تسجيل دخول بلاك بورد جامعة طيبة 1443 بالتفاصيل

morahabsh87 6 ديسمبر 2021 , 07:27

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة طيبة أمر يشغل بال الكثيرين من الطلاب في المملكة العربية السعودية، وخاصة بعدما تم تعليق الدراسة بالمملكة لوقت غير معلوم، حيث يتمكن العديد من الطلاب من متابعة دروسهم إلكترونيًا عبر هذا البرنامج بكل سهولة من خلال رقم الهوية، وسنعرض لكم من خلال موقعنا كل ما يخص هذا البرنامج من حيث كيفية التسجيل من خلاله ومميزات التسجيل عبر البرنامج.

تسجيل دخول بلاك بورد جامعة طيبة

  • يعد برنامج بلاك بورد من أفضل البرامج الإلكترونية التي يتم استخدامها في التعلم عن بعد لمختلف العمليات الخاصة بالتعليم، كما أن هذا البرنامج يعد مراقب لكافة العمليات التعليمية التابعة لمختلف المؤسسات التعليمية بكفاءة شديدة.

ما هي الفئات المستهدفة من برنامج بلاك بورد

  • لا يختص هذا البرنامج فئات معينة من الطلاب بل بإمكان كل طالب بالمملكة العربية السعودية قام بالتسجيل عبر البرنامج الاستفادة من الخدمات المتعددة التي يوفرها البرنامج لمختلف المراحل التعليمية.

مميزات تسجيل بلاك بورد جامعة طيبة

هناك الكثير من المميزات التي يحصل عليها الطلاب عند الدخول لبرنامج بلاك بورد، والتي تتمثل في كلا من:

  • يحصل الطالب من خلال هذا البرنامج على كافة المحاضرات بشكل إلكتروني بكل سهولة؛ فلا يتطلب منك سوا أن يكون جهازك متصل بالإنترنت.
  • يتواصل الطلاب بكل سهولة عبر هذا البرنامج مع كلا من الطلاب أو الأساتذة المسئولين عن المواد التي يدرسها الطالب في كل مرحلة تعليمية.
  • يتميز هذا البرنامج بأنه يُمكن الطلاب من اتساع الإدراك التقني، ويعمل على كسب الطالب خبرات معرفية كبيرة من خلال استخدام البرنامج.
  • يتوفر بالبرنامج الكثير من الأدوات التي تجعل الطلاب وكذلك المعلمين يحققون لالا يتطلب استفادة من استخدام البرنامج.
  • يستطيع الطالب من الاطلاع على كافة المحاضرات في أي وقت، وذلك يتم عن طريق حفظ هذه المحاضرات للاطلاع عليها مرة أخرى.

متطلبات استخدام بلاك بورد جامعة طيبة

  • لا يتطلب تشغيل برنامج بلاك بورد الكثير من المتطلبات؛ فقط كل ما عليك التعرف بشكل جيد على كيفية استخدام الأنظمة الحديثة للأجهزة، وأن يكون جهازك متصل بالإنترنت تلك المتطلبات التي لابد من توافرها لكي تتمكن من استخدام البرنامج بكل سهولة.

برنامج بلاك بورد جامعة طيبة

  • يقوم الطلاب باستخدام البرنامج من أجل متابعة المقررات الدراسية التي يتم توفيرها على البرنامج، كما يتمكن الطلاب من رؤية هذه المحاضرات في أي وقت، وذلك من خلال ميزة حفظ المحاضرات، كما يتمكن الطلاب من تلك الخدمات التي تتوفر بالبرنامج عن طريق تسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • يتميز هذا البرنامج بأنه من أفضل البرامج الإلكترونية عالميًا، والتي يقوم بتوفير الكثير من متطلبات التعلم عن بعد من خلال التسجيل بشكل إلكتروني، كما أن هناك أكثر من جامعة تقوم بتطبيق برنامج بلاك بورد مثل جامعة الطائف وجازان.

جامعة طيبة طلاب

  • تعد جامعة طيبة من أهم الجامعات الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل بنظام برنامج البلاك بورد التي يتم تطبيقه بشكل إلكتروني يُمكن الطلاب من متابعة كافة الدروس والمحاضرات التي تخص الطلاب أول بأول، ويعد بلاك بورد يشبه كثيرا وسائل التعلم التقليدية، ولكن تم إدخال العديد من التقنيات الحديثة على البرنامج التي تسهل بشكل كبير على الطلاب متابعة مناهجهم بكل سهولة.
  • يسمح هذا البرنامج تواصل الطلاب بكل سهولة مع جميع الأعضاء والمعلمين في هيئة التدريس، وذلك ليس في وقت محدد ولكن الأمر متاح على مدار الـ 24 ساعة مما يجعل الطلاب يستطيعون التساؤل عما يريدون معرفته من خلال البرنامج بكل سهولة ولا تقتصر الاستفادة من البرنامج على الطلاب فقط بل يستطيع جميع أعضاء التدريس من إعطاء المحاضرات بشكل مباشر من خلال البرنامج.

تسجيل البلاك بورد

  • تتمكن من تسجيل دخول بلاك بورد جامعة طيبة بكل سهولة؛ فلا يتطلب منك الأمر كثير من الخطوات الصعبة أو اشتراك؛ فكل ما عليك تسجيل الدخول من كلا من رقم الهوية والرقم الجامعي الخاص بالطالب، بالإضافة لرقم الإقامة، وبناءً على هذه الخطوات ستتمكن من الاستفادة من البرنامج من خلال متابعة كافة المحاضرات والمقررات الدراسية بالإضافة بإمكانية حفظها لتتمكن من متابعتها في أي وقت لاحق.

رابط تسجيل دخول بلاك بورد جامعة طيبة

  • هناك الكثير من الطلاب يبحثون عن رابط تسجيل دخول بلاك بورد جامعة طيبة، وذلك لرغبتهم في تسجيل الدخول عبر البرنامج المميز التي تم إطلاقه لدعم الطالب في استكمال المقررات الدراسية، وذلك حتى يتمكنوا من متابعة محاضراتهم أول بأول، والاستفادة من كافة الدعم والخدمات التي يوفرها البرنامج لجميع الطلاب في المملكة العربية السعودية.
  • حيث يستطيع الطالب من خلال رابط تسجيل دخول بلاك بورد جامعة طيبة تسجيل الدخول بكل سهولة عبر البرنامج لمتابعة كل ما هو جديد يخص المسيرة التعليمية للعام الدراسي بكل سهولة، وبدون أن يفوتهم أي من المحاضرات تم إضافة ميزة حفظ المحاضرات من خلال البرنامج ليتمكن من متابعتها في وقت أخر.

اقرأ أيضًا: تسجيل الدخول الموحد بلاك بورد عزوز جامعة الملك عبد العزيز و خطوات استعادة كلمة السر 1443

تسجيل الدخول عبر بلاك بورد جامعة طيبة

كما ذكرنا منذ قليل بأنه بإمكانك الدخول عبر بلاك بورد جامعة طيبة بكل سهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اسم المستخدم.
  2. الرقم الجامعي.
  3. رقم الهوية في حالة كون الطالب سعودي الجنسية.
  4. رقم الإقامة في حالة كون الطالب غير سعودي.
  • بعد الانتهاء من كتابة تلك البيانات في المكان المخصص لها ستتمكن على الفور من الدخول بنجاح للبرنامج، وتقوم بمتابعة المحاضرات عبر البرنامج بسهولة.

اقرأ أيضًا: رابط تسجيل دخول بلاك بورد الكلية التقنية و تسجيل دخول بالاسم برقم الهوية blackboard tvtc 1443

خطوات تنزيل برنامج بلاك بورد جامعة طيبة لأجهزة الأندرويد والآيفون

يستطيع الطالب تنزيل برنامج بلاك بورد جامعة طيبة على جهازه الشخصي من أجل التمكن من متابعة كافة المحاضرات التي يقوم أعضاء هيئة التدريس من تنزيلها عبر البرنامج حتى يتمكن الطالب من استكمال مقراراته الدراسية بكل سهولة، ويتم تنزيل البرنامج من خلال الخطوات التالية:

  • قم بتنزيل البرنامج من خلال متجر جوجل بلاي في حالة أجهزة الأندرويد، أما في حالة كان جهازك أيفون؛ فقم بتحميل البرنامج من متجر app store.
  • سيظهر لك على الفور في نتائج البحث اسم البرنامج قم بتحميله مباشرة من خلال الضغط على أيقونة تحميل.
  • بعد انتهاء عملية التحميل بنجاح قم بتثبيت البرنامج على جهازك بسهولة، ثم قم بفتح البرنامج مباشرة.
  • عند فتح البرنامج قم بكتابك اسم الجامعة باللغة الإنجليزية، ومن ثم قم بكتابة بياناتك على البرنامج بسهولة لتسجيل الدخول بنجاح.

اقرأ أيضًا: رابط بلاك بورد جامعة الملك فيصل 1443 الجديد blackboard kfu

في ختام مقالنا عن تسجيل دخول بلاك بورد جامعة طيبة نكون قد تمكنا من شرح كل ما يخص هذا البرنامج التي تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن تعرضت الدراسة بالمملكة للتوقف لفترة غير معلومة بسبب الظروف التي بها البلاد، ويتمكن الطالب من خلال تسجيل الدخول عبر البرنامج بكل سهولة، والاستفادة بشكل كبير من الخدمات التعليمية المقدمة من البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *