميم صالات مفتوحة

يلجأ الكثيرون إلى فتح غرفة السفرة مع الانتريه حيث يعطي شكل أنيق ومميز مع مراعاة تناسق ألوان الدهانات والديكورات وكذلك الأثاث حيث يمكن استخدام ألوان الطلاء الفاتحة ما بين البيج الفاتح أو الأوف وايت أو السيمون والأثاث ما بين البني بدرجاته وكذلك الرمادي بدرجاته وايضا الأبيض فذلك يخلق نوع من التناسق حتى تحصل على منظر جميل يبعث الهدوء والراحة في النفس.

ولا ننسى أن عند اختيار تصاميم صالات مفتوحة يجب التناسق فيما بين الجبس بورد الخاص بالأسقف بين الغرف وبالطبع يجب التناسق بين ألوان دهانات الأسقف والجدران وكذلك ألوان الأثاث والديكورات من حيث اختيار ألوان الأقمشة التي تتناسب مع التصاميم والديكورات للحصول على تصاميم رائعة.

شاهد أيضا:-ديكور ستيل كلاسيك للشقق واجدد وأحدث التصميمات

صالات مفتوحة6

صالات مفتوحة7

صالات مفتوحة8

ديكورات صالات مفتوحة مودرن 2021

مع التطور في مجال الديكور أصبح من السهل تنفيذ ديكورات الفنادق والقصور في المنازل صغيرة الحجم وذلك من خلال العديد من الحيل الديكورية ومن أهمها هو تصاميم صالات مفتوحة حيث أنها يمكن من خلالها العمل على اتساع مساحة المنزل مما يعطي واجهة منزل راقية بشكل راقي ومميز.

أن تصاميم صالات مفتوحة يرجع هذا في الأساس إلى النمط الأمريكي والأوربي ولكن نجد أن في السنوات الأخيرة بدأ في الانتشار بشكل كبير في مختلف الدول العربية ولكن في البداية كان ينتشر بشكل أكبر في الفنادق والفلل والقصور ولكن مع الوقت أصبحت أحد الوسائل التي من خلالها يمكن الحصول على مساحة أكبر للمنازل الصغيرة بتصميم راقي ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *