تردد قناة التربوية العراقية الجديدة IRAQ Education 2021 على النايل سات

امل 15 يوليو 2021 , 03:20 آخر تحديث : يوليو 2021 , 23:35

تردد قناة التربوية العراقية الجديدة زادت محركات البحث خلال الفتره الأخيرة عن التردد الجديد الخاص بالقناة التربوية العراقية حيث قامت القناة بتحديث التردد الخاص بها علي القمر الصناعي نايل سات لعرض خدمتها بشكل أفضل من ناحية الجودة، وتعد قناة التربوية العراقية من القنوات التعليمية الهامة في دولة العراق حيث تعرض القناة كل ما يفيد الشعب العراقي من الناحية التعليمية وذلك في المراحل الدراسية المختلفة، وتقدم القناة خدمتها بشكل مجاني للجمهور حتي تعم الفائدة التعليمية علي جميع الشعب العراقي، كما تقوم القناة التربوية العراقية بعرض نتائج الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة وتحظي القناة بنسبة مشاهدات عالية جداً داخل دولة العراق ومكانة مميزة بين القنوات التعليمية المختلفة.

وقناة التربوية العراقية هي من القنوات الحكومية العراقية ، والتي تستحوذ على نسبة مشاهدة عالية ، كما أن هذه القناة  تقوم بعرض البرامج التعليمية ، وتعرض كافة المواد التعليمية لجميع المراحل ، وتقوم هيئة وزارة التربية والتعليم العراقية بالمراقبة على هذه القنوات ، كما أن هذه القناة تخدم الطلبة من خلال عرض البرامج التعليمية بصورة مبسطة وسهلة .

كما يمكن متابعة هذه البرامج التعليمية من خلال قناة اليوتيوب ،  وهذه القناة يمكن متابعتها منن خلال وضع التردد المناسب وذلك على القمر الصناعي النايل سات  والتردد هو 10775 واستقطاب افقي ومعدل الترميز 27500 ومعدل التصويب 5/6 وتبث على قمر عرب سات بدر على تردد 10776 واستقطاب افقي ومعدل الترميز 27500 ومعدل التصويب 5/6.

 

تردد قناة التربوية العراقية الجديدة

فى عالم الفضائيات والأقمار الصناعية المختلفة توجد العديد من القنوات التلفزيونية التعليمية الخاصة بكل دولة من دول العالم المختلفة مثل القنوات التعليمية المصرية والقنوات التعليمية الخليجية وكافة هذه القنوات تقوم بتقديم المحتوى التعليمى لكل مرحلة تعليمية من المراحل الدراسية المختلفة مثل قناة العراقية التربوية.

نبذة مختصرة عن قناة التربوية العراقية

  • قناة العراقية التربوية التى تخصصت فى تقديم المحتوى التعليمي العراقى لجميع المراحل التعليمية الدراسية المختلفة داخل العراق.
  • تم البحث عن التردد الخاص بهذه القناة التلفزيونية فى هذا العام كثيرا خاصة مع ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد وحرص دولة العراق على صحة وسلامة كافة الطلاب وقيامها باتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية ومن أهم هذه القرارات هو تحول الدراسة إلى نظام التعلم عن بعد في جميع دول العالم.
  • وقامت وزارة التربية والتعليم فى دولة العراق بطرح هذه القناة التلفزيونية وتمكنت  قناة العراقية التربوية من الوصول إلى مكانة هامة بين القنوات التعليمية الأخرى وهذا بسبب أنها تقوم بتقديم المحتوى التعليمى بشكل مبسط وسهل.
  • يستطيع كل طالب من الطلاب فى مراحلهم الدراسية المختلفة إستيعاب كافة المعلومات الدراسية التى تعرض عليها واستطاعت قناة العراقية التربوية أن تقوم بدور هام فى العملية التعليمية وهو أنها قامت بدور هام وقوى فى قيامها بالدور التعليمي للمدرسة بعد صدور قرار بعدم ذهاب الطلاب إلى المدرسة.
  • واستطاعت أيضا قناة العراقية التربوية بأن تقوم بهذا الدور التعليمى على أكمل وجه.

شاهد ايضا : تردد قناة صوت الأردن الإخبارية الجديد 2021 على النايل سات

تردد قناة العراقية التربوية

  • قناة العراقية التربوية هى إحدى القنوات العراقية المتخصصة فى تقديم المحتوى التعليمي وهذا المحتوى التعليمى التى تقوم قناة العراقية التربوية بتقديمه خاص بجميع المراحل الدراسية وليس مرحلة بعينها.

وفى هذه الفترة الأخيرة ومع ظروف انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا المستجد ومع قيام جميع الدول المتخصصة فى وزارة التربية والتعليم فى كل دولة من الدول حول العالم بتحويل الدراسة إلى نظام  الدراسة عن بعد عبر الإنترنت إزداد البحث عن أحدث تردد خاص بقناة التربوية العراقية وهو:

التردد 12563
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ  3/4
الإستقطاب أفقى

وهذا التردد تم إطلاقه عبر القمر الصناعى النايل سات .

شاهد ايضا : تردد قناة لمسات الفضائية الجديد 2021 علي النايل سات

مميزات قناة العراقية التربوية

  • تميزت قناة التربوية العراقية بالعديد من المميزات التى جعلتها تصل إلى هذه الصفوف الأولى بين جميع القنوات التعليمية التى توجد فى جميع الدول العرببة حول العالم.
  • ومن أهم ماتميزت به قناة العراقية التربوية هو أنها تحرص على القيام بتقديم المحتوى التعليمى يوميا بدون توقف وتتبع أيضا قناة العراقية التربوية خطوات وطرق مبسطة وسهلة فى تقديم المعلومة الدراسية للطلاب التي تقوم بمتابعتها.
  • أيضا تقوم قناة العراقية التعليمية طرح وتقديم المحتوى التعليمى التى تخصصت فيه بصورة مجانية بدون أى تشفير وحرصت قناة العراقية التربوية على اختيار نخبة مميزة من المعلمين والمعلمات.
  • يقومون بتقديم هذا المحتوى التعليمى لجميع المراحل الدراسية فى كافة المناطق المختلفة فى دولة العراق.
  • وقامت هذه القناة باستخدام كافة التقنيات والأنظمة التكنولوجية الحديثة مثل تقنية الإتش دى  حتى يستطيع كافة الطلاب متابعة هذا المحتوى بصورة وجودة فائقة وبدون حدوث أى تشويش او تقطيع فى الصورة.
  • وهذا كان من إحدى الأسباب الرئيسية التى أدت إلى حصول قناة العراقية التربوية على نسب المشاهدة اليومية الكبيرة.

شاهد ايضا : تردد قناة تلفزيون المستقبل الجديد 2021 FUTURE TV على جميع الاقمار الصناعية

برامج قناة العراقية التربوية

  • تقوم قناة العراقية التربوية بتقديم مجموعة متنوعة ومتميزة من البرامج التعليمية المختلفة وهذه البرامج التعليمية انقسمت إلى عدة برامج تعليمية خاصة بكل مرحلة من المراحل التعليمية المختلفة فى جميع المناطق فى دولة العراق.
  • وقامت قناة العراقية التربوية عمل جدول وخريطة زمنية لكل مرحلة من المراحل التعليمية ويمكن لكل طالب من كافة هؤلاء الطلاب فى المراحل التعليمية المختلفة التعرف على موعد عرض  البرامج الخاصة بمرحلته التعليمة.
  • بكل سهولة عن طريق هذا الجدول التى قامت قناة العراقية التربوية بعرضه عبر شاشتها الخاصة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *