تصاميم ديكور مطابخ مودرن

elaphmoh3 11 مايو 2021 , 21:30

تصاميم ديكور مطابخ مودرن، من أجمل التصميمات التي نراها في عالم المطابخ هي تصاميم ديكور مطابخ مودرن، حيث أنها تتسم بطابع هادي بجانب أنها أنيقة جدًا؛ واليوم نقدم لكِ سيدتي بعض النصائح التي قد تساعدك في الاختيار.

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

مهندسين الديكور دومًا ما يقدمون العديد من النصائح على التفاصيل التي عليك الإتمام بها في مطبخك، التي عليك الاطّلاع عليها قبل البدء في تنفيذ أحد تصاميم ديكور مطابخ مودرن؛ التي تتمثل في عدة نقاط سوف نشرحها فيما بعد بالتفصيل؛ وهي:

  • اختيار الألوان بعناية.
  • تحديد الخامات الأفضل.
  • ترتيب الأدوات بشكل منمق.
  • توزيع الإضاءة بالطريقة المطلوبة.

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

الألوان

قبل أن تبدأي في تنفيذ أحد الألوان على خشب مطبخك عليك بتخيله أولًا، وذلك لمعرفة ما إن كان يتناسب مع المساحات لديكِ أم لا؛ وإليك بعض الطرق التي تساعدك فى اختيار الألوان.

  • يفضل الدمج بين لونين في مطبخ؛ فثلًا ليكونا: الأبيض مع اللون الفوشيا، أو اللون الأبيض مع الأخضر اللمَّاع؛ أو دمج الألوان فقط مع اللون الطبيعي للخشب.
  • يمكنك اختيار قشرة خشب الجوز، أو السنديان، أو اختيار اللون الأبيض؛ ومن الأفضل أن يتم اختيار أي لون آخر ليطعم به لون الخشب المُسيطر على درف المطبخ.
  • ومن أكثر الأمور الجذَّابة في تصاميم ديكور مطابخ مودرن، هو أن يتم طلاء أحد جدران المطبخ بلون الدرف الخاصة بالمطبخ؛ فهو يضيف نوع من التلائم في المكان.

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

الخامات

هناك العديد من الخامات المُستخدمة في صناعة تصاميم ديكور مطابخ مودرن؛ وهي:

  1. الخشب الصلب أو ما يُسمي بميلانين، ويُطلق عليه أيضًا بي في سي؛ ومن أكثر الخامات الممتازة للمطبخ، حيث أنها تحتمل الرطوبة والتعرض للماء.
  2. الزيرين أو ما يُسمى الكوارين، وهو ما يغطِّي سطح الحوض، حيث أن استخدام أنواع الرخام في ذلك لم يعد من الأمور الرائجة.
  3. كما أنه من المفضل تغطية المساحة بين الحوض والدرف، باستخدام قطع من البلاط أو الزجاج.

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

شاهد أيضاً:- أفكار ديكورات للمنزل عصرية

الإضاءة

للإضاءة دور هام عند تصميم تصاميم ديكور مطابخ مودرن، حيث يجب أن تكون مناسبة لتوضح الرؤية بشكل جيد في المكان، لذ يُفضَّل دومًا استخدام وحدات للإنارة المخفيَّة في سطح المطبخ على أن تكون موجَّهة إلى أرضية المطبخ والرخام الذي تعمل عليه، حيث يقوم المصنع بتثبيته في أسفل الدرف العلويَّة.

كما يمكن أن يتم توزيع وحدة إضاءة او وحدتين كبيرتين للإضاءة حيث تكون موجهة مباشرة إلى السقف، وفي حالة كانت وحدات الإضاءة صغيرة الحجم فيكمننك إضافة ثلاثً أو أربعًة من الوحدات للحصول على النتيجة نفسها من الإضاءة الواضحة.

ويجب عليك دومًا حين التوجه التي تصميم أحد تصاميم ديكور مطابخ مودرن، أن تقوم بتثبيت قاعدة من الستاينلس ستيل، التي تحتوي على أربع وحدات للإضاءة المتحركة، لكي تستطيع المرأة أن تحركها في الاتجاه الذي تود أن تزيد فيه الإضاءة بأي هدفٍ كان.

كما أن البعض ممكن يقومون بتصميم واحد من تصاميم ديكور مطابخ مودرن بالمزج بين الإضاءة الصفراء الدافئة والإضاءة البيضاء الأكثر عملية لتوضيح الرؤية.

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

تصاميم ديكور مطابخ مودرن

شاهد أيضاً:- صور احدث ديكورات نيش مودرن 2021 كافة الاشكال و التصاميم

بعض تصاميم ديكور مطابخ مودرن تحتاج إلى مساحات واسعة، كما أنه من أكثر الديكورات للمطابخ المودرن هو المطبخ المفتوح أو المطبخ الأميريكي؛ ومن أكثر النصائح التي دومًا ما توجه للنساء هي عدم الإكثار من وضع أدوات المطبخ علي الرخام او خارج الدرف، إلا ما كان منها مُصنع خصيصًا للزينة أو أطقم التوابل التي تعد من الأساسيات في المطبخ؛ وهذا للمحافظة على أنافه وهدوء المطبخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *