ترتيب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022 و التعرف علي فئات الجائزة

morahabsh87 12 يناير 2022 , 17:46

ترتيب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022 تعتبر جائزة مهمة جدًا تقدم بشكل فردي في رياضة كرة القدم، وتكون محط اهتمام الجميع حول العالم كل سنة ليعرفوا من سوف يحصل عليها، وبشكل خاص أهم المنتظرين يكونوا من محبي هذه الرياضة في كل منطقة في أنحاء العالم، بالأخص بسبب إلغائها العام الماضي بسبب الوباء، حيث تقام هذه البطولة وتقدم هذه الجائزة من أكثر من نصف قرن مضى وحتى الآن، و حيث ان هذا الموضوع من الأمور التي يهتم بها الكثير من متابعي ومحبي كرة القدم حول العالم، حيث تعد جائزة الكرة الذهبية من الجوائز العالمية التي تقدم بصورة فردية للاعبين الأكثر احترافًا حول العالم في أجواء احتفالية مبهجة ومميزة، سوف نتعرف على المرشحين وتفاصيل أخرى في هذا المقال.

ما هي جائزة الكرة الذهبية؟

تعرف هذه الجائزة أيضًا باسم بالون دور، فرانس فوتبول هي الجهة المخولة بمنحها كمكافأة فردية بصورة سنوية لمن يفوز في مسابقة أفضل لاعب في السنة.

كانت أول مرة تمنح فيها هذه الجائزة سنة 1956، ولكن رغم ما صدر من بيان يعبر عن موافقة الاتحاد الدولي على أن تكون مدموجة مع مكافأة الفيفا والتي تسمى باسم كرة الفيفا الذهبية في عام 2010 وحتى عام 2015، كانت نهاية هذا الاتفاق سنة 2016، ورجعت الأمور كما كانت الجوائز منفصلة.

أفضل لاعب ليس وحده هو من يحصل على الجوائز، حيث أصدرت فرانس فوتبول جوائز جديدة في بحلول العام 2018، أولهما لم تحرم النساء من الكرة الذهبية فأصبحت تمنح أيضًا لأفضل لاعبة، والأخرى هي مكافأة التي سينالها أفضل لاعب من الشباب، هذا إلى جانب  ياشين المكافأة التي تمنح لأفضل حراس المرمى.

اقرأ أيضًا: عدد لاعبين كرة القدم في الملعب وأهم مراكز اللاعبين

ترتيب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022

قامت مجلة فرانس فوتبول في اليوم الثامن من أكتوبر عام 2021 الموافق الجمعة بإعلانها عن قائمة ترتيب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2021 من اللاعبين الذكور وهم كالتالي

  • ليونيل ميسي.
  • كريستيانو رونالدو.
  • محمد صلاح.
  • رياض محرز.
  • كريم بنزيما.

أما فرقة برشلونة فإن اللاعب بيدري هو ولا يوجد غيره من هذا الفريق، حيث أن أداءه كان متميزًا جدًا الموسم الماضي، عندما كانت لاعبًا في برشلونة أو المنتخب الأول الأسباني، ونفس الحال مع فرقة لقفر بول حيث محمد صلاح هو الوحيد منها.

فئات جائزة الكرة الذهبية 2021

بعد أن تعرفنا سويًا على ترتيب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2021، نقدم لكل المهتمين بمعرفة جميع الجوائز التي يتم توزيعها في هذا الحفل المعلومات التالية:

  • الكرة الذهبية للرجال تقدم لأفضل اللاعبين من الذكور.
  • الكرة الذهبية للسيدات تقدم لأفضل اللاعبات من الإناث.
  • جائزة كوبا يحصل عليها أفضل لاعب عمره أقل من 21 سنة.
  • جائزة ياشين يحصل عليها أفضل حارس شباك.

اقرأ أيضًا: حكاية شعار نادي روما AS Roma اسطورة رومانية 2022

كيف يتم التصويت لاختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية

تقوم مجلة فرانس فوتبول بإعداد لائحة مكون من عدد 173 صحفي من جميع أنحاء العالم، وتطلب منهم الاستفتاء بصورة ليست معلنة، ويهم يقومون بمنح أصواتهم بناءًا على 3 معايير أساسية، يكون لها أثر هام في ترتيب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2021، كما هو موضح فيما يلي:

  • العرض الفردي والجماعي لمن فاز خلال السنة.
  • سلوكيات اللاعب موهبته ونزاهته.
  • تاريخ اللاعب ومسيرته.

حيث يقوم كل من هذه اللائحة من الأعضاء بتحديد خيار لعدد 5 لاعبين، ويرتبها تنازليًا حيث يعطي في تقييمه للأول ست نقاط، والثاني أربع نقاط، والثالث ثلاث نقاط ثم 2 ثم 1 نقطة، أكثر اللاعبين الحاصلين على النقط، ينال الجوائز السابق ذكرها.

اقرأ أيضًا: ما هي أطول رحلة في تاريخ البشرية وأهم المعلومات عنها

موعد حفل الكرة الذهبية 2021 والقنوات الناقلة

ابتدأ العد التنازلي لموعد إقامة أكبر الحفلات الضخمة في مجال كرة القدم، حيث سيتم إقامته هذه السنة في فرنسا على مسرح شاتليه في العاصمة باريس، فقد تحدد إنطلاق الحفل في 29 نوفمبر 2021 الموافق يوم الإثنين.

حق البث لم يمنح لأي من القنوات العربية حتى الآن، تحصل أي قناة عربية على حقوق بث الحفل، ولكن يستطيع كل مهتم أن يتابعها عبر الإنترنت، حيث تنقل التغطيات بطريقة مباشرة على بعض المواقع الكروية قبل 30 دقيقة تقريبًا من موعد بدء الحفل.

هنا وصلنا إلى ختام المقال وقد تناولنا فيه ترتيب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2021، وعرضنا أسماء الجوائز الأخرى التي يتم تقديمها خلال الحفل، وعرفنا موعد ومكان إقامته، وأخيرًا يمكنكم متابعة هذا الحدث الضخم على شبكة الإنترنت.

اسئلة الاكثر رواجآ

الكثر رواجآ علي موقع نظرتي اسئلة مميزة تبحث عنها مع اجوبة المصداقية عنوان لنا جميع الاسئلة من ايد الخبراء ذو مصداقية عالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *