طريقة تسجيل روضة نظام نور 1444 موعد تسجيل روضه نظام عبر نور نظام نور ولي الأمر مدرستي 1444 في مرحلة رياض الأطفال، بصفتك ولي أمر، البحث متطابق مع محتوى داخل عليك أن تعرف بالضبط تاريخ التسجيل في رياض الأطفال العامة والخاصة، يمكن للأطفال التسجيل في رياض الأطفال العامة من خلال مركز نظام نور المركزي، قبل بدء العام الدراسي، فتحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الباب أمام الطلاب المسجلين لدخول مرحلة رياض الأطفال في جميع رياض الأطفال التابعة لوزارة التربية والتعليم، المطبقة على رياض الأطفال الخاصة أو الحكومية أو العالمية، وخلال هذا المقال سنتعرف على مزيد من التفاصيل.

موعد تسجيل روضة نظام نور 1444

 ضمن هذا الإطار وافقت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على نظام نور التعليمي، مع خدمة التسجيل الإلكتروني.

لا يتطلب التسجيل من خلال النظام أن يذهب ولي الأمر إلى الروضة التي يرغب في تسجيلها للطفل، ولكن يجب على ولي الأمر الالتزام بالموعد المقرر للتسجيل المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم.

يتم تسجيل جميع رياض الأطفال الحكومية في مناطق مختلفة من المملكة والتي يسجل فيها الطلاب والطالبات سواء كانوا سعوديين أو غير سعوديين في الواقع.

بدأت وزارة التربية والتعليم في استقبال شهر شوال 1444هـ الموافق أبريل 2023م، يظل التسجيل مفتوحًا، كما أعلنت الوزارة، ما لم تنتهي صلاحية جميع المقاعد المتاحة في المدارس في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: كيف أغير رقم الجوال في نظام نور 1444

متى ينتهي التسجيل في الروضة نظام نور 1444

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، أن تسجيل رياض الأطفال للطالبات والطلاب في المملكة العربية السعودية بدأ من شوال السابق وسيستمر حتى ملء المقاعد الشاغرة في المدارس ورياض الأطفال، أو انتهاء موعد التسجيل. 

في بداية العام الدراسي، ظهرت بعض الأخبار التي جعلت التسجيل في رياض الأطفال يتردد في تأجيل العام الدراسي بأكمله.

ومع ذلك، لم تعلن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية رسميًا عن انتهاء التسجيل في رياض الأطفال الحكومية السعودية، وعلى أي حال، يجب على الآباء الراغبين في تسجيل أطفالهم في رياض الأطفال الإسراع والتسجيل في ترتيب أولوية التسجيل. 

في كل مرة يكون فيها التسجيل مبكرًا، تزداد فرصة قبول الطلاب الذين يتقدمون للقبول في رياض الأطفال في العام الدراسي المقبل.

اقرأ أيضًا: كيف اطلع شهادتي الثانوية القديمة من نظام نور 1444

نظام نور تسجيل الروضة 1444

تسجيل دخول ولي الأمر وضعت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط التي يجب على الأطفال استيفاؤها قبل أن يتمكنوا من التقدم لدخول مرحلة رياض الأطفال المختلفة في المملكة العربية السعودية، وهذه الشروط هي على النحو التالي:

  • يجب أن يكون الطلاب قد بلغوا سن القبول في رياض الأطفال. من هنا التسجيل
  • يُطلب من الطفل الخضوع لفحص طبي في أي موقع فحص محدد.
  • إذا كان الطالب سعودي الجنسية فيجب إحضار صورة من سجل عائلة الطالب.
  • إذا لم يدخل الطالب المنزل وكان من الصعب الحصول عليه، فيجب تقديم شهادة ميلاد الطفل.
  • إذا لم يكن لدى الطفل شهادة ميلاد، في هذه الحالة، يتم إخراج شهادة تسنين في أحد المراكز المتخصصة.
  • بالإضافة إلى النسخ الأصلية لهذه المستندات، يتم أيضًا تقديم جميع المستندات الأصلية اللازمة.
  • التقديم على روضة أطفال عامة بناءً على سكن عائلة الطفل أو مكان العمل.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في نظام نور برقم الهوية 1444 الابتدائي

أعمار القبول للطلاب في الروضات الحكومية 1444

تسجيل نظام نور سن الطالب في المستوى نظرتي مخصص فقط للمدارس الأجنبية والخاصة، بينما القبول في المستويين الثاني والثالث مخصص فقط للمدارس العامة، سنشرح لك تفاصيل هذه المستويات:

  • المستوى نظرتي: يقبل الأبناء المولودين بين اليوم الثالث عشر من محرم عام 1439 واليوم الثاني عشر من الشهر محرم عام 1440.
  • المستوى الثاني: حسب هذا المستوى يتم قبول الطلاب الذين أكملوا أربع سنوات ومن لم يكملوا خمس سنوات بعد.
  • المستوى الثالث: الأطفال الذين أتموا خمس سنوات ولم يكملوا ست سنوات بعد، من اليوم الثالث عشر من العام الهجري 1436 هـ الموافق 6 نوفمبر 2014 إلى اليوم الثاني عشر من محرم لعام 1437 هجري الموافق 25 من شهر نوفمبر عام 2015.

هذه كل ما ترييد معرفته حول  موعد تسجيل روضه نظام نور 1444 محسوبة بتاريخ فتح بوابات القبول لرياض الأطفال في مختلف رياض الأطفال الحكومية والخاصة والأجنبية عبر نظام نور للتعليم الإلكتروني.

قد يعجبك